فطور دايت البيض

البيض هو أحد تلك الأطعمة الموجودة لدينا دائمًا في ثلاجتنا. وتوجد هناك العديد من الطرق لتناوله مثل العجة والسلطات والمزيد والمزيد من الطرق والوصفات، هذه هي وصفات فطور دايت البيض الصحية المفضلة لدينا من البيض، من وصفات البيض مع القرنبيط إلى وصفات البيض مع بروكلي. 

قد يهمك أيضا: رجيم الشوفان والبيض

فطور دايت البيض

فلفل محشي أومليت

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن إلى 400 درجة، يتم وضع الفلفل المقطع في طبق كبير للخبز. أضيفي القليل من الماء إلى الطبق و اخبزي الفلفل لمدة 5 دقائق.
  2. في هذه الأثناء، اخفقي البيض والحليب معًا. كما يمكن إضافة اللحم المقدد والجبن والثوم ويتم التتبيل بالقليل من الملح والفلفل.
  3. عندما ينضج الفلفل في الخبز. اسكبي مزيج البيض في الفلفل. نضعه مرة أخرى في الفرن واخبزيه لمدة تترواح من 35 إلى 40 دقيقة أخرى، حتى ينضج البيض ثميُزين بالمزيد من الثوم المعمر ويُقدم..

 

بيض عيون

طريقة التحضير:

في مقلاة صغيرة غير لاصقة على نار متوسطة منخفضة سخني الزيت حتى يتلألأ. اكسري البيض في المقلاة، واطهي لمدة 3 إلى 4 دقائق، أو حتى يصبح اللون الأبيض معتمًا وتبدأ الحواف في التحول إلى اللون البني. يُرفع من المقلاة وتبليه بالملح والفلفل.

 

بيض بالفلفل

طريقة التحضير:

سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة. وادهنيها برفق بزيت الطهي. ضعي حلقة من الفلفل الحلو في المقلاة، ثم اقليها لمدة دقيقتين. اقلبي الحلقة ثم اكسري بيضة في المنتصف. يتبل بالملح والفلفل ثم يطهى حتى ينضج البيض حسب رغبتك من 2 إلى 4 دقائق. كرري العملية مع البيض الآخر ثم زينيها بالثوم والبقدونس.

فطور دايت البيض

قد يهمك أيضا: رجيم البيض والزبادي

القرنبيط بالبيض

طريقة التحضير:

اصنعي فطائر القرنبيط: 

فعليك أن تبدأي الخطوات كالتالي: ابشري القرنبيط على مبشرة صندوقية حتى يتم تقطيعه، أضيفيها إلى وعاء متوسط الحجم وقطعي البيض، يضاف الشيدر ونشا الذرة ويتبل بالملح.

في مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة، سخني الزيت ثم أضيفي ملاعق من خليط القرنبيط وشكلها على شكل أقراص، يُطهى حتى يصبح بنيًا ومقرمشًا لمدة 5 دقائق، ثم يُقلب ويُطهى لمدة 5 دقائق أخرى.

 

سلق البيض:

احضري قدر من الماء ليغلي، ثم اخفضيه على نار هادئة. اصنعي دوامة عن طريق تحريك الماء. ثم اسقطي بيضة واحدة. اتركها للطهي لمدة 3 دقائق. ثم انقليها بملعقة إلى منشفة ورقية ثم كرر ذلك مع البيض المتبقي.

 

قومي بصب قليل من الماء واتركه على نار هادئة. ضعي وعاء عازل للحرارة فوق القدر لعمل غلاية مزدوجة وإضافة صفار البيض، أضيفي عصير الليمون وأخفقيه حتى يتجانس، ثم حركي الزبد في تيار مستمر مع الخفق باستمرار حتى يتجانس ثم يتبل بالشطة والملح. وقدمي فطائر القرنبيط البني المغطاة باللحم المقدد والبيض المسلوق وتُزين بالفلفل الحلو والثوم.

 

الأفوكادو والبيض 

طريقة التحضير:

قطعي الأفوكادو إلى نصفين وقومي بازالة النوى، توضع أنصاف الأفوكادو على جوانبها وتقطع بحرص طولياً إلى شريحتين سميكتين لكل منهما. اصنعي تجويف في المنتصف بسكين تقشير في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة منخفضة. أذيبي 1 ملعقة كبيرة زبدة. ضعي شرائح الأفوكادو في مقلاة واكسري بيضة في الوسط ثم يتبل بالملح والفلفل.

 

غطي المقلاة واتركها تُطهى حتى ينضج البيض إلى درجة النضج التي تريدينها. حوالي 5 دقائق للحصول على بيضة سائلة. رشي الجبن فوق كل شريحة، ثم غطيها بالغطاء مرة أخرى و اطهيها حتى يذوب الجبن لدقيقة أخرى، كرري ذلك مع باقي المكونات ثم زينيها باللحم المقدد والبصل الأخضر.

 

أكواب بيض اللحم والجبن

سيكون هذا الطبق منخفض الكربوهيدرات وأعتقد أنه سيكون المفضل لديك.

 

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن إلى 400 درجة مئوية. وادهني صينية بسعة 12 كوبًا بزيت الطبخ، بطني كل كوب بشريحة من اللحم ورشيه بالجبن الشيدر، اكسري بيضة في كل كوب من اللحم وتبلها بالملح والفلفل.
  2. يخبز حتى ينضج البيض، لمدة تترواح من 12 إلى 15 دقيقة اعتمادًا على درجة السيلان التي تفضلها بالنسبة لصفار البيض.
  3. ويمكن تقديمها مع مقبلات من البقدونس وغيرها من الخضراوات الورقية.

 

قد يهمك أيضا: بديل البيض في الرجيم