فوائد القرنفل للصدر

فوائد القرنفل للصدر.. يحتل القرنفل مكانة مرموقة بين التوابل الهندية. نظرًا لعدد السنوات التي تم استخدامها فيها بشكل مستمر في إعداد وجبات الطعام الشهية وعلاجات الأمراض المختلفة، فليس من المستغرب أن تحتل التوابل العشبية مكانة مركزية في الاستخدام الطبي. في الأصل، يعود أصل القرنفل إلى الأراضي الإندونيسية، ولكن الآن، توسع إنتاجه العضوي ليشمل مناطق من البرازيل أيضًا. يقدم التنوع العضوي للتوابل جرعة أفضل من التغذية بالإضافة إلى طعم لذيذ.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل مع الحليب

من خلال أنواع متعددة من الأبحاث، وجد أن القرنفل يشتمل على مصدر مرتفع بشكل كبير من المركبات الفينولية المتنوعة. وتشمل هذه الأوجينول وأيضا حمض الغاليك وخلات الأوجينول والتي يمكن أن تقوم بتقديم عددًا هائلاً من الفوائد من خلال الكثير من طرق الاستعمال. من المعروف أيضًا أن القرنفل لديه خصائص مميزة مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، والتي تتناسب بشكل أكبر مع معظم الفواكه والخضروات التي تستهلك بشكل يومي. هذا هو الدافع في أن الدراسات تشير إلى أن القرنفل نافع للسعال والكثير من الأمراض الأخرى.

 

فوائد القرنفل للصدر والسعال

نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة وأيضا خصائصه المضادة للميكروبات، يعتبر القرنفل لعلاج السعال علاجًا جيدًا. فيما يلي تفصيل للمكونات الرئيسية للقرنفل، والتي تضفي آثارها المفيدة على التوابل:

 

  • كايمبفيرول
  • كيرسيتين
  • الفلافونويد
  • أحماض هيدروكسي بنزويك
  • بروبينات هيدروكسي فينيل
  • يوجينول
  • حمض الكافيك
  • حمض الفيرليك

يتكون ما يصل إلى 89٪ من زيت القرنفل من الأوجينول ولكن النسبة التي تبقت يكون تكوينها أسيتات الأوجينول. تمثل هذه البيانات واقعية وحقيقة أنه لا يوجد ندرة في المكونات المفيدة في القرنفل، بشكل خاص في حالة زراعته عضوياً. إذا كان على شخص ما استعمل القرنفل للسعال، فمن الأفضل اختيار الصنف العضوي. 

 

يضمن خلو التوابل من المواد الكيميائية وأيضا المبيدات الحشرية المدمرة، والتي من الممكن أن تضر بالصحة على المدى الطويل. لذا، بدلاً من تناول حبة دواء للحصول على الراحة، لماذا لا تقوم باستخدام خيرات الطبيعة وذلك لأن القرنفل مفيد للسعال ويوفر نتائج موثوقة.

 

هذه المكونات المهمة تجعله مثاليًا في حالة استعمال القرنفل للسعال لأن له خصائص طبية فريدة من الممكن أن تقوم بتخفيف التهاب الحلق وتساهم في التغلب على الألم الناجم عن السعال المستمر. عند استخدام القرنفل للسعال على شكل زيت، فإنه يعمل بمثابة مقشع طبيعي. وبالتالي، فإن استنشاق مثل هذا الزيت يقوم بتوفير ممرًا أوضح إلى الجهاز التنفسي. 

 

أفضل تأثير للقرنفل في التهاب الحلق هو أن تشعر بالراحة بدلا من الشعور بالحكة في الحلق، والتي من الممكن أن تكون المصدر الأساسي لتهيج الشخص الذي يمر بسعال مستمر. أيضًا، يُصادف أن القرنفل مليء بالعناصر المفيدة المضادة للفيروسات التي تساعد في تطهير الجسم من السموم وتقوم بتعزيز ودعم مستويات المناعة العامة، والتي من الممكن أن تساعد بشكل أكبر في التغلب على نوبة السعال الشديدة.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للبشرة

القرنفل لعلاج التهاب الحلق: وما هي أفضل طريقة لاستخدامه؟

هناك عدة آليات لاستخدام القرنفل للسعال والحصول على الراحة. دعونا نقوم بإلقاء نظرة على عدد قليل منهم أدناه:

 

  1. خذ قطعة من القرنفل مع قلة من الملح الصخري. تناولهما معًا وامضغهما بهدف الحصول على أقصى قدر من المفعول وعلاج حلقك أيضا من أي وجع. يساهم هذا العلاج في تخفيف الالتهاب الذي يمكن أن يحدث حول البلعوم، وهو تجويف مبطن بغشاء يقوم بربط الفم والأنف بالمريء. هذا العلاج هو الأكبر فعالية لأولئك الذين يعانون من السعال الجاف والمستمر.
  2. خذ قطعة من القرنفل وقم بحرقها على اللهب. بمجرد أن يبرد بعد الحرق، امضغ القرنفل للتخفيف من السعال الحاد.
  3. خذ القليل من العسل العضوي وقم بخلطه مع بعض زيت القرنفل، ومن المفضل أن يكون عضويًا أيضًا. هذا العلاج مع القرنفل للسعال نافع لأولئك الذين يشتكون من السعال المتكرر. إذا لم يكن عندك أي آلية للوصول إلى زيت القرنفل، فيمكنك أيضًا استخدام القرنفل العضوي وتقوم بتغميسه في العسل بهدف الحصول على نفس الفوائد. يساعد هذا العلاج المضاد للالتهابات على توفير الراحة لأولئك الذين يشتكون من مشاكل السعال الشديدة.

 

قد يهمك أيضا: فوائد مغلي القرنفل

Leave a comment