- Advertisement -

فرشة ايلاينر

تعتبر فرشة ايلاينر من أهم الأدوات المستخدمة في مستحضرات التجميل، وخاصة أنه يعتمد عليها اعتماد كامل في كيفية رسم العين وتحديدها بشكل احترافي كأشهر خبراء التجميل، وخاصة أن مكياج العيون وشكلها هو الذي يبرز جمال الوجه ويرسم جاذبيته.

لذلك لابد أن تقومي باختيار تلك الفرشاة بعناية شديدة، كما ينبغي عليكِ أن تحافظي على نظافتها وتعقيمها بشكل مستمر، حتى لا تعلق بها أي ترسبات من الأي لاينر، يمكن أن تعيق رسمة عينيكِ، أو تكون محملة بالجراثيم والتي قد تلحق بجفنيكِ ضررًا كبيرًا.

 

قد يهمك أيضا: انواع ايلاينر

فرشة ايلاينر

لقد تنافست شركات إنتاج مستحضرات التجميل في إنتاج أفضل الفرش الخاصة بتحديد العيون باستخدام أنواع الأي لاينر المختلفة، سواء كان النوع السائل منه أو الجيل أو حتى اي لاينر الكحل.

وسنتعرف فيما يلي على أبرز الفرش التي لاقت استحسان جميع من استخدمها، سواء كاستخدام شخصي في المنزل أو حتى استخدام مهني في مراكز التجميل، ابقوا معنا..

  • الفرشاة المجنحة

لابد أن تعرفي استخدام كل فرشاة من فرش رسم العيون باستخدام الاي لاينر، حتى تتمكنين من تطبيق مثالي ومحترف، وهنا مع الفرشاة المجنحة أو مشطوبة الرأس يمكنك أن تحصلي على رسمة مميزة للأي لاينر المجنح والمعروفة باسم رسمة عيون القطة.

تتميز تلك الفرشاة بنعومة شعيراتها، بالإضافة إلى أن الشعيرات تكون مائلة بعض الشئ، وبالتالي يمكنك رسم جناح الايلانر من خلال هذا الميل الموجود بها، ويمكنك اتباع الخطوات التالية في تطبيق الايلاينر باستخدام تلك الفرشاة..

  1. استخدمي الجزء المائل على الزاوية الخارجية للعين، وتحدديًا من الجفن السفلي وقومي برسم خط مائل مرتفع قليلًا، ويمكنك عمل ذلك بكل سهولة باستخدام تلك الفرشاة.
  2. بعدها قومي بمد هذا الخط المجنح ليلتقي بالجفن العلوي مكون ما يشبه الجناح.
  3. ثم قومي برسم خط بسيط في محاذاة الجفن العلوي، بحيث يقف هذا الخط في منتطف الجفن، ولا يصل إلى زاوية العين الداخلية.
  4. قومي بملء الفراغ الموجود في الجزء المجنح خارج العين، وبذلك تكوني قد حصلتي على رسمة ايلاينر مجنح كالمحترفين.

قد يهمك أيضا: ايلاينر العيون المبطنة

فرشة ايلاينر

  • فرشة ايلاينر متساوية

استخدام تلك الفرشاة تمنحك إطلالة مميزة وعيون جذابة، وخاصة لكونها ذات أطراف متساوية، مما يعطيكي حرية التحكم بها، كما أنها تمكنك من رسم عيونك بدقة كبيرة تتشابه مع دقة شعيراتها.

لك أن تعلمي أن الفرشاة المتساوية الشعيرات تتناسب مع رسم الجفن العلوي للعين، حيث تعطيكي خط مستقيم ومتوازي مع الرموش العلوية بدقة كبيرة.

ولكن من الأمور الهامة التي ينبغي عليكِ معرفتها قبل استخدام تلك الفرشاة، هي حرصك على ثبات يديكِ عند استخدامها، فلابد أن تكون يديكِ ثابتة وهذا الأمر يأتي بالتدريب، وكذلك احرصي على عدم شد جلد الجفن، فهذا لن يعطيكي رسمة دقيقة كما تظنين.

  • الفرشاة الرفيعة

إن كنتِ من ذوات العيون الضيقة أو العيون الصغيرة، وتحتاجين إلى رسمة تتناسب مع عينيكِ، حينها يمكنك استخدام فرشة ايلاينر رفيعة، حيث يمكنك استخدامها في تطبيق العديد من رسومات العيون، ولكن أشهرها للعيون الضيقة هي الرسمة المجنحة الطويلة والتي ترسم العين بالكامل بخطوط رفيعة وقليلة السمك.

وهذا ما يمكن أن تقدمه لك فرشة ايلاينر الرفيعة، فقط قومي بتطبيق خطوات الأيلاينر المجنح، ولكن مع زيادة طول جناح العين الخارجي، ولكن دون مغالاة، فاحرصي على الاعتدال في كل الأحوال، وبعدها مد خط علوي على الجفن الأعلى بالكامل، حتى تصلين إلى القناة الدمعية.

وكخطوة إضافية، قومي برسم مثلث مدبب عند زاوية العين الداخلية، مما يمنحك إطلالة مميزة ورائعة وأنتِ في منزلك، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل المختلفة.

تلك الرسمة وباستخدام تلك الفرشاة تحديدًا ستمنح عينيكِ تحديد رائع يعطيكِ الإحساس ببعض الاتساع في عيونك، ولكن لا تقومي باستخدام الكحل الأسود على الجفن السفلي، حيث يمكنك استخدام الكحل الأبيض ليضفي على مظهر عينيكِ مزيدًا من الاتساع.

 

قد يهمك أيضا: كحل ايلاينر

Leave a comment