- Advertisement -

عين الجمل 5 فوائد مذهلة للبشرة والشعر

هل تصدقين أن تناول عين الجمل سوف يساعدك في الحصول على خصلات شعر صحية ولامعة، وأيضا بشرة متوهجة.

يتمتع عين الجمل بفوائد مذهلة لصحة الجلد والشعر، فهو يحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات، كذلك الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 6 وأوميغا 3.

الحد من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد

عين الجمل مصدر بارز للفيتامينات المعقدة ومضادات الأكسدة ب، لذا تساعد هذه المركبات المخلوطة في تخفيف علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع وما إلى ذلك، كما تساعد في الحفاظ على مظهر البشرة صحيًا ولامعًا.

فيتامين (هـ) الموجود في عين الجمل يمنع إتلاف خلايا الجلد، وبالتالي تجنب علامات الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى ذلك يساعد فيتامين ب أيضًا في استعادة الحالة المزاجية من خلال توفير الراحة من الإجهاد ، وهو أمر جيد لبشرتك أيضًا.

طالع ايضا : كيف يمكنك التخلص من النمش والبقع الجلدية؟

ترطيب الجلد

الحفاظ على ترطيب بشرتك أمر ضروري للغاية، والترطيب هوأحد الفوائد المذهلة لعين الجمل في جعل بشرتك صحية، لذا قومي بتدليك بشرتك باستخدام الزيت الخاص به، حيث يساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك وتغذيتك.

الحد من الهالات السوداء وانتفاخات العين

يواجه الناس العديد من مشاكل البشرة والعينين مثل الهالات السوداء والعيون المنتفخة وأكثر من ذلك بكثير بسبب مشاكل الغدة الدرقية والنوم في ساعات متأخرة، ويقلل الزيت الخاص بعين الجمل في الحد من الهالات السوداء تحت العينين وعلاج عيون منتفخة، كما أنه يوفر نتائج مهدئة للعيون.

منع الصلع

نعم ، يمكنك منع الصلع مع الاستخدام المنتظم لزيت عين الجمل، والذي يمنح قوة لبصيلات شعرك كما يجعلها أكثر صحة الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى علاج الصلع، هذه الميزة المذهلة لزيت عين الجمل تعود في الأساس إلى وجود الفيتامينات ، الأحماض الدهنية أوميجا ومختلف العناصر الغذائية الأخرى، مما يساعد على منع الصلع.

علاج قشرة الرأس

العناصر المرطبة المتواجدة في عين الجمل تعالج قشرة الرأس إلى حد كبير والتي تعتبر مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، حيث يستخدم الزيت المستخرج منه في إنتاج زيت الشعر، كما أن زيت عين الجمل لا يقدم فقط معالجة قشرة الرأس بل يعزز توهج وصحة وقوة الشعر .

هل تعلمين أن عين الجمل مفيد لصحتك أيضا؟

تحسين صحة القلب

نظرا للمستويات العالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 المتواجدة في عين الجمل، فهي مفيدة جدا لنظام القلب والأوعية الدموية، حيث أن تناول عدد قليل من الجوز يوميا يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

الحفاظ على المناعة

يحتوي عين الجمل على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نظام المناعة لديك صحيًا وتمنع ظهور الأمراض، لذا تنصحك حرة بإضافة عين الجمل يوميا إلى نظامك الغذائي.

طالع أيضا هل يقضي زيت السمسم على الشعر الأبيض؟

صحة المخ

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في عين الجمل جيدة للمخ، حيث يحافظ على عمل الجهاز العصبي بسلاسة، كما يحسن ذاكرتك، ويؤخر من الإصابة بمرض الزهايمر.

سرطان الثدي

نشرت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في مجلدها البحثي لعام 2009، أن استهلاك عدد قليل من عين الجمل يومياً يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

النوم وصحة الجلد

إن النوم الجيد ليلاً يعني صحة جيدة للبشرة، إذا كنتِ تعانين من قلة النوم فهذا يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية ويزيد من مستوى هرمون الإجهاد ، مما يؤثر بشدة على صحة بشرتك، لذا ضعي كمية صغيرة من الجوز يوميًا كوجبة خفيفة صحية أو استخدميها كقناع تنظيف للبشرة أو تبييض البشرة اليومية.

صحة العظام

يحتوي عين الجمل على حمض دهني أساسي يسمى حمض ألفا لينولينيك، وقد ارتبط هذا الحمض ومركباته بعظام أقوى وأكثر صحة،  كما أن تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 من خلال عين الجمل يساعد على انخفاض التهابات العظام.

أحذري من الإفراط في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والألياف:

ولكن على الرغم من فوائد عين الجمل المتعددة والمذهلة، إلا أن الإكثار من تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية قد يكون له آثار جانبية، لذا  لا تأكلي الكثير من الجوز يوميا، حيث يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي إضافة إلى إكتساب وزنا زائدا على المدى الطويل.

طالع ايضا : 7 خطوات سحرية للتخلص من البقع الداكنة فى البشرة