عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد بجراحة وبدون جراحة

أصبحت عمليات تجميل الأنف تلقى إهتماماً كبيراً من قبل مختلف الشرائح ومختلف الأعمار والثقافات. وقد أدى تطور التكنولوجيا المستحدثة في هذا المجال الى زيادة الإقبال على هذه الأنواع عمليات التجميل، وذلك نظراً لنتائجها المضمونة والفعالة من حيث التحسن الملحوظ في شكل الأنف بعد الجراحة، هذا الى جانب قلة مخاطر هذه العمليات بشكل كبير عن الماضي، وذلك بفضل تطور التقنيات الحديثة والمستخدمة في طب التجميل وتعدد أساليبها. نتناول في هذه السطور أبرز المعلومات  حول عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد ، أبرز الطرق الجراحية المتبعة عند إجراءها، أهم المميزات والعيوب والمخاطر وكل ما يتعلق بهذه العملية التجميلية الشائعة الانتشار.

تفاصيل عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد

وللتعرف على تفاصيل عملية تجميل الأنف العريض، دعونا نطلع على بعض المعلومات والحقائق حول هذه العملية الآخذة في الانتشار، وكيف تتم ..

تجميل الأنف العريض جراحيًا
جراحة تجميل الأنف العريض تتم على طريقتين أساسيتين : الطريقة الداخلية والطريقة الخارجية

تعتبر عملية تجميل الأنف العريض إجراء جراحي يتفق عليه المريض مع جراح التجميل بهدف تغيير شكل الأنف وهيئته بما يتّسق مع ملامح الوجه، يتحقق هذا الأمر عن طريق التدخل الجراحي ولكن في بعض الحالات معينة تستخدم يتم اللجوء إلى الوسائل غير الجراحية كبديل عن الجراحة بهدف التقليل من مضاعفاتها ومشاكلها ووفقًا للحالة ومدى استعدادها لذلك . ويعتمد أطباء التجميل عند إجراء جراحة تجميل الأنف العريض على طريقتين أساسيتين وهما : الطريقة الداخلية والطريقة الخارجية ويعتبر جراح التجميل هو صاحب القرار على أساس أيهما أكثر ملاءمة لحالة المريض وظروفه  وأيهما يضمن أفضل النتائج وأقل الأضرار.

طالع أيضا تمارين رياضية لتصغير الأنف تغنيك عن الجراحة

ما هي أبرز مخاطر عمليات تجميل الأنف العريض ؟

أي جراحة تجميلية تنطوي على بعض المخاطر مثل باقي عمليات التجميل الأخرى، ومن أبرزها :

  • الاحساس بالألم: يعتبر الألم البسيط عرضاً دارجاً لهذه الجراحة التجميلية، وهو من الأعراض الموقتة والبسيطة التي تختلفي في خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين بعد العملية، لذا يُنصح المريض بمراجعة طبيبه في حالة إحساسه بألم مستمر لا يستجيب للعقاقير المسكنة الخفيفة، لأنه قد يكون دلالة على حدوث التهابات بالأنف .
  • النزيف التابع للجراحة: قد تعاني بعض الحالات من حدوث نزيف خفيف جداً بسبب حساسية الشعيرات الدموية الدقيقة بالأنف، لكنه سرعان ما يتوقف بعد تناول الأدوية الملائمة.
  • الندوب والكدمات: تعتبر الندبات التالية للعملية أحد الأعراض الجانبية المؤقتة والتي يتعافى منها المريض في خلال أسبوع إلى 10 أيام، وهي من الأعراض البسيطة ولا تشكل أي علامة على مضاعفات أخرى أكثر خطورة .
  • خطر العدوى: إن إصابة المريض يخطر العدوى أمر وارد وطبيعي بعد أي عملية جراحية والتي قد يفتقد فيها عنصر التعقيم الجيد، لذلك ينبغي الاهتمام بهذه النقطة أثناء الجراحة وبعدها .
  • مخاطر التخدير: تعتبر مشاكل التخدير ومضاعفاته من الأمور الشائعة في أي عملية جراحية وليست عمليات التجميل فحسب. وقد يحدث نوع من الحساسية لدى المريض تجاه المواد المستخدمة في التخدير .
  • تأثر حاسة الشم وصعوبة التنفس: يحدث ذلك نتيجة التأثير على نهايات الأعصاب الخاصة بالشم، وهذا التأثير غالباً ما يكون مؤقتاً.

ولا يمكن أن نتناول عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد من حيث  التقنيات المستخدمة دون أن نستعرض أبرز الوسائل الأخرى غير الجراحية لتجميل الأنف العريض:

  • طريقة الوخز بالإبر

طريقة الوخز بالإبر
تعتمد طريقة الوخز بالإبر على إذابة الدهون المحيطة بجانبي الأنف

تتم هذه الطريقة بواسطة نوع من الإبر الطبية يسمى ”الابر المذيبة للدهون” والتي تساعد في حالات تصغير الأنف العريض، والذي يحدث نتيجة تراكم الدهون حول منطقة عظمة الأنف ، مما يجعل الأنف تبدو في مظهر أكبر ومساحة أعرض، في هذه التقنية يتم استخدام مادة خاصة مهمتها إذابة طبقات الدهون المحيطة بغضروف الأنف عند حقنها، والتخلص من كل المواد التي تؤدي إلى زيادة حجم الأنف وعرضه، وبالتالي يصغر حجم الأنف ويصبح أكثر تلائماً وتناسقاً مع باقي ملامح الوجه. تتم هذه الطريقة بشكل آمن تماماً. في هذا الإجراء كذلك لا يحتاج المريض الى فترة نقاهة ويمكنه مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرةً ، تناسب طريقة الوخز بالإبر الأشخاص الذين يعانون من زيادة حجم الأنف نتيجة لزيادة نسبة الدهون بها وليس له تأثيرٌ على غضاريف الأنف.

اقرا المزيد تعديل شكل الأنف بدون جراحة هل سمعتي عنه

  • طريقة الليزر

يعتبر استخدام تقنية الليزر في العمليات الجراحية من أوسع الطرق انتشارًا نظرًا للدقة العالية والحساسية الشديدة لشعاع الليزر فضلًا عن دوره في التقليل من المخاطر المحتملة للجراحة التقليدية ومضاعفاتها المتوقعة. في هذه الطريقة، يقوم جراح التجميل بتسليط حزمة من أشعة الليزر على المناطق المراد تصغيرها أو ازالتها من حجم الأنف بهدف تجميله، تعمل أشعة الليزر على اختراق طبقات الأنف السطحية، وتفتيت الزوايا البارزة من غضروف الأنف بشكل آمن تماماً، بعد هذه العملية القصيرة يتمكن المريض من العودة الى المنزل مباشرةً.

وإذا أردنا إلقاء نظرة على عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد فلنطالع هذه الصور، حيث كان المشاهير من الفنانين من أوائل الذين أجروا عمليات تجميل الأنف بكل أنواعها :

عمليات تجميل الأنف العريض
عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد لدى الفنانين

وحتى المشاهير من الرجال لم يتوقفوا عن محاولات الظهور بشكل أكثر جمالًا وجاذبية فلنر آثار عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد لدى الرجال أيضًا:

عمليات تجميل الأنف العريض والكبير الحجم
صور عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد لدى المشاهير من الرجال

إن صور عمليات تجميل الأنف العريض قبل وبعد سواء عن طريق الجراحة أو حتى بدونها هي أبلغ دليل على نجاح هذه العمليات على أوسع نطاق وليس فقط على نطاق المشاهير من النساء والرجال ونجوم السوشيال ميديا ولكن على مستوى الأشخاص العاديين، نظرًا لقلة خطورتها وانخفاض تكلفتها مقارنة بالسنوات الماضية ولكن يجب ان تتم على يد جراح او طبيب ماهر لتجنب أي مضاعفات.

طالع أيضا فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.