علمي أطفالك وصفات أكلات سهلة الإعداد من الإنترنت

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل أطفالك ينضمون إليكِ في المطبخ ، لذا فإذا كنتِ ترغبين في جعل أطفالك يتناولون أكلات وأطعمة جديدة اطلبي منهم المساعدة في طهي الطعام، وإعداد وصفات سهلة يمكن تعلمها من خلال فيديوهات تعلم الطهي من الإنترنت.

تشير الأبحاث إلى أن الطهي مع الأطفال قد يساعدهم على تناول طعام أكثر صحة، وبالطبع عليكِ دائمًا الإشراف على أطفالك عندما يكونون في المطبخ، كذلك التحدث معهم من سن مبكرة جدًا حول المخاطر المحتملة في المطبخ، ومع القليل من الإشراف سوف يقوم طفلك بالطهي مثل المحترفين في أي وقت من الأوقات.

شاهد ايضا : طرق مبتكرة لصنع السندوتشات على مقلاة مسطحة

اجعلي الطهي ممتع ووصفات الطعام صحية:

امنحي أطفالك الكثير من المكونات الملونة مثل الفواكه الطازجة، وشجعيهم على الإبداع، وإذا كان لديك أكثر من طفل واحد ، فيمكن أن يكون لكل واحد منهم التجميع والتزيين، لتبدو عملية الطهي ممتعة.

يعتبر الطهي مع الأطفال طريقة رائعة لتعليمهم الصحة والتغذية، فمثلا بدلاً من أن تقولي لهم أشياء مثل “السكر سيئ بالنسبة لك ، ركزي على الأشياء الإيجابية ودعِ طفلك يعرف أن الفاكهة الطازجة يمكن أن تساعده على النمو بشكل صحي وقوي وتمنحه الطاقة، حيث أظهرت دراسة حديثة أن ترك أطفالك يساعدون في إعداد وجبة صحية يمكن أن يؤثر على الأطعمة التي يريدون تناولها كما يجعل أطفالك يأكلون المزيد من الفواكه والخضروات أسهل مما تتخيلين.

حافظي على سلامة أطفالك:

حتى إذا لم يكن أطفالك يستخدمون سكينًا أو مقصًا، عليكِ أن تتحدثي معهم حول طرق الطهي الأمنة في المطبخ بغض النظر عن أعمارهم، أيضا التحدث معهم من سن مبكرة جدًا حول المخاطر المحتملة، ثم تمكينهم بعد ذلك من الطهي والبدء بإعداد وصفات سهلة.

إليكِ بعض الوصفات سهلة الإعداد يمكن للأطفال طهيها في المطبخ:

آيس كريم الموز

هذه الحلوى المجمدة الشهية لا تتطلب سوى عنصر واحد الموز، دعِ أطفالك يساعدونك على تقشير الموز، باستخدام سكين بلاستيكي أو آمن للأطفال، ثم دعيهم يقطعون الموز إلى عملات معدنية وتجميدها، اخرجي الموز من الفريزر وضعيه في وعاء الطعام  ثم ضعي الآيس كريم.

قطع تفاح على شكل وجوه مبتسمة

سوف يحب أطفالك إعداد هذه الوصفة، حيث  سيبدعون في إظهار قطع التفاح مبتسمة، يمكنك أيضا جعلهم يضعون قليلا من زبدة البندق وتزيينها، لتبدو في النهاية وكأنها أسنان ضاحكة.

المافن بالتوت 

سيحبك أطفالك تناول كعكة التوت في وجبة الإفطار صباحا، اذا قاموا بطهيها ومساعدتكِ في إعداد فطائر التوت اللذيذة المصنوعة من القمح الكامل والبيض.

السلطة
يعد تعليم أطفالك كيفية استخدام السكين بشكل صحيح جزءًا مهمًا من الطهي، حيث يعتبر تقطيع الفواكه والخضروات طريقة رائعة للتدرب.

يمكن للأطفال أن يصبحوا مبدعين بالمكونات الملونة التي قاموا بتقطيعها وتصميم سلطة خاصة بهم ، وكمكافأة إضافية من الأرجح أنهم سيأكلونها.

مكرونة سباغتي مع كرات اللحم

لابد من وضع كرات اللحم في أي طبق من الباستا العادية، أطفالك ليسوا بحاجة إلى استخدام الزيت والقلي حتى ينضج اللحم حيث يمكن استبداله بالفرن، ثم وضعها على المكرونة التي من السهل إعدادها.

دجاج محمر

هل تعلمين إنه من السهل على طفلك طهي دجاجا محمرا!. اجعلي طفلك يقوم بحشو الدجاج بالتوابل والملح والفلفل ووضعها في صينية مليئة بالخضروات ثم ادخالها إلى الفرن تحت إشرافك.

طالع ايضا : إليكِ سبعة أطعمة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

Source thedailymeal.com simplebites.net