فنانات قررن خلع الحجاب والعودة إلى عالم الأضواء والشهرة

أقدمت في الأونة الأخيرة العديد من الفنانات المصريات المعتزلات على خلع الحجاب والعودة إلى عالم الأضواء والشهرة، وهي الظاهرة التي تسببت في موجة عارمة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض، ليسدل الستار عن جدل تسببن في إثارته أيضا بحقبة التسعينات والتي شهدت ظاهرة ارتدائهن الحجاب.

شهيرة وسهير رمزي
شهيرة وسهير رمزي

لم تهدأ عاصفة الجدل عقب خلع الفنانة حلا شيحة للنقاب مؤخرا بعد 12 عاما من ارتدائه ليس هذا فقط بل أعلنت عن عودتها إلى التمثيل، ليتسبب ظهور الفنانتان شهيرة وسهير رمزي في إحدى المناسبات العامة بدون حجاب في إثارة ضجة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منهم من رأى أنها حرية شخصية وقرار لابد من احترامه فيما رأى البعض الأخر أنها محاولة للعودة إلى الأضواء التي أنحسرت عنهن، لتنضم شهيرة وسهير رمزي إلى قائمة الفنانات اللاتي تركن الحجاب .

تستعرض حرة أبرز الفنانات اللاتي خلعن الحجاب وعودتهن إلى الأضواء والشهرة:

حلا شيحة
حلا شيحة

حلا شيحا

كان قرر عودة الفنانة حلا شيحة من جديد إلى الساحة الفنية بعد انقطاع دام 12 عاما بعد ارتدائها النقاب، بمثابة صدمة ومفاجأة أيضا للجميع وصرحت حلا في أول لقاء تلفزيوني لها بعد خلعها للحجاب، خلال استضافتها ببرنامج صاحبة السعادة أنها ارتدت الحجاب عن قناعة، وعندما خلعته لم تطلب من أحد أن يفعل مثلها، قائلة: “الناس في كل الأحوال بتحب تتكلم من غير ما يفهموا، ودي حاجة خاصة بيا ولو حاولوا يفهموا مش هيفهموا”، وأضافت : “مش حابة أحكي حاجة تخصني، وكنت سعيدة أما اتحجبت، وكنت محتاجة أقرب من ربنا بالصورة اللي تريحني”.

شاهيناز
شاهيناز

شاهيناز

اعتزلت المطربة شاهيناز الغناء عام 2006 وأقدمت على ارتداء الحجاب، وفي عام 2016 خلعت الحجاب وعادت مرة أخرى للساحة الفنية، وكانت شاهيناز قد عادت للفن بألبوم ديني يسمى “الصعب هيعدي” عام 2008، وهي ترتدي الحجاب.

غادة عادل
غادة عادل

غادة عادل

قد يجهل الكثير أن الفنانة غادة عادل قد أرتدت الحجاب في أحد مراحل حياتها، وذلك بعد تأثرها بدروس الداعية الإسلامي عمرو خالد، ولكنها سرعان ما خلعته بعد فترة قصيرة ، مؤكدة أن مسألة حجابها أمر شخصي.

إيمان العاصي
إيمان العاصي

إيمان العاصي

أعلنت الفنانة إيمان العاصي اعتزالها وارتدائها الحجاب بعدما حققت نجاحا كبيرا في دورها بمسلسل حضرة المتهم أبي، ولكنها خلعته بعد فترة قصيرة لتعود إلى التمثيل وعالم الشهرة مرة أخرى.

عبير صبري 
عبير صبري

عبير صبري

اعتزلت الفنانة عبير صبري الفن بعد فيلمها فلاح في الكونغرس وارتدت الحجاب عام 2002، ثم توجهت للعمل كمقدمة في أحد البرامج الدينية، ولكنها عادت من جديد للعمل في الفن بعد خلعها الحجاب عام 2010.

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

أعلنت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس اعتزال الفن عام 2002، وارتداء الحجاب، ولكنها عادت مرة أخرى إلى الساحة الفنية بعد أن خلعت الحجاب قبل وفاتها بعد صراع طويل مع المرض.

خالد الجندي
خالد الجندي

 

رأي الشيخ خالد الجندي في الحجاب:

رفض الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ما يفعله البعض من محاولة الربط بين الحجاب والأخلاق فكل الأخلاق مطلوبة بغض النظر عن الأديان والتديّن، لأن الدين إنما هو علاقة خاصّة بين العبد وخالقه، لذا فمن الخطأ وصف غير المحجّبات بأي وصف غير أخلاقي والعكس.

أمل حجازي
أمل حجازي

الفنانة أمل حجازي .. حجابك تاجك:

على صعيد أخر من انتشار ظاهرة خلع الحجاب بين الفنانات، قامت الفنانة أمل حجازي بإطلاق أغنية “حجابك تاجك”  في اليوم العالمي للحجاب، حيث نشرت أمل على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو الأغنية وعلقت قائلة:  “أهديكم أغنيتي “حجابك تاج”، وأتمنى أن تؤثر إيجاباً على كل محجبة وغير محجبة، وعلى كل من هي مترددة في حجابها”.