فوائد القرنفل للحواجب

العديد من النساء لا يرغبن في استخدام تاتو الحواجب. نظرا لأنه يجعل مظهر المرأة ملفتا بشكل كبير. ولهذا يمكن أن تساعدك بعض المواد الطبيعية مثل القرنفل الذي يشتمل على فوائد مذهلة للحواجب. تعتبر فوائد القرنفل للحواجب بديلًا رائعًا عن أي مستحضرات كيميائية أو اصطناعية من أجل تكثيف الحواجب. وتُقدم لكِ مجلة حرة في هذا المقال فوائد القرنفل للحواجب وطريقة استخدامه بالإضافة إلى نصائح مهمة يجب أن تضعيها في الاعتبار.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للضغط

يعتبر القرنفل من الأشجار الصغيرة المعمرة، وينتمي إلى الفصيلة القرنفلية. وتعتبر جزر مولوكان الأصلية موطنه. ويمتاز برائحته العطرية القوية، فضلاً عن العديد من فوائده لجسم الإنسان. وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض الأحماض والألياف، ومن ضمن الفوائد العديدة للقرنفل، في مقالنا هذا سنتحدث عن فوائد القرنفل للحواجب.

قد يهمك أيضافوائد القرنفل على الريق

فوائد القرنفل للحواجب

 

أعواد القرنفل لتكثيف الحواجب

من فوائد القرنفل للحواجب، أنه يمكن استخدام القرنفل من خلال تحميص أعواد القرنفل، ثم يجفف على نار عالية لمدة لا تزيد عن دقيقة، حتى يتحول إلى اللون الأسود، ويترك جانباً لمدة عشر دقائق تقريباً، حتى يبرد تماماً، حيث سيلاحظ أنه أصبح مثل أعواد الكحل، ويمكن استخدامه عن طريق ملء الفراغات ما بين الحاجبين، حتى يصبح شكل الحاجبين جميلاً وسميكاً، ويمكنك استخدام هذه الوصفة عند الحاجة.

فوائد القرنفل للحواجب

القرنفل لتنشيط نمو شعر الحواجب

تستخدم هذه الوصفة من خلال تحميص كمية كافية من أعواد القرنفل، ووضعها في وعاء عميق، وطحنها جيداً، حتى يتم الحصول علي القرنفل في صورة ناعمة وطرية، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع الطبيعي، وخلط المكونات مع بعضها جيداً، حتي يحدث تجانس تام، و نضع الخليط الناتج على الحاجبين، و دهنه جيداً بفرشاة اليد أو الحاجبين، و اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، حتى يجف تماماً و تستفيدين منه، ثم يشطف بالماء الفاتر. وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

نصائح حول  فوائد القرنفل للحواجب وكيفية استخدامه

  1. من المهم جدا أن تقومي بفحص أي وصفة تريدين استخدامها. بشكل خاص الوصفات التي تشتمل على القرنفل. ولكي تتجنبي أي أعراض أو آثار جانبية من الممكن أن تحدث قومي بتجفيف القرنفل بشكل جيد قبل استخدامه.
  2. ننصحك أيضا أن تلتزمي بتحميص عيدان القرنفل بشكل طازج عند استخدامها فقط وذلك حتي لان القرنفل من الممكن أن يفقد خصائصه بمرور الوقت.
  3. عند استخدامك للوصفات يجب أن تتجنبي بقدر الامكان فرك عينيك كثيرا بما في ذلك الحاجبين والرموش. واحرصي بعد ذلك أن تقومي بوضع قطعة ثلج على محيط العينين بشكل دائم قبل أن تقومي بوضع المكياج. فهذا يكون له أثر كبير في تخفيف أي تورم أو حتى احتقان بالاضافة لشدها لمنطقة العينين وتقوية الانسجة.
  4. حتى تستطيعي أن تحصلي على فوائد القرنفل للحواجب، يجب ألا تقومي باستخدام الماء الساخن جدا عند قيامك بغسل الوجه؛ وذلك لأنه يقود إلي تلف أنسجة هذه المنطقة بشكل سريع، وتحديدًا مناطق الحاجبين والرموش. اختاري دومًا أن تقومي باستخدام الماء الفاتر؛ فإنه يعتبر الأفضل والأنسب لكِ.
  5. تأكدي من أنك قمت بإزالة أي طبقات قديمة من الماكياج قبل وضع أي وصفة من وصفات القرنفل على حاجبيكِ، وحاولي المواظبة على استخدام هذه الوصفات على الدوام، واحرصي على أن تستخدمي مستحضرات المكياج الموثوقة والآمنة.
  6. بالنسبة للوصفات التي تشتمل على زيت الخروع مع القرنفل. احرصي أيضا على عدم ملامسة زيت الخروع لعينيك. بالتأكيد كلا من القرنفل وزيت الخروع مكونات طبيعية لن تسبب لك أي ضرر ولكنها فقط من الممكن أن تتسبب في حدوث بعض الحرقان .

 

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل المطحون مع العسل

 

Leave a comment