- Advertisement -

فوائد البندق للجسم وصحة الانسان

فوائد البندق | يتمتع البندق بطعم خفيف ولذيذ فهو من المكسرات المغذية للغاية، كما إنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن.

من منا لا يجب تناول البندق كوجبة خفيفة؟..بالتأكيد جميعنا يحب تناوله خاصة لما له من فوائد عديدة للجسم، لذلك تستعرض لكِ حُرة الفوائد الصحية لتناول البندق:

هضم أفضل والحفاظ على صحة الأمعاء

البندق مصدر جيد للألياف الغذائية يمكن تناوله كوجبة خفيفة لسهولة هضمه، احتوائه على الكثير من الألياف يشجع حركة الأمعاء بانتظام ويساعد على منع الإمساك، ولذلك توصي الإرشادات الغذائية في الولايات المتحدة بأن تتناول النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 31 و 50 عامًا 25.2 جرامًا من الألياف الغذائية يوميًا.

طالع ايضا : 9 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف

يساعد على إنقاص الوزن

من الشائع أن تناول المكسرات قد يساعد على زيادة الوزن، ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2018 صلة بين استهلاك البندق وانخفاض الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسمنة،  بالإضافة إلى أن تناول المزيد من البندق يساعد في إدارة الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

يقلل من مستويات الكوليسترول

كشفت دراسة أجريت عام 2013 أن اتباع نظام غذائي غني بالبندق يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وخلص الباحثون إلى أن أفضل طريقة لجني الفوائد الصحية للبندق هي تناوله يوميا دون زيادة السعرات الحرارية.

يحمي من أمراض القلب

يحتوي البندق على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي ثبت أنها تحمي الجسم من أمراض القلب، حيث أظهرت نتائج دراسة أجريت على أشخاص يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يستهلكون ما بين 18-20٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من البندق، انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ومستويات الكولسترول الضار.

يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان

أكدت دراسات أن البندق يمكن أن يكون مفيدًا في علاج سرطان عنق الرحم والكبد والثدي والقولون، حيث يساعد التركيز العالي للمركبات المضادة للأكسدة وفيتامين هـ والمنغنيز الذي يتواجد في البندق، بالتقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

خفض مستويات السكر في الدم

اتباع نظام غذائي غني بالمكسرات بما في ذلك البندق ، يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ، حيث يحتوي البندق على العديد من المركبات التي قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على حمض الأوليك والذي يتمتع بآثار مفيدة على حساسية الأنسولين، في الاخير ندعوك الى التعرف على فوائد عسل النحل ايضا باعتباره مادة لا غنى عنها.