- Advertisement -

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم

يعد الفازلين من أقدم المنتجات فى مجال التجميل والعناية بالبشرة، لذلك هو ذو فاعلية قوية جداً ولكن مع كثرة المنتجات المعروضة فى السوق والترويج المستمر لها قد تنساه بعض النساء ولكنه يتمتع بفوائد متعددة ومختلفة تجعله مميز عن غيره من المنتجات لذا سنقوم بسرد فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم فيما يلي.

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم

  • إزالة المكياج

بعد عناء يوم طويل وقبل الخلود للنوم لابد من ازالة اى اثار للمكياج على الوجه وخصوصا تلك المتراكمة على العين، لذلك يعتبر الفازلين من أفضل الخيارات لازالة المكياج حيث انه لطيف على البشرة ولا يسبب الاحتكاك القوي الذي يجهد البشرة.

طالع ايضا : ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية

وبعد ازالة المكياج بالفازلين لابد من غسل الوجه ووضع المرطب المناسب.

  • إزالة الأثار الناتجة عن التعرض للشمس

عند التعرض طوال النهار لاشعة الشمس القوية تحتاج البشرة إلى مرطب قوي يعمل على ازاله اثار الحروق، يقوم الفازلين بعلاج هذه الآثار وتخفيف الاحمرار.

  • علاج الحبوب

غالبا ما يظهر لديكى حبوب دون معرفة سبب ظهورها، ما عليكى سوى وضع القليل من الفازلين على منديل ورقي وتمريره على الحبوب عدة مرات مع تكرار العملية السابقة سوف تحتفى الحبوب تماماً.

  • ازالة اثار السهر والإرهاق

عند السهر إلى أوقات متأخرة من الليل والخوف من ظهور الهالات السوداء والإرهاق على الوجه، قومي بوضع القليل من الفازلين على قطنة صغيرة ثم امسحى بيها الوجه كامل.

  • مرطب قوي

ينصح دائماً باستخدام الفازلين قبل النوم كمرطب للبشرة حيث أن البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات فى التعامل لأنها مليئة بالزيوت مع احتياجها المستمر للمرطبات لذلك فالفازلين حل أمثل لها.

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم

معلومات عن الفازلين للبشرة الدهنية

  • يستخدم الفازلين قبل النوم للبشرة الدهنية لانه يعمل على تأخير ظهور التجاعيد مما يعطي البشرة مظهر أكثر إشراقا ونضارة.
  • يمكن استخدام الفازلين لتنظيف البشرة بشكل مستمر حيث أنه يعمل على أزالة الشوائب والغبار الذي قد يسبب تراكمه ظهور حب شباب أو بقع داكنة على البشرة.
  • يستخدم الفازلين كمرطب للشفاه فى كثير من الأوقات لانه ذو فاعلية عالية كما انه يحمى الشفاه من التشققات.
  • لا ينصح باستخدام الفازلين ثم التعرض السريع للشمس بعد وضعه مباشرة لأن ذلك قد يسبب اضرار للبشرة خاصة فى حالة البشرة الدهنية.
  • يفضل استخدام الفازلين قبل النوم وذلك لإزالة آثار حروق الشمس طوال اليوم وترطيب الوجه بشكل كامل وازالة اى آثار للمكياج قد تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم

استخدامات مختلفه للفازلين تغنيك عن المنتجات باهظة الثمن

الاستخدام الأول:

ضعي معلقة صغيرة من بودرة دم الغزال على كمية مناسبة من الفازلين وقومي بوضعه على كعب القدم قبل النوم واتركيه لفترة صغيرة، ثم ارتدى شراب قبل النوم، سوف تحصلين فى الصباح على قدم ذو ملمس ناعم جداً ووردى اللون.

الاستخدام الثاني:

ضعي القليل من ظلال العيون ( الايشادو) أو بودرة الخدود على كمية مناسبة من الفازلين وقومي باستخدامه كمرطب للشفاه أو روج ذو لون مميز لديك.

الاستخدام الثالث:

عند وضع طلاء الاظافر ( المانكير) قومى بوضع كمية مناسبة من الفازلين على الأظافر وانتظرى حتى تجف تماماً، ثم ضعي طلاء الأظافر المفضل لديك وعند إزالته سوف تقومي بتقشيرة فقط دون الحاجة الى الأسيتون.

الاستخدام الرابع:

قد تكون المنتجات المخصصة للحواجب باهظة الثمن، لذلك يمكنك استخدام الفازلين كبديل لها من خلال وضع كمية قليلة من الفازلين على فرشاة ماسكرا قديمة أو فرشاه أسنان صغيرة وتصفيف شعر الحاجب بها والحصول على مظهر منمق.

طالع ايضا : فوائد البصل للبشرة الدهنية وللشعر