فوائد القرنفل للتخسيس

فوائد القرنفل للتخسيس.. القرنفل هو نوع من التوابل الشائعة التي يمكن العثور عليها بسهولة في كل مطبخ هندي. نظرًا لنكهته ورائحته الفريدة، يُستخدم القرنفل في العديد من الوصفات الآسيوية. على الرغم من استعمال هذه التوابل يوميًا تقريبًا، إلا أننا لا ندرك الفوائد المفاجئة التي تمنحها بما في ذلك فوائد القرنفل للتخسيس.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للصدر

كيف يمكن أن تساعدك هذه التوابل العطرية على حرق الدهون:

وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التي تتبع وزارة الزراعة في أمريكا، يعد القرنفل ممتلئ بالكثير من العناصر الغذائية بما يشتمل ذلك الكربوهيدرات والبروتين والألياف الغذائية. تشتمل التوابل أيضًا على فيتامينات أساسية مثل فيتامين هـ وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين ج وفيتامين أ والثيامين وفيتامين ك.

 

فوائد القرنفل للتخسيس

يقوم القرنفل بتحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن. تشتمل التوابل أيضًا على خصائص تكون مضادة للكوليسترول والدهون. في حالة دمج هذه التوابل القوية مع الفلفل والقرفة وبذور الكمون، فإنها تساعد في زيادة معدل الأيض لدينا ، مما يساعدنا في النهاية على إنقاص الوزن. 

 

بصرف النظر عن هذا، يشتمل القرنفل أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقوم بالتقليل من الإجهاد التأكسدي. حيث أن التقليل من الإجهاد التأكسدي يخفض من خطر أن تصاب بأمراض مزمنة. من الشائع أيضًا معرفة أن القرنفل يتحكم في نسبة السكر في الدم ويجعلها تحت السيطرة.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل مع الحليب

أفضل طريقة لأن تستهلك القرنفل لفقدان الوزن

سوف تحتاجين:

  • 50 جرام قرنفل
  • و 50 جرام قرفة
  • 50 جرام بذور الكمون

 

طريقة التحضير:

تحمص كل المكونات في مقلاة جافة إلي أن تحصلي على رائحتها. الآن قومي بطحنها وتحويلها إلى مسحوق ناعم وتخزينها في وعاء محكم الغلق.

 

طريقة الاستهلاك:

اغلي ملعقة كبيرة من هذا الخليط داخل كوب من الماء واتركيه يبرد. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل معدة فارغة كل صباح.

 

نصيحة

بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من التوابل، فمن الأضمن أن تأخذي المشورة من الطبيب قبل أن تبادري في استعمال هذه التوابل لفقدان الوزن. يمكن أن يسبب القرنفل الحساسية وذلك بسبب اشتماله على الأوجينول.

 

كيفية صنع ماء القرنفل؟

  • يحمص القرنفل الجاف في مقلاة حتى تحصلي على رائحة حارة ثم اطحنيها إلى مسحوق ناعم.
  • خزني مسحوق القرنفل في وعاء محكم الغلق.
  • اغلي كوبًا من الماء ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل إليه.
  • بعد أن يبرد صفي الماء وأضيفي إليه بضع قطرات من العسل.
  • اشربي الماء كل صباح على معدة فارغة.

 

فوائد أخرى 

القرنفل ممتلئ بالخصائص المضادة للبكتيريا التي تعالج حب الشباب والبقع وما إلى ذلك. كما أن التوابل لها خصائص طبية تمنع البرد والإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي. زيت القرنفل يعالج وجع الاسنان ويحسن صحة الاسنان.

 

أضرار ومحاذير القرنفل

علي الرغم من فوائد القرنفل للتخسيس إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية لتناولك القرنفل وبشكل خاص بكميات كبيرة، وهي كما الاتي:

 

  1. من الممكن أن تحدث مضاعفات الحمل.
  2. اضطرابات الجهاز الهضمي.
  3. حدوث ألم في العضلات.
  4. ضعف وإعياء.
  5. علامات المرض، على سبيل المثال: السعال والحمى والقشعريرة.
  6. وجود صعوبة في التنفس.
  7. أن ينشأ رد فعل تحسسي لدى العديد من الناس.
  8. تفاعل القرنفل مع الأدوية المميعة للدم، علي سبيل المثال: الوارفارين، لذا من المهم تجنب تناول شاي القرنفل في هذه الحالة.
  9. انخفاض نسبة السكر في الدم.

 

تذكري…

من المهم أن تعرف أنه لا يوجد عنصر بمفرده من الممكن أن يساهم في إنقاص الوزن. إنه مزيج من نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة التي بإمكانها أن تؤدي إلى فقدان وزن ناجح ومستدام.

 

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تعتبري الآراء المذكورة في هذه المقالة بديلاً عن نصيحة الطبيب. يرجى دائما استشارة الطبيب المعالج لمزيد من التفاصيل.

قد يهمك أيضا: فوائد مغلي القرنفل

Leave a comment