- Advertisement -

علاج دهون اسفل الظهر

تراكم دهون اسفل الظهر هي من أكثر المشكلات المؤرقة، ويتم التخلص من تلك المشكلة بإتباع بعض من التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص منها بشكل تام، ولابد أن يتم إتباع حمية غذائية مع التمارين الرياضية التي يتم أدائها، لأن النظام الصحي له دور كبير في التخلص من تلك الدهون والقضاء عليها بشكل نهائي، وظهور الدهون في منطقة أسفل الظهر هي واحدة من أكثر المشكلات المؤرقة التي تسبب الأرق للشخص، لذلك يتم البحث عن طريقة للتخلص منها، وهو ما سيتم تناوله في السطور التالية.

قد يهمك أيضا: شفط دهون الظهر

أسباب دهون اسفل الظهر

للتخلص من تلك المشكلة لابد من أن يتم تحديد أسباب دهون اسفل الظهر، ومن تلك الأسباب التي ينتج عنها تراكم الدهون بشكل كبير في أسفل الظهر هي ما يلي:

  • تناول الأطعمة غير الصحية بكثرة: تناول تلك الأطعمة ينتج عنها بداية ظهور الدهون في الجسم في منطقة أسفل الظهر.
  • عدم ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة تساعد في شد الجسم، كما تخلص الجسم من تراكم الدهون، وبسبب وجود كسل او خمول يبدأ ظهور بعض من الطيات في أسفل الظهر.
  • ممارسة بعض من العادات الخاطئة: ومن تلك العادات هو الجلوس لوقت طويل أمام الهاتف الذكي، مع إنحناء الظهر للأمام لوقت طويل، بحيث ينتج عنها الإصابة بضعف العضلات الموجودة في تلك المنطقة، مما ينتج عنه تراكم الدهون في المنطقة.
  • إرتداء حمالة الظهر بطريةق خطأ: لابد عند إرتداء حمالة الظهر ان يتم شدها من الأسفل للخلف لكي لا ينتج عنها تجمع للدهون في منطقة واعلي الظهر، بحيث ينتج عنها ظهور الثنيات في تلك المنطقة.
  • التقدم في العمر: ظهور بعض من الترهلات في الجسم بسبب التقدم في العمر، بحيث يظهر في الظهر، وخاصة عندما تكون المنطقة ممتلئة.
  • الإصابة ببعض من العوامل الوراثية: تلك العوامل الوراثية لها دور كبير في طريقة توزيع الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة الضهر.
  • السمنة: في حالة معاناة الشخص من السمنة أو زيادة الوزن فقد ينتج عنها تراكم الدهون في منطقة أسفل الظهر.

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من دهون الظهر

دهون اسفل الظهر
دهون اسفل الظهر

طريقة التخلص من دهون أسفل الظهر

هناك بعض من الخطوات التي يجب إتباعها من اجل التخلص من دهون اسفل الظهر، فتلك الخطوات فعالة من أجل التخلص من تلك المشكلة والقضاء عليها بشكل تام، ويتم التخلص منها بإتباع الآتي:

  • إتباع حمية غذائية:

لابد من إتباع حمية غذائية لتساعد في التخلص من الوزن الزائد، لذلك لابد من تناول نظام غذائي، يحتوي مجموعة كبيرة من البروتينات التي لا تحتوي الدهون، لأن إتباع حمية غذائية تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد، بحيث تصبح عضلات الظهر قوية، مع تحسين مظهر تلك المنطقة، لكي تظهر المنطقة أقل سمكًا، ويتم إتباع ريجيم السعرات الحرارية الفعال في التخلص من دهون الظهر بشكل كامل، فإن إتباع تلك الحمية تقوم بتحسين حرق دهون الجسم.

  • ممارسة الرياضة:

تساعد ممارسة الرياضة في التخلص من دهون اسفل الظهر، فعند تركز الدهون في تلك المنطقة، يتم ممارسة بعض من التمارين  التي تساعد في التخلص من تراكم الدهون في الجسم، وتكون تلك التمارين كالتالي:

  • تمارين الذراعين: ويتم في تلك التمارين مد الذراعين للأمام والأسفل، بحيث تساهم تلك التمارين في شد العضلات، مع فاعليتها في حرق الدهون.
  • الإنحناء للجوانب: يتم عمل تمرين سهل وبسيط، بحيث يتم من خلاله تحديد جوانب الجسم، فهو فعال للتخلص من الدهون المتراكمة اليت تظهر في منطقة أعلى السروال وفي الجانبين، فهو من أفضل التمارين لحل تلك المشكلة.

قد يهمك أيضا: تمارين لحرق دهون الظهر

Leave a comment