- Advertisement -

فوائد الفلفل الاسود للتخلص من الوزن الزائد 

الفلفل الأسود هو واحد من أكثر التوابل المستخدمة شيوعًا في جميع أنحاء العالم، وهناك الكثير الذي يمكن أن يفعله الفلفل الأسود بالإضافة إلى جعل طعامك لذيذًا ، حيث يعمل ملك البهارات أكثر من مجرد محسّن للنكهات عند إضافته إلى نظامك الغذائي، فقد وجدت دراسات أن الفلفل الأسود بتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وفقدان الوزن الزائد وتقليص محيط الخصر هو أحدها فتعرفي على : فوائد الفلفل الاسود للتخلص من الوزن الزائد

ما هي الفوائد الصحية لـ ” الفلفل الأسود”؟

  • يستخدم الفلفل الأسود كدواء تقليديا منذ عصور، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ويعتقد أنه يشفي من الإمساك والإسهال والغرغرينا وعسر الهضم والأرق ومشاكل الكبد وأوجاع الأذن.
  • الفلفل الأسود هو عامل طارد للدم وحكة للبول، ومضاد للأكسدة والجراثيم.
  • النشاط المضادة للأكسدة من الفلفل الأسود يوقف انتشار الخلايا السرطانية، كما إنه يساعد على تحسين وظائف المخ ووظائف الجهاز الهضمي.
  • يحفز تكاثر خلايا الجلد، وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج مشاكل تصبغ الجلد مثل البهاق.
  • الفلفل الأسود له خصائص مضادة للميكروبات ، وبالتالي يمكن أن يساعد في معالجة الالتهابات الميكروبية ولدغ الحشرات.

طالع ايضا : لأجل ريجيم ناجح احذرى تناول هذه الفاكهة

  • أكدت دراسة أن استنشاق الأبخرة المستخلصة من زيت الفلفل الأسود يمكن أن يساعد المدخنين، على التخلص من التدخين.
  • الفلفل الأسود مضاد قوي للاكتئاب، وبالتالي يمنع الإجهاد والأكل العاطفي.
  • علاج فعال في المنزل، لعلاج التهاب الحلق والبرد.

كيف يساعد الفلفل الأسود في تخفيف الوزن؟

الفلفل الأسود يعزز عملية الأيض ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لذا إذا كنت تريدين فقدان وزنك الزائد للحفاظ على مظهرك الخارجي أو لتجنب الأمراض المرتبطة بالسمنة ، فقط عليكِ دمج الفلفل الأسود في نظامك الغذائي اليومي.

يحتوي الفلفل الأسود على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف الغذائية، كما تشير بعض الدراسات إلى أن الفلفل الأسود يحتوي على مادة بيبرين والتي لها تأثيرات على تقليل وخفض الدهون كما تمنع تمايز الخلايا الدهنية ، وتعزز التمثيل الغذائي للدهون .

الفلفل الأسود هو مخزن للفوائد الصحية، فهو فعال لفقدان الوزن بشكل كبير،إنه مصدر رائع لاستخراج المواد الغذائية من الطعام ويحتوي على فيتامين A و K و C والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم،علاوة على ذلك ، من المعروف أن الدهون الصحية والألياف الغذائية تساعد على فقدان الوزن.

إذا كنتِ تأكلين الفلفل الطازج وبدأتي في التعرق ، فهذا الفلفل يساعد جسمك على التخلص من الماء الزائد والسموم، ومع ذلك ، تذكري دائمًا التحكم في استهلاكه ، فربما يكون قليل من الفلفل الأسود في طعامك كافياً.

إليك كيفية استخدام الفلفل الأسود في طعامك لفقدان الوزن:

  1. ما عليك سوى تناول قليل من الفلفل الأسود الطازج وإضافته إلى كوب الشاي، مزيج من الفلفل الأسود والزنجبيل (شاي زنجبيل الفلفل الأسود) يعمل جيدًا في حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي.
  2. رش الفلفل الأسود كتوابل على السلطة المفضلة لديك، لا يضيف فقط نكهة إضافية إلى طبقك ، ولكنه يساعد أيضًا على تخفيف الوزن وتحسين عملية الهضم.
  3. يمكن استهلاك الفلفل الأسود مباشرة، إذا كنت تستطيعين تحمل حرارة الفلفل الأسود ، فحاولي تناول 2 إلى 3 من الفلفل الأسود كل صباح لتعزيز عملية الأيض.
  4. يمكنك أيضًا شراء زيوت الفلفل الأسود الأساسية التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية ، إلى جانب المساعدة في إنقاص وزنك.
  5. قرصة من مسحوق الفلفل الأسود فوق وصفة من اللبن أو الليمون بالنعناع تقطع شوطًا طويلاً ليس فقط في فقد الوزن الزائد ، ولكن أيضًا الحفاظ على أمعاء صحية ومناعة.
  6. تحتوي ملعقة صغيرة من الفلفل على 8 سعرات حرارية فقط ، يمكن تقديم الفلفل الأسود مع الكثير من النكهات ، مما يجعله بديلاً منخفض السعرات الحرارية للمخللات وتتبيلة الصلصات.
  7. وضع بعضا من الفلفل الأسود مع ضغطة من عصير الليمون على الخضار المشوية أو صدور الدجاج، يوفر لك ما يقرب من 60 سعرة حرارية مقارنة بملعقتين كبيرتين من الصلصة.

وأخيرا.. إن استهلاك الكثير من الفلفل الأسود يمكن أن يؤذيكِ بشكل خطير ، وبالتالي إذا شعرتي بعدم الارتياح واستمر الإحساس بالحرقة في معدتكِ، توقفي عن استخدام الفلفل الأسود على الفور.

طالع ايضا : كيف يمكن أن تساعدك القهوة الخضراء على فقدان الوزن؟