- Advertisement -

علاج قشرة الشعر عند البنات الصغار

علاج قشرة الشعر عند البنات الصغار هو موضوعنا اليوم حيث أن قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا عند الأطفال. تشمل أعراضه التقشر المفرط والحكة والجفاف والشعر المجعد والإحساس بالوخز. يصاب الأطفال بالغضب من الإحساس بالحكة وغالبًا ما يخدشون رؤوسهم مما يؤدي إلى التهاب وجروح صغيرة في فروة الرأس. ومن ثم يصبح من المحتم على الآباء ضمان الوقاية والعلاج من قشرة الرأس عند نمو أطفالهم.

قد يهمك أيضا: أسباب القشرة في مقدمة الرأس

العلاجات المنزلية لعلاج قشرة الشعر عند البنات الصغار

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لعلاج قشرة الشعر عند البنات الصغار

 

الخل – صديقك في المطبخ:

يعتبر كل من الخل الأبيض وخل التفاح من العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من قشرة الرأس. يُعرف خل التفاح بأنه منقي طبيعي للشعر ويُقال إنه ينظف بصيلات الشعر والمسام المسدودة. من ناحية أخرى، يعتبر الخل الأبيض مصدرًا لحمض الأسيتيك الذي يمنع نمو الفطريات على فروة الرأس ويوفر الراحة والراحة. من الأفضل مزجها مع كمية مضاعفة من الماء ثم استخدام الخليط لشطف الشعر. يوفر الشطف بهذا المزيج متبوعًا بحمام الماء البارد حلاً فعالاً ضد قشرة الرأس لدى طفلتك.

 

الخصائص المضادة للبكتيريا في الزبادي تكافح قشرة الرأس:

يمكن أن يؤدي وضع الزبادي على فروة الرأس وغسل الشعر بعد نصف ساعة إلى ساعة إلى نتائج ممتازة. الزبادي حمضي وغني بالأنزيمات ويحافظ على إنتاج قشرة الرأس.

 

مزيج من الزبادي والبيض: 

تحضير خليط من كوب من الزبادي والبيض. اخفقيها جيدًا لتشكيل معجون ناعم وتطبيقه على شعر وفروة رأس طفلتك. اتركي هذا لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسلي الشعر باستخدام الشامبو. يساعد هذا الخليط في التخلص من البكتيريا المسببة للقشرة

 

طحين الجرام والزبادي: 

يتم تحضير عجينة بخلط دقيق الحمص واللبن بكميات متساوية. يوضع المعجون على فروة الرأس ويترك ليجف لمدة ساعة أو نحو ذلك ثم يغسل. هذا يحافظ على رطوبة شعر الطفل وفروة رأسه ويمنع تكون الخلايا البيضاء الميتة التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

 

خليط الزبادي والليمون: 

حضري خليط من اللبن الزبادي وعصير الليمون واخلطيهم جيداً. ضعيه جيدًا لتغطية فروة الرأس بالكامل. اتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه بالشامبو. يقلل هذا الخليط من الترسبات القشرية على فروة الرأس. من المعروف أن الليمون مقشر ممتاز وخصائصه الحمضية تساعد في كشط رواسب قشرة الرأس من فروة الرأس.

قد يهمك أيضا: قشرة الشعر عند الرضع

علاج الثوم التقليدي:

يمكن أن يساعد وضع مزيج من فصوص الثوم المبشور والماء في التخلص من القشرة البيضاء الجافة على الشعر. تساعد الخصائص المضادة للفطريات في الثوم في منع قشرة الرأس.

 

تطبيق جل الصبار الطازج:

يُعرف الصبار بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. جله المستخرج من نباتات الصبار له قوام كثيف وشفاف وتطبيقه قبل غسل الشعر ينتج عنه تأثير تبريد.

 

النيم – أفضل علاج طبيعي:

يمتلك النيم أيضًا خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. قيمته الطبية لأمراض الجلد مقبولة جدا. يمكن أن يؤدي تطبيق معجون النيم على فروة الرأس قبل غسل الرأس إلى نتائج فعالة لأن الالتهابات الفطرية على فروة الرأس هي السبب الجذري لقشرة الرأس.

 

صودا الخبز مع الشامبو:

يمكن أن تؤدي إضافة صودا الخبز إلى الشامبو أثناء غسل شعر الطفل إلى إحداث المعجزات. كونه مقشرًا ممتازًا، يمكن لصودا الخبز تقشير فروة رأس الطفل بلطف. هذا يمنع إنتاج القشور البيضاء والقشرة.

 

ملح عادي أو مكعبات سكر صغيرة:

يمكن فرك الملح الشائع أو مكعبات السكر الصغيرة على فروة الرأس. تعمل هذه المواد بشكل عام كعوامل كاشطة وتزيل الجلد الميت وتنظف فروة الرأس. قد يؤدي هز الرأس جيدًا لإزالة هذه الجزيئات الصغيرة ثم غسل الشعر إلى منع زيادة قشرة الرأس.

 

عصير تفاح:

اطحني تفاحة واخلطي العجينة بالماء لتخفيفها. استخدم هذا لتدليك شعر الطفل بلطف لتغطية جميع خصلات الشعر. يساعد الماء الدافئ الممزوج بعصير التفاح على فتح المسام. يساعد “الفينولاز” والإنزيم الموجود في التفاح على تقليل خلايا الجلد الميتة.

 

معجون بذور الحلبة:

تمنع بذور الحلبة تساقط الشعر وإنتاج قشرة الرأس. يمكن وضع معجون الحلبة المنقوع والمطحون على خصلات الشعر ثم غسله بعد فترة. يعمل العجائب في محاربة قشرة الرأس.

 

يمكن أن تكون هذه العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج قشرة الشعر عند البنات الصغار مهدئة جدًا لطفلتك الذي يعاني من قشرة الرأس.

 

قد يهمك أيضا: أفضل شامبو للقشره مجرب