- Advertisement -

فوائد الشاى بالقرنفل

من ضمن فوائد القرنفل العديدة اخترنا التحدث عن فوائد الشاى بالقرنفل. فقد يكون لديك زجاجة من القرنفل موضوعة في خزانتك أو رف توابل لم تلمسيه منذ وقت طويل. لكنها تتمتع بالعديد من المزايا الصحية. خاصة عند تناول الشاي بالقرنفل، مثل تخفيف آلام الأسنان واللثة وإزالة الاحتقان والالتهابات. 

 

فوائد القرنفل الكاملة بمفردها واسعة النطاق. من مساعدتك على التخلص من سموم الكبد إلى حماية جسمك من السرطان. عندما تشرب شاي القرنفل، تحصل على كل هذه الامتيازات وأكثر! يؤدي نقع القرنفل في الماء الساخن إلى تحرير المزيد من نكهته وإطلاق مركباته الكيميائية. 

 

وجدت الأبحاث من Harvard Health أن الشاي يحتوي على مادة البوليفينول. وهي مركبات تعمل كمضادات للأكسدة لتخليص الجسم من السموم. هذا هو السبب في أنه يعتبر مشروبًا صحيًا! لاحظ الخبراء في Harvard Health أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتة الدماغية. 

 

قد يهمك ايضا: فوائد زيت القرنفل

فوائد الشاى بالقرنفل

يخفف من آلام اللثة والأسنان

يمكن أن تسبب آلام الأسنان وآلامها الكثير من التهيج على مدار اليوم، خاصةً عند الأكل أو الشرب. تم استخدام القرنفل كعلاج طبيعي لتخفيف آلام الأسنان لعدة قرون لأنه يحتوي على الأوجينول. وهو مركب كيميائي يوفر تأثيرًا مهدئًا.

 

قارنت دراسة نُشرت في Drug Invention Today فوائد تخفيف الآلام للقرنفل والثوم على مجموعتين من المشاركين الذين يعانون من آلام شديدة في الأسنان. فقط 33 في المائة من المجموعة التي تناولت الثوم شعروا بالراحة مقارنة بـ 54 في المائة الذين استخدموا القرنفل. خلص الباحثون في النهاية إلى أن القرنفل كان أكثر فاعلية من الثوم في إخماد إزعاج الأسنان واللثة.

 

بدلاً من محاولة مضغ قطعة كاملة من القرنفل (مما قد يسبب المزيد من آلام الأسنان)، فإن احتساء شاي القرنفل هو وسيلة سهلة للتخلص من الشعور بالألم.

فوائد الشاى بالقرنفل

التخلص من الحساسية والسعال 

الحساسية تسير جنبًا إلى جنب مع السعال وفقدان الشم والعطس. إذا كنت ترغب في تخطي دواء الحساسية المتاح دون وصفة طبية أو إذا كان لا يريحك سريعًا بما فيه الكفاية. فحاول تحضير كوب من شاي القرنفل.

 

أوضح نيل شاشتر، دكتور في الطب، في مقابلة مع Health.com: “يعمل القرنفل كطارد للبلغم، ويخفف المخاط في الحلق والمريء حتى يتمكن من تخفيف السعال”. على الرغم من أن هذا لا يبدو الطريقة الأكثر متعة للتخلص من الاحتقان والجيوب الأنفية، إلا أنه سيوفر بعض الراحة التي تشتد الحاجة إليها.

 

يقترح الدكتور شاشتر إضافة توابل كاملة أخرى إلى شاي القرنفل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وتخفيف التوتر.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للضغط

خصائص شاي القرنفل المضادة للالتهابات

أخيرًا وليس آخرًا، يمكن أن يكون شاي القرنفل قوة مضادة للالتهابات لجسمك. غالبًا ما يتم الترحيب بالتوابل باعتبارها علاجًا منزليًا لعلاج التهاب الفم واضطراب المعدة والغثيان كما أوضحت مجلة Healthline. يمكن أن يؤدي استهلاك حوالي نصف ملعقة صغيرة منه يوميًا (أسهل ما يكون في شكل شاي) إلى رفع هذه الخصائص إلى مستوى عالٍ ويساعدك على حرق دهون البطن.

 

تعمل التوابل مثل القرنفل على تنظيم الهرمونات والالتهابات داخل جسمك. مما يجعل من الصعب التخلص من هذا الوزن الزائد حول وسطك. من خلال جعله جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي. فإن الدهون العنيدة لا تحظى بفرصة ويمكنك الوصول إلى أهداف فقدان الوزن هذه بشكل أسرع.

 

إذن من يقول أنك تحتاج فقط إلى استخدام توابل معينة خلال الخريف أو الشتاء؟ ستمنحك الفوائد الصحية التي تأتي من شرب شاي القرنفل سببًا إضافيًا للاستمتاع به على مدار السنة.

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل المطحون مع العسل