عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟

تُعرف عملية شفط الدهون بالليزر بالشفط الذكي للدهون، حيث يتم إذابة الدهون المتراكمة ببعض أجزاء الجسم بالحرارة الناتجة عن ضوء الليزر، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي. يتم ذلك عن طريق عمل شقوق جراحية صغيرة، لتسهيل عملية إذابة الدهون، ويمكن شفط الدهون بالليزر أكثر من الطرق التقليدية، ولكن قد يصل زمن إجراءها لضعف الوقت الذي تستغرقه تقنية الليزر، يمكن أن تنطوي العملية على بعض المخاطر مثل الحروق والندبات خاصة إذا أجرى العملية طبيب غير ماهر يفتقد للخبرة اللازمة. وبالطبع لا يمكن أن ننسى السؤال الأهم ألا وهو: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟ وفي السطور التالية تجدين الإجابات عن كل هذه التساؤلات.

 

قد يهمك أيضا: عملية شد الرقبة بالليزر في الميزان

ما المقصود بشفط الدهون بالليزر؟

شفط الدهون أو ما يدعى بنحت الجسم هو أحد الإجراءات الجراحية التجميلية لإنقاص الوزن، وهو يعد الحلّ الأسرع والأحدث لإزالة الدهون المستعصية من أماكن محددة بالجسم كالبطن والأرداف والزراعين والفخذين وغيرها. يعمل شفط الدهون أيضاً على تحديد شكل منطقة معينة من الجسم فضلًا عن شد الجسم بحيث يكون ممشوقًا، وأكثر تناسقاً. لذا تعد عملية شفط الدهون بالليزر من أكثر الجراحات شيوعاً في العالم، وعلى جميع المستويات.

الليزر لشفط الدهون
شفط الدهون هو الحلّ الأسرع والأحدث لإزالة الدهون المستعصية من الجسم

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

من حسن الحظ أن عملية شفط الدهون في مصر تُجرى بأسعار أقل من الدول الأخرى بل تعتبر أكثر الدول التي تجرى فيها العملية بأسعار معقولة؛ حيث تتراوح تكلفة العملية في المتوسط ما بين 8,000 إلى 12,000 جنيهًا مصريًّا، وبنفس النتائج المرغوبة.

تعتمد تكلفة عملية شفط الدهون البطن على عدة عوامل، منها ما يلي:

  • خبرة الطبيب وكفاءته
  • نوع التقنية المستخدمة لشفط الدهون.
  • مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.
  • قدر الدهون التي سيتم شفطها.

وقد تشمل تكلفة عملية شفط دهون البطن  بعض البنود الإضافية أيضًا مثل:

  • رسوم التخدير.
  • سعر الدواء.
  • الفحوصات الطبية اللازمة قبل الجراحة وبعدها
  • ملابس الجراحة.
  • رسوم الطبيب.
  • تكاليف المستشفى، أو المركز الطبي الذي تمت فيه الجراحة.

وللإجابة عن سؤال عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف بالتحديد؟ فقد تختلف اسعار إذابة الدهون بالليزر حسب المنطقة التراكم بها الدهون، وحسب خبرة الطبيب وشهرته، وحسب المكان الذي ستجرى به العملية، وحسب الجهاز المستخدم أيضاً.

قد يهمك أيضا:  تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه 

ما بعد شفط الدهون بالليزر

يحتاج الشخص بعد عملية شفط الدهون بتقنية الليزر حوالي أسبوع فترة نقاهة، وخلال هذه الفترة تظهر نتائج العملية، ويستطيع الشخص ملاحظة أن المنطقة المعالجة أكثر رشاقة وأقل في الحجم عن ذي قبل نتيجة التخلص من الدهون الزائدة. كذلك من أكثر الأسئلة شيوعًا هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة؟ والإجابة هي لا ! فخلال عملية الشفط لا يشعر المريض بأي ألم، ولكن بعد الإنتهاء من العملية وزوال تأثير المخدر، يشعر الشخص بآلام بسيطة سرعان ما تزول بالمسكنات.

اضرار شفط الدهون بالليزر:

  • تورم في مكان الشفط ولكنه يختفي بعد أيام قليلة.
  • ظهور كدمات ورضوض، ولكنها سرعان ما تختفي باستخدام الكريمات الطبية.
  • قد يظهر من مكان الشفط سائل دموي وهو شيء طبيعي ولكن يفضل استشارة الطبيب.
  • التنميل: قد يحدث تهيّج مؤقت للعصب، ممّا يؤدّي إلى الإحساس بالتنميل والخدر في منطقة الشفط.

تجارب عملية:

دهون البطن
هناك بعض الآثار الجانبية لعملية شفط دهون البطن ولكن سرعان ما تختفي خلال أيام

بالنسبة لجراحة أو عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف، فقد عبرت العديد من النساء اللاتي خضعن لتلك التقنية عن رأيهن فيها من الناحية الفنية والمادية؛ فيحكين أنه بعد أن زادت أوزانهن كيف أصبحت الدهون متراكمة في مناطق بعينها من أجسادهن، بالإضافة إلى السيلوليت والترهلات. وبعد الذهاب إلى الأطباء وخبراء التخسيس، اقترحوا عليهن إجراء عملية شفط الدهون بالليزر، وبعد أن تعرفن على نتائجها الرائعة اتخذن القرار وخضعن للعملية.

تحكي بعض الحالات عن معاناتهن بعد العملية حين أصابتهن الصدمة من الكدمات الموجودة في مكان الشفط، ولكن بعد التحدث مع الطبيب تبين أنها آثار جانبية ستزول سريعاً خلال أيام وقد حدث ذلك بالفعل. أما عن النتيجة فتؤكد معظمهن أنهت لاحظت بالفعل أن الجلد ناعم ومشدود، ولا يوجد أي أثر للدهون.

أما من الناحية المادية وكم تكلف فجدير بالذكر أن إجراء العملية في مصر فهو يبدأ من 8000 وحتى 12000 في المتوسط كما ذكرنا ولكن قد تصل في بعض الاحيان إلى 50000 جنيه مصري إذا كان الشفط سيتم من مناطق متعددة بالجسم، تعدّ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر منخفضة مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية.

 

قد يهمك أيضا: أعراض شد العضل في الرقبة ؟ 

Leave a comment