- Advertisement -

علامات الحمل في الأيام الأولى

علامات الحمل في الأيام الأولى تعتبر علامات الحمل من أكثر الأشياء التي يتساءل عنها السيدات، لأنها تعد من بين الأشياء المرهقة خاصة للسيدات الذين يكونون في بداية حياتهم الزوجية، أو حديثي الزواج نظراً لنقص الخبرة لديهنً، مما يجعلهم يتعرضون لحالات من القلق والتوتر، بالإضافة لعدم القدرة على التعامل مع مثل هذه الأمور، وذلك ما يدفعهم إلى القيام بطرح التساؤلات، من أجل العمل على إتباع كافة الأمور التي تساعد على رعاية وحماية الجنين، في كافة أطوار نموه.

 

قد يهمك أيضا: علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

أهم علامات الحمل في الأيام الأولى

هناك الكثير من الأمور التي تحدث للسيدات، والتي تبين أن ذلك من دلالات الحمل وأعراضه، والتي يتم توضيحها من قبل الأطباء إلى ثلاثة مراحل بالشكل التالي :-

مرحلة الإخصاب

وهي من أول العلامات التي تظهر على المرأة الحامل، وذلك عقب مرور حوالي 10 أيام على عملية الإخصاب، حيث تكون البويضة إنغرست في الرحم بعد تخصيبها.

مع العلم أن هذه الفترة قد تصل إلى نحو ثلاثة أيام عند بعض السيدات، مما يجعل هناك إفرازات مهبلية تظهر عند التبول الصباحي، في شكل خيوط بيضاء بالإضافة إلى الإنقباضات التي تحدث للمرأة في أسفل البطن.

مرحلة ما بعد الإخصاب

والتي تُمكن من ملاحظة بعض التغيرات على جسم المرأة بصورة عامة، وذلك مثل الإنتفاخات التي تحدث في الثدي، بالإضافة إلى ميل الحلمات إلى ظهور هالة بلون داكن، فضلاً عن فتح شهية المرأة نحو الطعام بصورة ملحوظة.

ويكون ذلك بجانب حدوث تغير في بعض الأمور مثل حاسة التذوق وأيضاً الرغبة في التبول لأكثر من مرة، كما أنه هناك غثيان صباحي قد يصيب بعض السيدات وبعضهم لا يصابون به.

مرحلة الدورة الشهرية وما بعدها

وتعد من بين العلامات التي تشير إلى نزول دم، أما في حالة عدم حدوث هذه العلامة، فإنه يشير إلى بدء الحمل ولذلك يجب مراجعة الطبيب للقيام بعملية المتابعة.

 

قد يهمك أيضا: معرفة نوع الجنين من اخر دورة

كيف يمكن إكتشاف علامات الحمل في الأيام الأولى

يمكن القيام بذلك من خلال بعض الأعراض المحددة، التي تظهر على السيدات ومن أهمها ما يلي :-

  • في الأسبوع الأول للحمل يتم ظهور علامات على منطقة الصدر.
  • عقب عملية تخصيب البويضة وإنغماسها بجدار الرحم يتم نزول بقع دموية، عبارة عن بعض النقاط الصغيرة من الدماء.
  • حدوث الإنتفاخات في منطقة الصدر.
  • إنقطاع الدورة الشهرية نحو حوالي أسبوع إلى ما يقارب 10 أيام.
  • تشعر المرأة بعملية الحمل عقب مرور حوالي 48 ساعة من عملية الجماع، بسبب ما تشعر به من وخز مؤلم لا تستطيع تحمله.
  • نزول بعض الإفرازات الملحوظة من منطقة الحلمة.
  • زيادة الإفرازات بشكل كبير من منطقة الرحم، والتي يكون لونها يميل نحو الأصفر.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.

فحوصات مهمة تساعد في معرفة علامات الحمل في الأيام الأولى

هناك بعض الفحوصات المهمة التي تبين وجود حمل، حيث يعد من بينها فحص البول والذي تستطيع المرأة عمله بالمنزل عقب إنقطاع الدورة بحوالي أسبوعين.

كما أنه يمكن أيضاً التعرف على ذلك من خلال فحص الدم، والذي يكون ذات دقة كبيرة ويمكن إجراؤه عقب مرور ثمانية أيام من عملية التبويض.

حقائق حول علامات الحمل في الأيام الأولى

هناك بعض الحقائق التي لا بد من معرفتها خاصة بالنسبة للإناث، لأنها تجعل هناك تحول في تفكير الكثير منهم والتي يعد من أبرزها أن أعراض الحمل للمرأة حديثه التزوج، لا تكون واضحة.

حيث لا تقوم بإكتشاف الحمل مثل غيرها من المتزوجات القدامى، فضلاً عن أنها قد لا تستطيع حساب بداية الحمل بدقة، نظراً لعدم إستيعاب الرحم لعملية التخصيب.

لأنها تعد جديدة عليه، بالإضافة إلى أن الجسم لا يكون قد بدأ في تغير هرموناته وظهور الأعراض واضحة.

لقد تناولنا أهم علامات الحمل في الأيام الأولى، والتي تسعى الكثير من السيدات نحو عملية معرفتها من أجل تحديد بداية الحمل بشكل دقيق، فضلاً عن أهم هذه العلامات عند أكثر السيدات، وكيف يمكن القيام بكشفها بشكل سهل، فضلاً عن أبرز الفحوصات التي يمكن إجراؤها لإكتشاف الحمل، من أجل المتابعة مع الطبيب المختص.

 

 

قد يهمك أيضا: من علامات الحمل نزول دم في موعد الدورة

 

Leave a comment