- Advertisement -

فوائد الثوم لن تصدقي آثاره التي تفوق تأثير الدواء أحيانًا

هل تعرفين أن تناول رأس ثوم كاملة يفعل المعجزات بجسمك؟

فوائد الثوم | يمكنك تحضير وصفة طبية من الثوم لعلاج الانفلونزا ونزلات البرد والفيروسات المختلفة والديدان المعوية وضغط الدم المرتفع والربو .
هل تدرين سيدتي أن تناول الثوم يوميًا يفعل المعجزات بجسدك؟ حيث يعتبر واحدًا من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية تأثيرًا؛ فهذا النبات قادر على القضاء على أعداد كبيرة للغاية من البكتريا المختلفة.

يعرف هذا النبات بقدرته الهائلة على محاربة الفيروسات والبكتريا. فالأليسين – وهو مركب كبريت عضوي-هو ما يجعل للثوم هذه الفوائد الهائلة. فإن الأليسين يخرج فقط عندما يتم هرس الثوم جيدًا أو فرمه، إن عنصر الأليسين لديه خصائص هائلة تساعد على علاج الأوبئة والأمراض بشكل أسرع. مواضيع اخرى مهمة : فوائد التوت البري.
يتكون الثوم من المواد النيتروجينية والصوديوم والبوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، السيليكون، الكبريتيك و حامض الفوسفوريك، فيتامين ج، د، ب، والمواد المستخلصة فضلًا عن الزيوت العطرية.

فوائد محلول الثوم الطبي:

وفقًا لموقع Health FoodStar الطبي الأمريكي أن هناك وصفة سحرية يمكن إعدادها في المنزل وتعتبر حتى أفضل من الأدوية- بحسب الموقع- وكل ما نحتاجه لعمل هذه الوصفة هو: بعض فصوص من ثوم طازج وقليل من الحليب الدافئ وهو ما يسمى بحليب الثوم؛
المكونات المطلوبة:
10 فصوص ثوم مقشر ومفروم
نصف لتر من الحليب (2 كوب)
2-3 ملاعق من السكر
250 مل من الماء
الطريقة:
– طريقة التجهيز:
يصب الماء و الحليب فى وعاء، ثم يتم وضع الثوم في الخليط ووضع المزيج على النار، وعندما يبدأ الخليط في الغليان يضاف السكر إلى الخليط، ويفضل شربه ساخن.

يعتبر هذا المحلول علاج للمشكلات الصحية الآتية:

الالتهاب الرئوى: شرب المحلول ثلاث مرات في اليوم، يعالج الالتهاب الرئوي.
الربو: يمكنك تخفيف أعراض الربو إذا كنت تأكل ثلاث فصوص ثوم كل ليلة.
مشاكل القلب: علاج مشاكل القلب باستخدام حليب الثوم هى الطريقة المثلى لتحسين الدورة الدموية، عن طريق الحد من مستويات الكولسترول الضار في الدم، ويمنع تكوين جلطات.
التهاب المفاصل: يشرب هذا المحلول كل يوم لعلاج أعراض التهاب المفاصل وعلاج الالتهاب والألم.
باطنيًا: يمكن أن يكون هذا المحلول الطبي مفيدًا في حالات الإصابة بنزلات البرد والفيروسات والديدان المعوية، والربو الشعبي والسعال وأمراض أخرى.
موضعيًا: يمكن استخدام الثوم لعدوي الجلد والجروح وغيرها.
ولا تنسِ سيدتي فوائد الثوم للجمال والبشرة؛ فهو كنبات طبيعي يحتوي علي كثير من المواد الفعالة والمفيدة لجسم الإنسان؛ بالتالي له فوائد كثيرة علي البشرة أيا كان نوعها، ويمكن استخدامه كقناع للبشرة مع الخل الأبيض؛
حيث تساعد خصائص الخل المضادة للالهاب فى الحد من أنواع الالتهاب على الجلد ويساعد فى الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجلد.
ولاستخدام وصفة الثوم والخل؛ اخلطى 5 فصوص ثوم مفرومة جيدًا مع 4 ملاعق كبيرة من الخل لعمل عجينة رقيقة، ثم ضعيها على المناطق التى يوجد فيها البثور باستخدام القطن.
اتركى الخليط على المنطقة المصابة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

فوائده للقلب والشرايين من اهم فوائد الثوم

أثبتت دراسة أقيمت علي الرجال والنساء لمدة أربعة سنين أن الثوم ساعد هؤلاء الأشخاص علي علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما ساعد في التخلص من الترسبات الموجودة في الشرايين، وساعد في تمددها بنسبة 11% وهذا يجعل الثوم علاج طبيعي لإمراض القلب وتصلب الشرايين.

وطبعا لا ننسي احتوائه علي مادة الكبريت المفيدة جدا للقلب.

الثوم يساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا

مع كل إمكانيات الثوم في تعزيز المناعة ومحاربة الفيروسات، فمن المنطقي أن يعتبر

قاتل لكثير من الأمراض المعدية، والبحث العلمي يدعم هذا الأمر. وفقا لإحدى الدراسات، أولئك الذين تناولوا الثوم يوميا لمدة ثلاثة أشهر يصابون بنزلات البرد والزكام أقل من الآخرين.

طالع ايضا : الكركم والعسل ذلك المضاد الحيوي السحري الذي عجز الأطباء عن تفسير قوته

Source