- Advertisement -

فازلين زيت الحلزون ما هي فوائده وكيفية استخدامه ؟

فازلين زيت الحلزون من المنتجات التي انتشرت مؤخرًا بشكل كبير على شكل مستحضرات أطلقتها العديد من العلامات التجارية، حيث روج لاستخداماته العديدة في العناية بالجمال لما له من فوائد للبشرة بشكل خاص، وهو من أحد العلاجات الرائعة التي تستخدمها الكوريات على وجه الخصوص، ويقال أنه سر شباب بشرتهن وحيويتها، فما حقيقة ذلك، وهل لهذا المنتج بالفعل خصائص علاجية وجمالية ، وهل يعد استخدامه آمنًا لك؟ تعرفي في هذا المقال على ذلك وأكثر

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت تونيك فازلين للشعر

فازلين زيت الحلزون 

هل تخيلت يومًا أن تلك الرخويات التي تقدم مع زبدة الأعشاب و شاردونيه ستساعدك على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء؟.

حسنًا، ليس الأمر بالضبط هو هذه المخلوقات نفسها، بل المادة الرخوية التي تفرزها هو ما يهم حقًا.

حيث يتم استخلاص زيت الحلزون من هذه المادة، ويتم مزجها في تركيبة فريدة مع الفازلين، مليئة بالعناصر المغذية مثل حمض الهيالورونيك والبروتين السكري و البروتيوغليكان والببتيدات النحاسية ومضادات الميكروبات ، وكلها تستخدم بشكل شائع في منتجات التجميل وثبت أنها مفيدة للبشرة.

تساعد هذه العناصر على حماية الجلد من التلف والعدوى والجفاف والأشعة فوق البنفسجية.

ومع ذلك، يجب أيضًا مراعاة تناسق وجودة المنتج قبل استخدامه.

فوائد فازلين زيت الحلزون 

يشتهر هذا المنتج بخصائصه المضادة للشيخوخة، حيث  يساعد على تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين وحماية البشرة من الجذور الحرة وتهدئة البشرة وإصلاح الأنسجة التالفة واستعادة الترطيب.

يمكن استخدامه لعلاج الجلد الجاف والتجاعيد وعلامات التمدد وحب الشباب والوردية والبقع العمرية والحروق والندوب و نتوءات الحلاقة وحتى الثآليل المسطحة.

في الواقع ، معظم المنتجات ليست لزجة ودهنية كما قد تعتقدين ،بل تأتي  بمظهر ورائحة وملمس محايد.

تحظى هذه المنتجات بشعبية كبيرة في تايلاند، وقد وصلت إلى الدول الآسيوية المهتمة بالجمال مثل اليابان وكوريا، حيث تستخدمها السيدات بشكل خاص للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها وشبابها.

قد يهمك أيضا: زيت فازلين للجسم 

طريقة استخدام فازلين زيت الحلزون 

يعود استخدام المادة اللزجة التي يفرزها الحلزون للجمال إلى اليونان القديمة، حيث وصف الطبيب الشهير أبقراط الحلزون المسحوق والحليب الحامض لعلاج الالتهاب.

وقد بدأ استخدام كريمات الحلزون مؤخرًا عندما لاحظ المزارعون التشيليون الذين تعاملوا مع الحلزون للسوق الفرنسية أن بشرتهم كانت أكثر نعومة.

وتأتي طريقة استخدام هذا المنتج في خطوات بسيطة، هي كالآتي:

فقط ضع كمية صغيرة منه على بشرتك يوميًا، وسوف يرطب وجهك الجاف ويغذيه ويعالجه من آثار الحبوب والندبات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضعه بكميات صغيرة على المناطق الداكنة في الجسم، ومن ثم التدليك بلطف لتحفيز الدورة الدموية في الأوعية، والقضاء على التصبغات الجلدية

يفضل وضعه على البشرة قبل النوم، بهذه الطريقة، سوف يخترق المنتج البشرة ويتغلغل فيها بشكل صحيح.

كما أنه من المستحسن أن تجربي فازلين زيت الحلزون بكمية صغيرة ن على منطقة معينة من الجلد للتحقق من الحساسية. ويُنصح استعماله  بانتظام لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على فوائده الكاملة.

أين أجد الفازلين بزيت الحلزون ؟ 

على الرغم من أنها هذا المنتج لم يكن متوفر بشكل كبير في الأسواق العربية، إلا أن فوائده الرائعة للبشرة والجسم شجعت على انتشاره.

ويمكن اليوم الحصول عليه بسهولة من خلال التسوق عبر الإنترنت واقتنائه من واحد من المتاجر الإلكترونية الموثوقة.

كما يمكن العثور عليه في الصيدليات أو المتاجر المتخصصة في بيع المنتجات العضوية للعناية بالجمال.

فقط تأكدي من الملصق أن المنتج أصلي، حتى لا تتعرضي لاستخدام المنتجات المقلدة والتي قد تلحق ببشرتك الضرر وتأتي بمفعول سلبي.

كذلك إذا كنتي تستخدمين أي علاجات طبية للوجه أو الجلد بشكل عام، فمن الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه، تفاديًا لأي تفاعلات دوائية.

 

قد يهمك أيضا: فوائد شرب الحلبة لتبيض البشرة