غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي

إن البشرة الدهنية نوع من أنواع البشرة التي تقوم بإفراز الكثير من المواد الدهنية والزيوت التي تملأ المسامات وبصيلات الشعر والتي تقوم الأتربة الدقيقة بالارتباط بها وتكون الحبوب والبثور في الوجه خصوصاً لذوي البشرة الدهنية، وخلال هذه المقالة سنتحدث عن واحدة من أهم أفضل منتجات البشرة الدهنية وهو غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي .

فوائد غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي

يعتبر غسول سيتافيل النهدي واحداً من أهم أنواع غسول البشرة والذي يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل جيد جداً كما تعمل علي حماية البشرة من الأشعة الضارة القادمة من الشمس وتأثيرات الجو المختلفة علي البشرة، كما يحتوي غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي علي أقوى فاعلية لاحتواءه علي مواد كيميائية فعالة ويقدم أيضاً ألطف عناية للبشرة الدهنية في نفس الوقت. شاهد ايضا: علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية.

مكونات غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي

يحتوي غسول سيتافيل للبشرة الدهنية علي جليكول البروبيلين، ميثيل بارابين، بيوتيل بارابين، بروبيل بارابين، كحول ستياريلي، كبريتات لوريل الصوديوم وهذه المواد الكيميائية فعالة جداً للبشرة الدهنية حيث تعمل علي التقليل من الإفرازات الزيتية والدهنية التي تفرزها مسامات البشرة الدهنية وهذا الأمر يعمل علي منع تراكم الأوساخ التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب والعديد من مشاكل البشرة الأخري.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي

طريقة استخدام الغسول 

يستخدم غسول سيتافيل بطريقة بسيطة جداً وسهلة وهي:

  1. لا يجب وضع الماء على الوجه قبل تطبيق غسول سيتافيل للبشرة الدهنية
  2.  قومي بوضع كمية مناسبة ليست بالكثيرة أو القليلة من غسول سيتافيل على بشرتك وقم بتدليكها بلطف وذلك باستخدام قطعة من القماش الناعم أو القطن أو منديل قطني أيضاً وقم بترك طبقة رقيقة جداً بعد فرد جديد من غسول سيتافيل على البشرة.
  3.  قومي بشطف وجهك بلطف بالماء الفاتر وتجنبي استخدام الماء الساخن أو البارد ثم قومي بتجفيف وجهك باستخدام منشفة ناعمة.

ويعد غسول سيتافيل للبشرة الدهنية النهدي أفضل أنواع غسول البشرة مناسب وذلك لأنه يتميز بعدة خصائص وهي:

خصائص غسول سيتافيل

  • مكونات طبيعية جداً خالية من المواد المصنعة ومناسبة للاستخدام المتكرر يومياً.
  • هذا الغسول خالي تماماً من أية مواد كيميائية ومهيجات أخري للبشرة كمادة الباربين والصابون الذي يحتوي علي عنصر الكبريت.
  • يحتوي على تركيبة من المواد المرطبة والمهدئة للبشرة.

الأثار الجانبية

يحتوي غسول سيتافيل علي بعض الأثار الجانبية البسيطة كأي نوع من أنواع مراهم أو مستحضرات البشرة وفيما يلي بعض الأثار الجانبية الشائعة التي يحتويها غسول سيتافيل:

  • يحتوي غسول سيتافيل على رائحة طبية تشبه رائحة البنج إلي حد ما، وهذه الرائحة قد تكون منفره أو غير جذابة لبعض الناس الذين يستخدمون غسول سيتافيل.
  • قد يتسبب استعمال غسول سيتافيل للبشرة بإفراط في حدوث حساسية جلدية أو احمرار في الجلد.
  • المفعول العلاجي لغسول سيتافيل قد يكون أبطأ من المستحضرات الأخري من حيث سرعة نتائجه ولذلك فإنك قد تحتاج إلى استخدام كمية كبيرة من غسول سيتافيل حتي يظهر نتائج أكثر سرعة، وهذا لا يعني استعماله بكميات أكبر للمرة الواحدة لكن المقصود هو إطالة زمن ظهور النتائج.
  • قد يتسبب غسول سيتافيل في جفاف البشرة وتقشيرها وذلك لاحتواءه علي مواد كيميائية تؤثر علي سطح البشرة بسلبية في حالة زيادة الجرعة عن المعتادة.
  • يمكن أن يسبب غسول سيتافيل تهيج الجلد لاحتوائه على كبريتات لوريل الصوديوم.
  • قد يسبب غسول سيتافيل في حالات نادرة طفح جلدي مؤلم.

طالع ايضا: غسول كلين أند كلير للبشرة الدهنية