غالبا انت لا تتبع قواعد الإتيكيت في المواقف التالية

 

لو كان يمكنك ترك مرفقيك قبالة طاولة العشاء وتفهم أهمية ، مصافحة لطيفة للحاضرين. مبروك! أنت شخص تتفهم الاداب بشكل جيد. ولكن هل تعرف بأي يد يجب أن تشير لضيوفك؟ أو أي مقعد يمكنك تقديمه لرئيسك في السيارة ؟ هناك أطنان من قواعد الآداب غير المعروفة التي يكسرها معظم الناس كل يوم. نقدم لك هنا الأخطاء الأكثر شيوعافي الاتيكيت:

1. أنت تسعل في يدك اليمنى.
ان تغطية فمك عند العطس أو السعال هو من حسن الخلق. ولكن هل يكون باستخدام يدك اليمنى ؟ لا, هذا سيء. “يدك اليمنى هي يدك الاجتماعية” و يجب أن تكون متاحة للمصافحة،و التلويح، أما يدك اليسرى، فهي اليد التي تستخدمها للسعال والخدش والعطس . لهذا التمييز البسيط، فلا يجب أن تعطس في يد واحدة، ثم تصافح بها زميل جديد.

2. أنت ترتدين حقيبة يدك على كتفك اليمنى، تضعينها على ظهر الكرسي.
للحفاظ على يدك”الاجتماعية” حرة لالقاء التحيات، فمن الأفضل للحفاظ على حقيبة يدك في يدك اليسرى. وبهذه الطريقة ليس عليك أن تأخذي أيا من الوقت للتبديل إلى الذراع الأخرى عندما تقومين بتحية الاخرين” (ملاحظة: الملكة اليزابيث دائما تحافظ على حملها على يسارها. ) كذلك، لا تقومي بوضع حقيبة يدك على ظهر كرسي بل المكان الصحيح، هو على الأرض إلى جانبك.

3.. انت تجلسين من الجانب الخطأ.
لتجنب الاصطدامات على مائدة العشاء، عليك الاقتراب من الكرسي الخاص بك من الجانب الأيسر والخروج على اليمين، وإذا كنت بحاجة إلى استخدام المرحاض خلال تناول الوجبة، لا نعلني أبدا نواياك للمجموعة. بل، “قل،” عفوا “، و اخطي خطوة بعيدا.”

4. تقوم بتمرير الملح دون الفلفل.
يقال عن زجاجات الملح والفلفل: “إنهم مثل زوجين صغيرين”. “إنك لا يجب أن تفصل بينهما”. النظرية: حتى لو كان أحد العشاء يسأل فقط عن الملح، فإن الشخص المجاور له قد يريد كلا منهما، لذلك يجب أن تبقى معا. وتذكر دائما تمرير إلى اليمين!

5. تصفق بشكل غير صحيح.
في دراسة عن حفل توزيع جوائزالمشاهير تظهر أنه ليس الجميع يصفق بشكل صحيح للفائزين. الطريقة الصحيحة هي فقط الميل قليلا إلى يسارك، حول ارتفاع الصدر. أنت لا تريد التصفيق أمام وجهك الخاص و بالتأكيد لا تريد التصفيق أمام شخص آخر.”
6. أنت تدعي أفضل مقعد في السيارة …
المقعد المهم في أي تاكسي هو الخلفي. هذا هو الذي يجب أن تتركه لرئيسك “أو من هو ضيف الشرف”، الشخص التالي في الاهمية يحصل على المقعد الخلفي إلى اليسار، في حين أن الشخص الأصغر عادة يجلس في الوسط.

7. تركب السيارة بشكل الخطأ.
عند دخول السيارة، عليك أولا الجلوس، ثم تحريك ساقيك للداخل. انها الطريقة المناسبة للقيام بذلك. وانها الطريقة الأنيقةوهي أيضا تمنع أي من السيدات اللائي يقمن بارتداء تنورة من الارتفاع بطريق الخطأ.

8. أنت تشير إلى صديقك.
يمكننا أن نشير إلى شيء ما، ولكننا لا نشير إلى شخص ما. إذا كنت يجب أن نشير في جميع أنحاء الغرفة يجب التأكد من استخدام يد مفتوحة. “

9. أنت تستخدم الباب الدوار بشكل غير صحيح.
عندما تواجه الباب الدوار، يجب عليك الدخول أولا. ثم من يليك ، “أنت لا تريد أبدا لضيفك أن يدخل المكان وحيدا و ينتظرك