- Advertisement -

علاج خطوط الرقبة الافقية

علاج خطوط الرقبة الافقية …خطوط العنق الأفقية هي خطوط أو أخاديد خطية محفورة تظهر عادة في سن مبكرة ولا تنتج عن عملية الشيخوخة. يساهم تشريح الرقبة وطريقة ثنيها في نموها في سن مبكرة. يُفترض أن سماكة الأنسجة الدهنية المتغيرة والعصابات الليفية العضلية تساهم في تعميق هذه الخطوط في المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن. أدى الاستخدام الواسع النطاق للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية إلى زيادة انتشارها.

قد يهمك أيضا: كيف اتخلص من خطوط الرقبة؟

ما الذي يسبب خطوط العنق الأفقية؟

بشكل عام، تحدث خطوط الرقبة الأفقية بسبب نفس الظروف التي تسبب أنواعًا أخرى من التجاعيد. لكن الكثير منا يتغاضى عن الرقبة عندما يتعلق الأمر بالعناية المناسبة بالبشرة. حتى الأشخاص المتدينون بشأن حماية بشرتهم ومعالجتها غالبًا ما ينسون إعطاء رقبتهم نفس العناية التي يقدمونها لوجههم. فيما يلي بعض العوامل الرئيسية التي تسبب خطوط العنق الأفقية:

 

  • أضرار أشعة الشمس – يحجب الكريم الواقي من الشمس الأشعة فوق البنفسجية، ولكن فقط في الأماكن التي يتم تطبيقه فيها. يؤدي عدم وضع واقي الشمس على الرقبة إلى انهيار الكولاجين والإيلاستين، وتشكيل الخطوط الأفقية والتجاعيد وترهل الجلد.
  • الجلد الرقيق – جلد الرقبة رقيق، مما يعني أنه لا يتمتع بقدرة شفاء الجلد في أجزاء أخرى من الجسم. يمكن أن تظهر التجاعيد على جلد الرقبة بسهولة.
  • العوامل الوراثية للشيخوخة – إذا كنت من مجموعة من الأشخاص الذين يتجعدون في وقت مبكر أو بسهولة، فقد تكونين عرضة لتطوير خطوط الرقبة الأفقية في سن مبكرة.
  • جفاف الجلد – التجاعيد تحب البشرة الجافة. إذا لم تكوني تعطي الأولوية لترطيب الرقبة كما تفعلين مع وجهك، فقد تظهر خطوط الرقبة الأفقية في وقت مبكر وتكون أكثر وضوحًا.
  • الحركات المتكررة – تمامًا كما تسبب تعابير الوجه المتكررة ظهور التجاعيد على الوجه، فإن الحركات المتكررة للرقبة يمكن أن تسبب أيضًا خطوطًا أفقية للرقبة. 

 

علاج خطوط الرقبة الافقية

أفضل طريقة لعلاج خطوط الرقبة الافقية هي العودة بالزمن إلى الوراء ومنعها من التكون في المقام الأول. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • تحسين وضعك – حاولي رفع هاتفك إلى وجهك بدلاً من النظر إليه. هذه طريقة أقل راحة للنظر إلى هاتفك، ولكن قد يكون لها فائدة إضافية تتمثل في تقليل استخدامك للهاتف.
  • وضع واقي من الشمس على رقبتك يوميًا – فكلما قل التعرض لأشعة الشمس على رقبتك، قل احتمال تعرضها للتجاعيد.
  • إعطاء الأولوية للعناية بالبشرة على رقبتك – عالجي بشرة رقبتك كما تفعلين مع وجهك، باستخدام منظفات لطيفة ومنتجات تقشير لطيفة ومرطبات وحتى ماسكات.

 

الوقاية أولاً، دائمًا. ولكن إذا وجدت نفسك بخطوط رقبة أفقية، فلديك بعض الخيارات المختلفة، اعتمادًا على ما إذا كنت تلتقطها في المرحلة المبكرة من التطوير أو تحتاج إلى معالجتها بمجرد حفرها بعمق.

قد يهمك أيضا: خطوط الرقبة والحمل

خطوط العنق المبكرة

يمكن أن تساعد الأمصال وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الريتينويد ومضادات الأكسدة ومكونات شد البشرة في مكافحة أضرار أشعة الشمس وتعزيز الكولاجين وشد الجلد على رقبتك قبل وضع الخطوط. يساعد مصل Skinmedica TNS الأساسي على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة ، التجاعيد ولون البشرة وملمس العنق والصدر.

 

Microneedling هو إجراء يتضمن إنشاء جروح صغيرة في جلدك عن طريق إبر دقيقة جدًا. يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن لون البشرة وملمسها ومرونتها وثباتها. عند استخدامه على الرقبة، يمكن أن يساعد الوخز الدقيق في علاج خطوط الرقبة الافقية والتخلص منها.

 

خطوط العنق العميقة

عندما يتعلق الأمر بخطوط العنق الأفقية العميقة، تقوم حشوات حمض الهيالورونيك بعمل رائع لتقليل مظهرها. في حين أن هناك عددًا من الحشوات الجلدية المختلفة للاختيار من بينها، فإن الممارس الخبير سيختار الحشوات الأكثر نعومة وليونة لتجنب نفث المنطقة كثيرًا. 

 

على الرغم من أن الحقن الفعلي الذي ينطوي عليه الحشو الجلدي هو إجراء بسيط، إلا أنه يتطلب المهارة والدقة والعين الفنية لحاقن متمرس يفهم كيفية ضبط الإجراء للحصول على أجمل النتائج.

قد يهمك أيضا: اسباب خطوط الرقبة