فوائد إكليل الجبل للكرش حقيقة علمية أم شائعات؟

انتشرت الكثير من الأقاويل حول فوائد إكليل الجبل للكرش والتنجيف، في العديد من المواقع والمنتديات ومنصات التواصل الإجتماعي مما وجه الكثيرين للتحقق من مدى صحتك ذلك، وما إذا كانت تلك المعلومات مبنية على أساس علمي، خصوصًا أن مشكلة بروز البطن وتراكم الدهون فيها من أكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، حيث تأتي الدهون في هذه المنطقة صعبة وصلبة، وقد لا تختفي حتى مع خسارة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك قد يأمل الكثير من الأشخاص في العثور على حل نهائي لها، يجعل الجسم رشيق ومتناسق وصحي، فهل يمكن أن يكون الحل في اكليل الجبل؟، لنتعرف من خلال هذا المقال على فوائده المختلفة وما إذا كان له تأثير إيجابي مثبت وفعالي في القضاء على الكِرش.

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للجسم 

فوائد إكليل الجبل للكرش 

هل إكليل الجبل مفيد للتخلص من الكرش والتنحيف؟، في الواقع، لم تثبت الدراسات العلمية وجود تأثير مباشر بين استخدام اكليل الجبل والتخلص من دهون البطن على وجه التحديد، أما فيما يتعلق بدوره في التخلص من الوزن الزائد، فقد بينت العديد من الأبحاث أنه يساهم في التنحيف ويقلل من الكتلة الدهنية في الجسم بشكل عام، إضافة إلى قدرته على تخفيض مستويات الدهون الثلاثية في الكبد.
حيث أقيمت دراسة مبدئية على فئران مخبرية، كانت تعتمد في تغذيتها على نظام غذائي غني بالدهون، تناول كمية من مستخلص أوراق الروزماري، جاءت نتائجها مؤكدة لمفعوله الإيجابي في التخسيس.
وفي دراسة أخرى، أجريت كذلك على الفئران، نشرت عام 2014 في مجلة علمية “PloS one” ، إلى ان تناول اكليل الجبل قد يعمل على تخفيف احتمالية الإصابة بمتلازمة الاضطراب الأيضي والزيادة المفرطة في الوزن، وذلك بفضل تركيبته الغنية بحمض الكارنوسيك.
فوائد إكليل الجبل للكرش
فوائد إكليل الجبل للكرش
ومن خلال الدراسات السابقة، اتضح قدرة هذا النبات على المساهمة في التقليل من الوزن الزائد والتخلص من السمنة، عند إدراجه ضمن نظام غذائي للتخسيس صحي ومتوزان، فضلًا غن تأثيره الإيجابي على النشاط الأيضي وقدرته على علاج الالتهابات.
أما فيما يخص فوائد إكليل الجبل للكرش ، فلم تتوصل الأبحاث العلمية بعد إلى نتيجة نهائية لتأكيد أو نفي تأثيره الإيجابي على دهون البطن بشكل قطعي.

 

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر 

 

ديتوكس إكليل الجبل للتنحيف 

على الرغم من كون تأثير الروزماري في القضاء على دهون البطن والتخلص من بروز الكرش غير مؤكد، إلا أن قدرته على التنحيف لا جدال عليها، كما أنه فوائده للصحة العامة مذهلة.

ولاستخدامه بشكل فعال يمكن تحضير مشروب ديتوكس رائع، سيضمن لك ما يلي:
  1. كبح الشهية وبالتالي استهلاك كميات أقل من الطعام.
  2. ترطيب الجسم ومنع جفاف الجلد.
  3. التخلص من الوزن بشكل صحي وسريع، من خلال تحفيز النشاط الأيضي للجسم.
  4. تنظيم عملية الهضم وامتصاص الجسم للمغذيات.
  5. طرد السموم من الجسم من خلال تعزيز نشاط الكبد.
كل ما تحتاجينه لتحضيره و الاستفادة من فوائد إكليل الجبل للكرش المحتملة ما يلي:
  1. لتر من المياه المعدنية.
  2. عودين إلى 3  من الروزماري.
  3. ثمرة جريب فروت مقطعة إلى شرائح.

طريقة التحضير والاستعمال:

  1. ينقع اكليل الجبل وشرائح الجريب فروت في الماء لمدة ليلة كاملة، مع الاحتفاظ بالديتوكس في الثلاجة.
  2. وبعدها يتم شرب المنقوع خلال اليوم، مع التركيز على استهلاكه قبل الوجبات بنصف ساعة إلى ساعة.
  3. كما يمكن استهلاكه عند الشعور برغبة في الأكل بين الوجبات بدل من تناول وجبة خفيفة لتعزيز التخلص من الوزن الزائد.

وإلى هنا نكون قد وضحنا مدى صحة ما يشاع عن فوائد إكليل الجبل للكرش وكيف يمكن استخدامه بطريقة غير تقليدية لمساعدتك على الحصول على جسم رشيق وصحي في نفس الوقت.

 

قد يهمك أيضا: فوائد إكليل الجبل للتنحيف

Leave a comment