- Advertisement -

علاج قرصة البق للاطفال

علاج قرصة البق للاطفال إذا تعرض الأطفال من قبل إلى قرص البق، فينبغي عليك أن تقوم بالتحقق من الفراش الخاص بهم، وجميع المفروشات المتواجدين عليها، حتى تلاحظ أي علامة من علامات وجود البق أو أثر اللدغات الخاصة به، والمتواجدة على جسد الطفل ثم غسل اللدغة باستخدام الماء والصابون، وإستشارة الطبيب التابع لك لكى يقدم للطفل بعض من أنواع الكريمات الموضعية، والمضادات الحيوية ولا تأخذ الكثير من الوقت إتجاه ذلك، لكي لا تتسبب للطفل في حدوث أي ضرر.

قد يهمك أيضا: التخلص من الناموس بالخل

علاج قرصة البق للأطفال

هي نوع من أنواع الحشرات التي تظهر باللون البني المائل للأحمر، وتكون ذات حجم صغير يشبه بذور التفاح ولها جسد مسطح ، كما أنها قد تظهر في أي من بلدان العالم، ولا تظهر إلا في خلال فترات الليل، لأنها أثناء النهار تقوم بالإختباء داخل الشقوق والفتحات المتواجدة بالستائر، والسجاد والكراسي والسرائر وما غير ذلك من المفروشات، ولا تحتاج إلى الخروج إلا من أجل البحث عن طعام بشكل ليلى.

كيف أتعرف على قرص البق للأطفال

لكي يكون لديك القدرة على معرفة نوع القرص التي يصاب بها الطفل وهو نائم، وأن تقوم بتحديد نوع الحشرة التي قد تسبب في ذلك، فينبغي عليك معرفة مجموعة من الإشارات التي توضح لك، وتؤكد بأنها عبارة عن قرص بق وهذه الإشارات عبارة عن ما يلي :-

  • ظهور الكثير من الأماكن المتورمة التي يشعر الطفل من خلالها بالألم.
  • الشعور المتكرر بوجود طفح جلدي أو حكة شديدة، تتسبب في إزعاج الطفل.
  • ظهور بقع حمراء على الجلد مباشرة.

قد يهمك أيضا: علاج قرصة النمل الاسود الصغير

كيفية علاج قرصة البق للأطفال

هناك الكثير من الطرق التي يمكننا من خلالها معالجة قرصات البق، وتقليل مشكلة إنزعاج الأبناء ويتم ذلك عن طريق ما يلي :-

الالتهابات الطفيفة

حيث يمكن معالجتها بسهولة عن طريق وضع كريم مطهر، بعد تنظيفها باستخدام الماء والصابون، وهي عبارة عن إلتهابات تحدث نتيجة اللغات الخاصة بحشرة البق.

العلاج بالتبريد

حيث إن معظم الدراسات التي تنتشر، تتواجد في خلال فصل الصيف، وتسبب للإنسان في الشعور بالحكة، لذلك يمكننا إستخدام الثلج ووضعه داخل قطع قماشية، ثم نضعها فوق المنطقة المصابة، وسوف يشعر الطفل أو الشخص الكبير بالراحة قليلاً، بعد تنفيذ ذلك ولن يحدث بها أي ورم.

العدوى والحساسية

في بعض من الحالات يمكن أن يصاب الطفل بحساسية من قرصات البق، لذلك ينبغي عليه أن يقوم باستشارة الطبيب المختص بذلك، حتى يقدم له بعض من العلاجات التي تقلل من الحكة، والتورم بشكل سريع.

الأدوية

يمكننا أن نتبع بعض من الأدوية التي يوفرها لنا الطبيب المختص، والتي تعرف بعدم حدوث أي ضرر ناتج عنها، بل إنها تكون عبارة عن مسكن يشعرنا بالراحة بعد التعرض للقرص.

العلاجات المنزلية ضد قرص البق

يمكننا تجربة أي من العلاجات المنزلية، حتى نحصل على الراحة بشكل سريع، وتتم هذه العلاجات عن طريق ما يلي :-

  • استخدام مسحوق البيكنج بودر و الخبز حيث تتم عملية خلط كل من مسحوق الخبز مع الماء، ونضعها على مكان قرص البق للعمل على تهدئتها.
  • معجون الصندل حيث يمكننا خلط هذا المعجون مع ملعقة صغيرة من الكركم، فيؤدي إلى تبريد الجسم وتطهير مكان القرص.
  • أوراق النيم حيث نقوم باستخدام الأوراق وطحنها، ثم نضعها بداخل الخلاط وتوضع على المكان الذي يتواجد به الورم.

تناولنا معكم عبر هذا المقال علاج قرصة البق للأطفال، وعلمنا أنها من أكثر المشكلات التي يتعرض لها الطفل والآباء أيضاً، لعدم معرفتهم لكيفية حل المشكلة أو التقليل من حدوثها، لذلك عرضنا عليكم بعض من العناصر التي تفيد في تهدئة التوتر، والمساعدة على خروج البق من المنزل.

 

قد يهمك أيضا: افضل كريم لازالة اثار قرص الناموس