علامات تدل على أن جسمك يصرخ طلبًا للمساعدة

أحيانًا يصدر جسمك إشارات لابد من الانتباه إليها لأنها قد تدل على أنه بحاجة للمساعدة

 

1 1- الأرق والتهيج وتشنق الساق:

مشكلة تشنج الساقين لها حل

إذا كنت تعاني من الأرق وفرط  التهيج مع تشنجات متكررة في الساق، فهذا يعني أن جسمك يعاني من نقص في عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم، ولتجديد هذه العناصر الحيوية عليك بتناول هذه الأطعمة بشكل دائم: الطماطم والبرتقال والموز والسبانخ.

2 2- جفاف الجلد:

قد يشير جفاف البشرة والجلد بوجه عام إلى نقص في فيتامين إي ويمكن تعويض هذا النقص من خلال تناول الخضر والفاكهة والمكسرات والأسماك بأنواعها.

طالع ايضا: للحامل احذري الإفراط في تناول كعك العيد

3 3- الرغبة في تناول السكريات:

قد تنتاب البعض منا أحيانًا رغبة شديدة في تناول السكريات والحلويات، قد يشير هذا الأمر عن الإرهاق أو الاكتئاب أو الإجهاد النفسي والعصبي مما يجعل جسمك يصرخ طلبًا للجلوكوز أي السكر ولتفادي زيادة الوزن يمكن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة أو قليل من العسل.

4 4- الرغبة في أكل قطع الثلج:

إذا وجدت نفسك راغبًا في تناول قطع الثلج، فقد يشير هذا الإحساس على أن جسمك يعاني من الأنيميا أو نقص الحديد، من الأفضل أن تستشير طبيبًا في هذا الشأن، ولكن لا تنس أن من العناصر الغنية لمعالجة الأنيميا هي اللحوم

5 5- نزيف اللثة

هل أصبت بنزيف اللثة عند غسل أسنانك مرة أو عدة مرات، إذا حدث هذا الامر سواء بشكل عرضي أو مستمر فهذا دليل على أن جسمك يعاني من نقص في فيتامين سي ولتعويض هذا النقص ينبغي تناول الفواكه أو الثمار الحمضية أو ما يعرف بالموالح مثل الليمون والبرتقال، والفلفل الأخضر.

6 5- ضعف الشعر والأظافر:

تعاني بعض النساء وأحيانًا الرجال من هشاشة الأظافر وضعف الشعر وتساقطه باستمرار وفي هذه الحالة يبلغك جسمك بأنه يعاني من نقص فيتامين ب لديه، والحل يكمن في تناول الطحالب البحرية وعش الغراب.

7 6- حلقات ودوائر حول القزحية:

عندما تظهر دوائر حول قزحية العين لمن هم فوق الخمسين عامًا، فهذا أمر طبيعي ولكن أن يظهر لصغار السن فهذا يشير إلى مشكلة ما أصابت جسم هذا الشخص وهو ارتفاع في نسبة الكوليسترول وينبغي في هذه الحالة استشارة الطبيب.

8 7- القدم اليونانية: أو المعروفة بقدم مورتون

القدم اليونانية هي القدم التي يكون فيها اصبع القدم الأوسط أطول من الإصبع الكبير.
ويمكن أن يكون ذلك سببًا لوجود (كالو) بالقدم أو مشكلة ما على كرة القدم عند قاعدة إصبع القدم الثاني.
و يمكن أن يجعل أحذيتك غير مريحة، لذا ستحتاج إلى مراقبة قدميك واتباع أسلوب عناية معين خاص بالقدمين. وقد سميت هذه القدم بهذا الاسم نظرًا لأن هذه الميزة الجينية تلاحظ وجودها خصيصًا عند اليونانيين وهي وموجودة عند نسبة قليلة من سكان العالم لا تتجاوز 5% فقط.

كم عرض من الأعراض الصحية السابقة وجدت نفسك تعاني منها، شاركنا في موقعنا للمزيد من والتعليقات ولتبادل الخبرات حيث يتطلع موقع حرة لمشاركتكم واستقبال أراءكم واستفساراتكم على الموقع horrah.com

طالع ايضا: كيف تعلمين أن جنينك ليس بخير خلال الصيام؟..انتبهي لهذه العلامات

Source brightside.me