- Advertisement -

فوائد الشيح للحمل والانجاب

فوائد الشيح للحمل والانجاب ..عشب الشيح مادة معروفة تشتهر بتقديمها عددًا كبيرا من الفوائد الصحية. 

ربما اكتسب الشيح أكثر شهرة بسبب أحد مكوناته الفعالة “الأبسينثول. ومع ذلك، فإن هذه العشبة القوية لها تاريخ طويل من الاستخدام يمتد إلى اليونان القديمة وزمن أبقراط. كان يستخدم بشكل شائع لطرد الديدان – ومن هنا جاء اسم Wormwood، على الرغم من أن أبقراط وصفه لآلام الدورة الشهرية واليرقان وفقر الدم والروماتيزم. ولكن نخص بالذكر في هذا المقال فوائد الشيح للحمل والانجاب.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل تحت اللسان

ما هو الشيح؟

الشيح هو نبات عشبي معمر موطنه أوروبا تمت زراعة هذا النبات الشبيه بالشجيرات لمكوناته الفعالة الفريدة والاستخدامات المحتملة في طب الأعشاب. هذا النبات مشهور كمكون رئيسي في الأفسنتين، وبينما يعتقد البعض أن هذه العشبة مهلوسة، فإن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. ومع ذلك، إذا تم تدخين العشب أو تخميره في الشاي، فقد يكون له تأثيرات نفسية معينة. 

 

اعتمادًا على نوع الشيح الذي تستخدمه، قد تكون هناك مستويات مختلفة من المكونات النشطة، مثل thujone، والتي يمكن أن تسبب نوبات ومشاكل أخرى في الجهاز العصبي عند تناولها بتركيزات عالية. ومع ذلك، هناك أيضًا مركبات مفيدة مثل العفص والفلافونويد، والتي توفر بعض الفوائد الصحية لهذه العشبة، عند تحضيرها وإدارتها بشكل صحيح.

 

فوائد الشيح للحمل والانجاب

يظل حلم الأمومة من الأحلام التي ترغب فيها كل سيدة حيث تعتبر غريزة فطرت عليها المرأة لهذا السبب نجد أن حدوث الحمل يشغل تفكير كل امرأة بعد الزواج حيث تبحث عن أى وصفة تقوم بمساعدتها في حدوث ما تتمنى، من الممكن أن يكون الشيح إحدى تلك الوصفات وذلك نظراً لأهميته وفوائده فى ما يخص الرحم. سوف نتعرف أكثر عن فوائد الشيح للحمل والانجاب في السطور التالية:

  • يقوم الشيح بالعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات وكذلك يقوم بالتخلص من بعض الفطريات ونتيجة لذلك يقوم بالمساعدة فى حدوث الحمل بصورة غير مباشرة.
  • يشتمل نبات الشيح على بعض المواد والزيوت التى تقوم بدورها بالمساهمة فى تغذية المهبل و العمل على ترطيبه على سبيل المثال: مادة السانتونين و مادة الآكتون وذلك بدوره أيضاً يقوم بالمساهمة في زيادة فرص حدوث الحمل.
  • كانوا قديماً يستعملون الشيح فى العديد من وصفات للزيادة من فرص حدوث الحمل وتعد وصفة كلا من الشيح والبصل إحدى هذه الوصفات التقليدية.
  • تقوم وصفة الشيح والبصل بالعمل على على أن تضيق المهبل وتقبض العضلات.
  • الشيح  يقوم بالتقليل من تقلصات  ما بعد الولادة و أيضاً يقوم بتخفيف آلام الدورة الشهرية حيث يساهم في فتح عنق الرحم بشكل طبيعي مما ينتج عن ذلك التخفيف من الألم.

قد يهمك أيضا: فوائد عود القرنفل للجنس

بعض النصائح للمساعدة في حدوث عمل

توافقي مع دورتك الشهرية

إذا كنتِ تريدين معرفة كيفية الحمل بسرعة، فاعرفي موعد الإباضة. قد يبدو هذا أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، لكن التنبؤ بالإباضة يمكن أن يأخذ الكثير من التخمين من الحمل. إذا قمت بالتخطيط لدورتك، فستتمكني من التخطيط لممارسة الجنس في أكثر أيامك خصوبة. وللتأكد من أنك في فترة التبويض، استخدمي حاسبة التبويض أو قومي بإجراء اختبار التبويض.

 

الأكل بشكل صحي

الغذاء والخصوبة مرتبطان. إذا التزمت كل منكما بنظام غذائي صحي ومتوازن، فقد تتمكنين من زيادة فرصك في الحمل. 

 

الاسترخاء

قد تكون محاولة الحمل مرهقة. القليل من التوتر العرضي أمر طبيعي تمامًا، ولا ينبغي أن يؤثر على فرصك. ومع ذلك، قد يؤدي الإجهاد المطول أو الشديد إلى زيادة صعوبة الحمل لكل من الرجال والنساء، لذا حاولي أن تأخذي الأمر بسهولة عندما تستطيعين ذلك.

 

حددي موعدًا مع طبيبك

نظرًا لأنك مستعدة للحمل، فإن زيارة طبيبك هي أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها. يمكن لطبيبك أن يقدم لك نصائح حول التغذية ونمط الحياة والصحة العامة التي يمكن أن تساعدك على الحمل بسرعة وسهولة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البدء بفيتامينات ما قبل الولادة قبل الحمل يمكن أن تساعد جسمك على الاستعداد لإيواء الطفل النامي ومساعدتك على الحفاظ على حمل صحي.

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للتخسيس