- Advertisement -

فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل

فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة اسمرار لون البشرة في المنطقة الحساسة، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، أهمها ارتداء الملابس غير القطنية، فهذه العوامل تتسبب في الاحتكاك، وتحفيز الفطريات والبكتيريا، وتزداد المشكلة إذا كان هناك التصاقًا في الفخذين، لذا تلجأ الفتاة أو السيدة إلى البحث عن وصفات لمعالجة هذا الاسمرار أو تخفيفه، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة استخدام خليط فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل الفعال في حل هذه المشكلة.

 

قد يهمك أيضا: شرب زيت الخروع للتنحيف

وصفة فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل

  • تستخدم هذه الوصفة في تفتيح المناطق الحساسة، وسريعًا ما تظهر نتائجها على الجسم، ومكونات هذه الوصفة هي: (علبة فازلين أطفال، ونصف ملعقة من زيت الخروع، ومقدار ملعقة جلسرين السائل، وزيت اللوز بمقدار نصف ملعقة)، توضع كل هذه المكونات معًا في علبة، ويتم مزجهم بشكل جيد حتى يصير الفازلين لينًا، وهكذا ستصبح الوصفة جاهزة للاستخدام.
  • ويتم استخدام هذه الوصفة يوميًا بعد الاستحمام، حيث يتم دهن المنطقة الغامقة بكمية مناسبة من الخليط، وتركها على الجسم لمدة لا تقل عن ساعة، وبعد مرور (3) أيام ستشعر المرأة أو الفتاة بتغيير في لون هذه المنطقة، حيث ستصبح أفتح عن ذي قبل، وبعد مرور (8) أيام من استخدام الوصفة، ستجد أن المنطقة التي كانت غامقة، أصبحت فاتحة بنفس لون بقية جسدها، فهذه الوصفة ممتازة جدًا ويمكن استخدامها لمنطقة تحت الإبط، وبين الفخذين.

وصفات أخرى لتفتيح المناطق الحساسة

وصفة الزبادي

  • تتميز هذه الوصفة بإمكانية استخدامها في أي منطقة بالجسم، ولا تقتصر فقط على المناطق الحساسة، ومكوناتها هي:(ملعقة من الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من الطحينة)، يتم وضع هذه المكونات مع بعضها، ومزجهم جيدًا حتى يصبحوا خليطًا ناعمًا، ومن ثم تدهن المنطقة المراد تفتيحها، وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء.

وصفة الليمون

  • تعتبر هذه الوصفة ممتازة جدًا في تفتيح المناطق الغامقة بالجسم، وتتكون من عصير ليمونة واحدة، وزيت الجلسرين، ويتم مزجهم جيدًا معًا، ثم تدهن المنطقة بهذا الخليط، وتظهر النتيجة بعد مرور حوالي (3) أيام من استخدام الوصفة، ويجب المواظبة على استخدامها لمدة لا تقل عن أسبوع.

وصفة زيت الزيتون

  •  تتكون هذه الوصفة من :(زيت الزيتون بمقدار (3) ملاعق، وملعقة من السكر أو الملح، وكمية بسيطة من المياه، وبودرة تلك الأطفال بمقدار نصف كوب)، ويتم تحضيرها من خلال وضع الملح أو السكر في المياه مع التقليب حتى يذوب تمامًا، وتوضع المكونات الأخرى معًا في إناء آخر، ثم تضاف إليهم الماء المذوب مع موجهم جيدًا، وبعدها يوضع الإناء على النار حتى يصبح الخليط دافئًا وليس ساخنًا.
  • وبذلك ستكون الوصفة جاهزة ويمكن وضعها على المنطقة الغامقة بعد الاستحمام، ويتم فركها برفق، وتترك على الجسم لمدة لا تقل عن ساعتين أو أربع ساعات، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم أو مرتين، ويجب المواظبة عليها لمدة أسبوعين، وبعدها ستظهر النتائج المبهرة.

قد يهمك أيضا: زيت الخروع للنمش

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  •  ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر، سواء كانت الداخلية أو الخارجية.
  • تعرض المنطقة الحساسة للبلل المستمر دون تنشيفها، وذلك يتسبب في تنشيط عمل الفطريات والبكتيريا الضارة.
  • إزالة الشعر باستخدام الموس أو الكريمات.
  • تعرض المنطقة للاحتكاك المستمر، خاصة إذا كان حجم الفخذين كبير، أو أن هناك التصاقًا بهما.

نصائح للحفاظ على المناطق الحساسة من الاسمرار

  • يجب ارتداء الملابس المصنوعة من القطن.
  • لا بد من تغيير الطقم الداخلي يوميًا خاصة خلال الصيف.
  • بالنسبة للملابس الداخلية القطنية، من المفضل أن تكون طويلة إلى حد ما، حتى تمتص العرق، وتمنع حدوث أي احتكاك أو تصادم  بين الفخذين.
  • يجب الابتعاد عن استخدام الصابون العادي الذي يحتوي على روائح وعطور، لأنه يؤذي المناطق الحساسة، واستعمال صابون الأعشاب بدلًا منه.

في النهاية تحدثنا عن وصفة فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل، وبعض الوصفات المفيدة للمناطق الحساسة، وبعض النصائح للحفاظ عليها.

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الخروع للحواجب