- Advertisement -

فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد البردقوش للتخسيس، تنتمي عشبة البردقوش إلى عائلة النباتات العطرية النعناع. وتستخدم في صناعة العديد من مكملات الغذاء المخصصة لمحاربة السمنة والوزن الزائد مثل مكملات سد الشهية أو مكملات زيادة معدل الحرق. لذا فهي من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من السمنة بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضا: فوائد البردقوش للنساء

فوائد البردقوش للتخسيس

تعد الحضارة الصينية من أولى الحضارات التي اكتشفت فوائد عشبة البردقوش. وقد أوصت المرأة بشكل خاص بالاعتماد على هذه الأعشاب نظرًا لفوائدها الصحية للمرأة المتنوعة والتي تتمثل أهمها في تخفيف الأعراض التي ترافق انقطاع الدورة الشهرية. تخفيف الأعراض التي تظهر في فترات الحيض مثل التقلبات في المزاج. التخلص من وزن الجسم الغير مرغوب به الزائد عن الطبيعي والذي يعود إلى أن البردقوش يساهم فيما يلي:.

فوائد البردقوش للتخسيس

  • تنشيط وتحفيز الجهاز الهضمي.
  • تخفيض مستوى السكر في الدم.
  • طرد الريح والغازات خارج الجسم.
  • إدرار البول.
  • إزالة الماء الزائد خارج الجسم.
  • إزالة السموم خارج الجسم.
  • تسهيل حركة كل من الأمعاء والمعدة.
  • رفع معدل الحرق في الجسم.

تم إجراء دراسات على أهمية عشبة البردقوش وتأثيرها على إنقاص الوزن الزائد على عدد 64 طالبة. حيث تناولت الطالبات مشروب البردقوش لفترة 30 يوم. وأظهرت البيانات أن الطالبات قد فقدن الكثير من الوزن. مما يثبت فعالية البردقوش في التخسيس حيث يجب إضافته إلى النظام الغذائي للوصول إلى الوزن المطلوب في مدة قصيرة.

 

قد يهمك أيضا: البردقوش لتنظيم الهرمونات

طرق استخدام البردقوش للتخسيس

أهم طرق الاستخدام ما يلي:

غلي الأوراق مع الماء

الطريقة الأكثر استخدامًا للبردقوش تكمن في غلي الأوراق في كمية مناسبة من الماء على النار. من ثم تغطية المشروب بعد الغليان إلى أن يبرد تمامًا، من ثم يتم تناوله على مدار اليوم 3 مرات وذلك قبل الوجبات الأساسية.

غلي الأوراق مع الشاي الأخضر

يمكن دمج فوائد الشاي الأخضر مع فوائد البردقوش من خلال مزج أوراق كل منهما في كمية مناسبة من الماء على النار. وتناول المزيج مثل الشاي على مدار اليوم ولكن دون تحلية وذلك بعد كل وجبة أساسية. ويمكن إضافة قطرات من الليمون الطازج على المزيج قبل تناوله في كل مرة.

غلي الأوراق مع النعناع الأخضر

يتم تحضير مشروب البردقوش بالنعناع من خلال غلي كمية مناسبة من الماء على النار. من ثم إضافة مقدار ملعقة من عشبة البردقوش المسحوقة إلى ملعقة من النعناع المفروم أو المسحوق إلى الماء على النار حتى مرحلة الغليان، من ثم يتم تصفية المزيج وتغطية المشروب لمدة ربع ساعة، من ثم يتم تناول المزيج على مدار اليوم.

فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد غلي البردقوش مع الشمر والمريمية للتخسيس

يتم تحضير المزيج من خلال إضافة ملعقتين من كل من أوراق المريمية ومن بذور الشمر إلى ملعقتين من أوراق البردقوش، من ثم يتم طحن المقادير سويًا حتى الحصول على مسحوق ناعم مثل الدقيق. من ثم يتم إضافة ملعقتين فقط من المسحوق إلى إناء به كمية لتر من الماء. ويوضع الإناء على النار حتى مرحلة الغليان. من ثم يتم تصفية المزيج جيدًا ويتم التناول منه مقدار كوب قبل وجبة الغداء وقبل جبة العشاء بصورة يومية حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.

غلي البردقوش مع مجموعة من الأعشاب

يتم تحضير مقدار 100 جرام من البردقوش وأعشاب الحرجل، رجل الأسد، كادلي، بذور الرجلة. من ثم تطحن المقادير سويًا حتى الحصول على مطحون مماثل للدقيق، من ثم يتم إضافة ملعقة من المطحون إلى إناء به ماء مغلي ويوضع الإناء مدة ربع ساعة على النار، من ثم يتم تناول المشروب 3 مرات على مدار اليوم.

يمكن الاعتماد على أعشاب البردقوش في التخسيس ولكن يجب مراعاة استخدامه بكميات مناسبة لمدة زمنية محدودة أي قصيرة. حيث أنه غير آمن للاستخدام لفترات طويلة. كذلك يجدر البحث عن بديل للبردقوش للتخسيس في فترات الحمل أو في حالة المعاناة من اضطرابات النزيف أو تباطؤ ضربات القلب أو حساسية تجاه الأعشاب العطرية أو أمراض الرئة.

 

قد يهمك أيضافوائد البردقوش للرجال للعقم