- Advertisement -

علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض

علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض تشعر النساء بأعراض مبكرة تشبه علامات الدورة الشهرية، لذلك نقدم لكم علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض وذلك بأيام قليلة حيث يمكن أن يحدث ذلك بعد 5 أو 6 أيام من التلقيح حتى توقف الدورة الشهرية.

 

قد يهمك أيضا: هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم

علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض

يحدث التبويض عندما يقوم المبيض بإطلاق البويضة والتي تنتقل عبر قناة فالوب منتظرة حدوث التلقيح وذلك من خلال الحيوانات المنوية وبعد ذلك تستمر البويضة المخصبة في رحلتها إلى الرحم، بعد ذلك ينتج الجسم هرمون يسمى هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية.

علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض قد لا تشعر السيدات بأعراض الحمل إلا بعد أسابيع من توقف الدورة الشهرية ولكن هناك علامات مبكرة بمجرد زرع البويضة المخصبة على بطانة الرحم ومن هذه العلامات:

  • الصداع والدوخة

تشعر المرأة الحامل بالصداع والدوخة وذلك بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية، وكذلك تغيير حجم السائل في الجسم، لذلك لابد من الاحتفاظ بالسوائل في الجسم عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء وذلك لتفادي الصداع والدوخة.

  • تضخم الثديين

يعد تضخم الثديين من علامات الحمل والسبب في ذلك زيادة تدفق الدم إلى الثديين، حيث تشعرين بتضخم الثديين وزيادة الحساسية به.

  • نزيف زرع البويضة

يتم زرع البويضة المخصبة على جدار الرحم من 8 إلى 10 أيام من التبويض وقد يتسبب ذلك في نزيف بسيط، حيث تعتقد المرأة أن هذا النزيف هو الدورة الشهرية.

  • زيادة التبول

الإفراط في التبول وذلك على الرغم من شرب كميات كبيرة من المياه تعتبر من أهم علامات الحمل بعد التبويض والسبب في ذلك هز زيادة تدفق الدم إلى الكلى أثناء الحمل مما يعمل على زيادة البول. 

 

قد يهمك أيضا: حبوب تنزيل الدورة الشهرية

علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض
علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض
  • الإمساك أو الغازات

تؤثر التغيرات الهرمونية على الجهاز الهضمي مما يحدث تباطؤ في الهضم الذي يؤدي إلى تقليل حركة الأمعاء أو الإصابة بالأمساك الذي يكون السبب في التقلصات والغازات.

  • الإعياء

سوف تشعرين بالتعب الشديد والإعياء أكثر من المعتاد، حيث ينتج الجسم هرمون البروجسترون خلال فترة الحمل وهو المسئول عن إعداد الرحم للحمل.

علامات أخرى من أعراض الحمل

  • تغيرات في حاسة الشم والتذوق بحيث تصبح المرأة لديها حساسية مفرطة من الأطعمة والروائح 
  • التقلبات المزاجية نتيجة تغير مستويات الهرمونات.
  • الغثيان الصباحي والذي يعتبر من اعراض الحمل بعد التلقيح و يكون بعد أسبوعين من الحمل.
  • الرغبة في تناول الطعام بشدة.
  • فقدان الشهية وشعور النساء في عدم الرغبة في تناول الطعام.

يعتبر اختبار الحمل من الإجراءات التي تؤكد من حدوث الحمل من عدمه، ولكن لا يصلح هذا الاختبار دقيق بعد أيام قليلة من التبويض حيث أنه  يستغرق هذا الأمر وقت طويل حتى يتراكم هرمون البروجسترون في الدم مما يجعله صالح للكشف عن الحمل في الدم أو البول، يتم إفراز هرمون البروجسترون بعد زرع البويضة بعد 11 يوم من الحمل، ويمكن اكتشافه في البول بعد 14 يوم، لذلك لابد من الانتظار بعض الوقت لزيادة كمية الهرمون في الجسم.

الشعور بالأمومة هي عزيزة أنعم الله سبحانه وتعالى بها على جميع النساء، حيث أن التبويض له عدة أعراض قد تكون مؤشر قوي يدل على حدوث تبويض المرأة ومن أهم علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض:

  • وجود إفرازات تشبه اللبن المتقطع فهذا يدل على أنك في فترة التبويض.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم وخاصة في الصباح.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال عن أهم أعراض الحمل المبكرة جداً بعد التبويض وجميع الأعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة خلال فترة التبويض. 

 

قد يهمك أيضا: علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

Leave a comment