- Advertisement -

علاج قشرة الشعر بخل التفاح.. وفوائد خل التفاح للشعر!

مرحبًا، لدي كلام مهم جدًا لأقوله لكم: خل التفاح (ACV) هو أكثر منتجات الشعر التي يتم تجاهلها بأقل من قيمتها الحقيقية الموجودة حاليًا في منزلك. إن غسول خل التفاح هو حرفياً عصا سحرية لجميع مشاكل فروة الرأس والشعر المزعجة، استمر في القراءة، حتى تتمكن من الحصول على شعر لامع وجميل دون إنفاق الكثير من المال. إليك كيفية علاج قشرة الشعر بخل التفاح!

 

فوائد خل التفاح للشعر

إن خل التفاح هو أحد المكونات الطبيعية القليلة التي لا تحتوي فعليًا على أي سلبيات وجميع الإيجابيات (بشرط ألا تفعل أشياء غير مفهومة به). مهم جدا أن تعرف:

قد يهمك أيضا: علاج الدوالي بخل التفاح..هل يجدي نفعا حقا؟

كيفية علاج قشرة الشعر بخل التفاح

يتمتع خل التفاح بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله فعالًا جدًا في قتل ومنع الخميرة المسببة للقشرة على فروة الرأس. هل هي فعالة مثل الكيتوكونازول أو بيريثيون الزنك – وهما المكونان اللذان تدعمهما الدراسة والمستخدمين في شامبو قشرة الرأس مثل هيد آند شولدرز ونيزورال؟ لا بالتأكيد لا. لكنها بالتأكيد أكثر لطفًا، مما يعني أنها لن تجرد شعرك (أو تجعيده) مثل معظم تركيبات مكافحة قشرة الرأس.

 

يساعد خل التفاح على تهيج وحكة فروة الرأس

على الرغم من أنه خل غريب، إلا أن خل التفاح يمكنه أيضًا تهدئة فروة الرأس المتهيجة. حيث يتمتع خل التفاح أيضًا بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات، لذا فهو يهدئ أيضًا بينما يمنع نمو الخميرة، مما يعني أن فروة رأسك لن تترك الكثير من التهيج أو الحكة على المدى الطويل.

 

كيف تشطفين شعرك بخل التفاح؟ 

يرجى عدم إلقاء خل التفاح مباشرة من الزجاجة على شعرك. إنه خل وسيتسبب في تلف شعرك. المفتاح هنا هو تخفيفه بالماء — عادةً جزء واحد من خل التفاح مع خمسة مقادير من الماء. تختلف كل وصفة (لأنه لا توجد قواعد حقيقية وراء ذلك)، ولكن في الكوب البلاستيكي الكبير الذي تحتفظ به في الحمام، قم عادة بملء خُمسها بخل التفاح، ثم املأ باقي الكوب بالماء.

 

بعد غسل الشعر بالشامبو، تقوم بإمالة رأسك للخلف ورشه ببطء على فروة رأسي (نصيحة احترافية: أبق عينيك وفمك مغلقتين)، وامسك جذور رأسك واسكب عليها. ثم اتركه واجلس لمدة 30 ثانية، ثم اشطفه واتبعه بالبلسم. نعم، ستظهر رائحة الاستحمام والشعر مثل تتبيلة السلطة قليلًا، لكن كلاهما سوف يتلاشى مع الوقت الذي يجف فيه شعرك.

قد يهمك أيضا: علاج مسمار القدم بخل التفاح..إليك كيف يتم ذلك؟

لعلاج قشرة الشعر بخل التفاح، كم مرة يجب أن أستخدم خل التفاح على شعري؟

مرة واحدة في الأسبوع عادة ما تكون قاعدة جيدة. حتى لو تم تخفيفه، فإنه لا يزال خلًا، مما يعني أنه ليس بالضبط المكون الأكثر ترطيبًا وترطيبًا للشعر في العالم. يمكنك أيضًا التلاعب بالنسب — إذا لم تلاحظ فرقًا بعد بضع مرات من الشطف، فحاول رفع مستويات خل التفاح قليلاً (لا تكن مجنونًا). أو إذا كنت تستخدمه فقط لمساعدة القشرة، فجرب بخاخ فروة الرأس:

 

في زجاجة رذاذ، امزج:

  1. ¼ كوب ماء ساخن
  2. خل التفاح (الذي يعطل نمو الخميرة – سبب قشرة الرأس – عن طريق تغيير حموضة فروة رأسك)
  3. 6 قطرات من زيت شجرة الشاي (مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات).
  4. 5 أقراص أسبرين مطحونة إلى مسحوق (مصدر رئيسي لحمض الساليسيليك، الذي يقلل التقشر ويهدئ الالتهاب)

 

مرة واحدة في الأسبوع، قم برشها على فروة رأسك الجافة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم استحم بالشامبو والبلسم كالمعتاد. فإن علاج القشرة بخل التفاح لن يقضي على قشرة الرأس تمامً ، لكنه بالتأكيد يقللها بنسبة 70٪. الآن من فضلك – انطلق وقم بتخزين حمامك بخل التفاح (… في زجاجات بلاستيكية) واستقبل العديد من أيام الشعر الجيد القادمة.

قد يهمك أيضا: علاج حصوة المرارة بالتفاح..هل ذلك حقيقة أم لا؟