- Advertisement -

فرشاة ظلال العيون

لا غنى عن استخدام فرشاة ظلال العيون من أجل تطبيق مكياج عيون مميز كالمحترفين، قد تندهشين عزيزتي عندما تعلمين أن جزء كبير من نجاح طريقة وضعك للمكياج يعتمد على الفرش وكيفية استخدامها والبقاء عليها نظيفة ومعقمة.

هناك العديد من أنواع وماركات تلك الفرشاة الخاصة بتوزيع ألوان الايشادو على الجفن، والتي تستخدم في دمج الألوان ومزجها معًا، وتوزيعها بالشكل الصحيح.

لذلك كان لابد أن تعرف سويًا على أفضل أنواع تلك الفرشاة وكيفية استخدامها في تطبيق مكياج عيون جذاب، وكذلك أفضل الطرق لتنظيفها.

قد يهمك أيضا: كيفية وضع ظلال العيون

أفضل أنواع فرشاة ظلال العيون

هناك مجموعة كبيرة من أنواع فرشاة الظلال التي تساعد على وضع مكياج العين بسهولة كبيرة وبدون مشاكل ومن أهم أنواعها ما يلي:

  1. Qivange: من الفرش الناعمة للغاية حيث تمتاز بوجود مجموعة من الشعيرات الناعمة التي لا تجرح العين، مع وجود باقة من المقابض عالية الجودة والمصنوعة من الخشب الجيد، كما أن ألوانها مميزة للغاية فهي مزيج من اللون الذهبي مع الأسود.
  2. Real Techniques: تعتبر من أشهر فرش ظلال العيون التي تساعد على إخفاء العيوب، كما يسهل تنظيف الفرشاة بجانب أنها مناسبة لظلال العيون السائل والبودرة، ويمكنك السفر بها واستخدامها بسهولة في أي وقت.
  3. EcoTools Duo: من الفرش الناعمة وتتميز بالسلاسة في التعامل للغاية، حيث يمكن استخدامها لوضع أكثر من طبقة بسهولة، كما أنها تناسب المبتدئين في وضع المكياج، ولكن شعيراتها رقيقة للغاية.
  4. MSQ : تم تصنيعها من ألياف تركيبية ممتازة مع وجود مقبض خشبي جميل بالإضافة لكونها معمرة وسعرها غير باهظ كما يعتقد البعض، ولكن قد اشتكى بعض مستخدميها من انبعاث رائحة كريهة بعض الشيء.
  5. ENERGY Professional: سعرها جيد للغاية بالمقارنة مع المميزات، تتميز بالمقابض الخشبية الجميلة والعملية، والتي صممت لتعيش فترات طويلة، أبرز ما يميزها شعيراتها الناعمة، كما أنه يتم تنظيفها بسهولة ولكن عيبها الوحيد أن طول الفرش قصير نوعًا ما.
  6. DUAIU: مناسبة للمبتدئين ، لديها شعيرات مصنوعة من الألياف عالية الجودة ومناسبة للسفر ولكن الشعيرات الموجودة بها قد تكون قاسية بعض الشيئ.
  7. MORGLES: من أدوات المكياج التي يعتمد عليها محترفي الميك أب حول العالم، وذلك لكونها صديقة للبشرة فهي ناعمة للغاية، أما السعر فسعرها معقول جدًا، كما أنها تناسب الاستخدام اليومي، وتتميز الفرشاة بوزن خفيف ومقبض رائع، جدير بالذكر أنها متوفرة بكثرة.
  8. Cuttte: على الرغم من كونها واحدة من أشهر أنواع فرش الايشادو، إلا أن هناك ما هو أفضل منها، ولكن أهم ما يميزها كونها تدوم معك لفترة طويلة.

فرشاة ظلال العيون

طريقة استخدام فرشاة الايشادو

الكثير لا يعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة ظلال العيون التي تخص وضع ظلال العيون أو ما يعرف بالايشادو، وفرنا لكم طريقة بسيطة لوضع ظلال العيون تساعدك على وضعه بسهولة وبدون تعقيد:

  • في البداية عليك تجهيز علبة الايشادو على حسب الماركة المفضلة لك، والتي يوجد بها الألوان التي تتناسب مع بشرتك.
  • عليك اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك سواء بيضاء أو قمحية أو سمراء.
  • يتم غمس الفرشاة في الايشادو المناسب، ونقوم بوضع الفرشاة فوق العين ونقوم بسحبها نحو الحاجب.
  • تحريك الفرشاة في منتصف من العين ولابد من تجنب وضعها عند الجفن الداخلي.
  • نقوم بتمرير الفرشاة عدة مرات للأمام والخلف.
  • يمكنك دمج أكثر من لون في آن واحد.

قد يهمك أيضا: كيفية وضع الايشادو للمبتدئين

تنظيف فرشاة ظلال العيون

تحتاج فرشاة ظلال العيون لتنظيف بشكل دوري حيث أنه يتم استخدامها في مكان حساس للغاية ويتم تنظيفها عن طريق:

  • في البداية عليك تنظيف الفرشاة كل 3 أيام على الأكثر
  • يتم وضع الفرشاة في كوب به خل وماء دافئ ونتركها لمدة ساعة على الأقل.
  • وفي حالة الرغبة في التخلص من أي بقايا ميك أب على الفرشاة عليك غسلها بشامبو الأطفال.
  • يتم شطف الفرشاة بالماء الوفير ونتركها تجف يوم كامل ونقوم بحفظها في كيس من البلاستيك.
  • الكيس يساعد في التخلص من أي جراثيم أو بكتيريا موجودة على الفرشاة.

قد يهمك أيضا:  مكياج ظلال العيون