غسول للبشرة الجافة بتوضيح لأفضل الماركات

يعاني أصحاب البشرة الجافة دائماً فى اختيار المنتجات التى تناسب بشرتهم مثل افضل تونر للبشرة الجافة حيث تعمل على ترطيبها وتخفف من الحكة والجفاف، خصوصاً فى فصل الشتاء حيث تزيد مشاكل البشرة الجافة مع برودة الجو، سوف نوضح فى هذا المقال أفضل أنواع غسول للبشرة الجافة وطريقة العناية بها.

أفضل غسول للبشرة الجافة

هناك عدد كبير من المنتجات التي تتناسب مع البشرة الجافة وتساعد على تنقيتها و نضارتها، سوف نوضح بعض منها…

  • غسول الوجه ESTÉE LAUDER Soft Clean Moisture Rich Foaming Cleanser

يعتبر غسول استى لورد من أفضل المنتجات للبشرة الجافة حيث أنه يعمل على التنظيف العميق للبشرة مع احتوائه على مواد مهدئة تساعد في تنعيم البشرة وإعطائها النضارة والنعومة.

غسول للبشرة الجافة

  • غسول للبشرة الجافة Cetaphil Gentle Skin Cleanser      

يعتبر غسول الوجه cetaphil gentle skin cleanser  من أكثر أنواع الغسول المناسبة للبشرة الجافة  حيث أنه لا يحتوي على مكونات كيميائية قوية فيعمل على تنظيف البشرة دون إلحاق الضرر بها أو إجهادها مما يحافظ على الزيوت الطبيعية للبشرة وينظيفها من الغبار والأوساخ فقط.

فالغسول سيتافيل هو أختيار أمثل للبشرة الجافة حيث أنه لا يحتوى على مواد دهنية بالإضافة إلى احتوائه مواد مرطبة تنظف البشرة وتنعمها،كما أنه يمكن أستخدام غسول سيتافيل للوجه واليدين والجسم بأكمله.

غسول للبشرة الجافة

  • غسول Neutrogena Hydro Boost Hydrating Cleansing Gel

يعمل هذا الغسول على ترطيب البشرة لفترات زمنية طويلة نظراً لاحتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على استمرار ترطيب البشرة ونضارتها، يتم استعمال هذا الغسول من خلال تدليك الوجه به ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

غسول Neutrogena Hydro Boost Hydrating Cleansing Gel

  • غسول لوريال وايت بيرفكت L’OREAL PARIS WHITE PERFECT

يعد غسول لوريال وايت بيرفكت اكثر من منتج فى أن واحد، حيث يعمل لوريال وايت بيرفكت على تنظيف البشرة بشكل عميق بالإضافة الى أزالة البقع الداكنة وذلك لاحتوائه على معدن التورمالين، بالاضافة الى أزالة المكياج بشكل نهائي وأخيرا تبييض الوجه.

غسول لوريال وايت بيرفكت L'OREAL PARIS WHITE PERFECT

  • غسول للبشرة الجافة بيوديرما Bioderma

يعد غسول بيوديرما أكثر غسول فعال للبشرة الجافة وينصح به عدد كبير من أطباء البشرة، وذلك لأن مكونات الغسول خالية من أى مواد قد تؤثر سلباً على البشرة الجافة فلا يحتوي على أى عطور أو مواد دهنية، كما أن فعاليته فى ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف غير مسبوقة من قبل.

غسول للبشرة الجافة بيوديرما Bioderma

  • غسول افين كولد كريم جل Avene cold cream

يعد غسول ايفون كولد الكريمى من أقوي أنواع الغسول المناسبة لأصحاب البشرة الجافة، حيث ينظف الوجه من الغبار والأتربة، كما أن رائحتة مميزة ويعمل على تنعيم البشرة، ولكن عيبه الوحيد انه غالي الثمن.

غسول افين كولد كريم جل Avene cold cream

نصائح هامة للعناية بالبشرة الجافة

  • أختيار نوع الغسول بعناية شديدة، حيث يجب أن يكون الغسول المستخدم للبشرة الجافة لا يحتوي على مواد دهنية كما يجب أن يكون مرطب قوي للبشرة.
  • يجب إختيار نوعى من الكريم المرطب، كريم مرطب لفترة النهار لكي يحافظ على البشرة وكريم مرطب خلال الليل ويجب ان يحتوى على الهاليرونك.
  • الاعتماد على مادة الهاليرونك فى عدد من الأطعمة لما تقدمه من فوائد للبشرة الجافة.
  • تناول الماء بكثرة بشكل يومي للحفاظ على نضارة البشرة ونقائها.
  • استخدام واقي الشمس بشكل مستمر ويجب أن يكون كريمي الملمس.
  • عدم تعرض البشرة للهواء البارد، لأن برودة الهواء تساعد على جفاف البشرة وإصابتها بالتشققات لذلك يلزم تجنب تعرض أصحاب البشرة الجافة للهواء البارد أو أرتداء الوشحات وغيرها مما يساعد على احتفاظ البشرة برطوبتها.
  • النوم الجيد عامل مهم جداً للحفاظ على البشرة الجافة، وذلك لأن تجديد الخلايا يتم خلال فترة النوم مما يساعد على بقائها نضرة، النوم الجيد هو 8 ساعات يومياً يفضل أن يكون من بعد الساعة 9 إلى طلوع الشمس.

قد يعجبك ايضا: خلطات طبيعية للبشرة الجافة ونضارتها