فوائد القرنفل للنوم

فوائد القرنفل للنوم.. يعتبر القرنفل من التوابل العطرية الحلوة. إنه براعم الزهرة شجرة القرنفل (Syzygium aromaticum). موطنه إندونيسيا، ويزرع بشكل أساسي في سريلانكا وإندونيسيا ومدغشقر. تأتي غالبية الفوائد الصحية للقرنفل من يوجينول وكاريوفيلين، وهما مبيدان قويان للجراثيم وهما أيضًا مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، ويقتلان الطفيليات ويطردان الحشرات. 

 

علاوة على ذلك ، تحتوي ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون على 30٪ من المدخول الغذائي الموصى به من المنغنيز، و 4٪ من فيتامين ك، و 3٪ من فيتامين ج وكميات صغيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي. إليك فوائد القرنفل للنوم وفوائده للجسم بشكل عام!

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للصدر

 

فوائد القرنفل للنوم

في الحقيقة لا تتوافر دراسات وأدلة بشكل كافي بخصوص فوائد القرنفل للنوم، ولكن أوضحت إحدى الدراسات أن زيت القرنفل بإمكانه التحسين من جودة النوم من خلال التأثيرات الآتية:

 

  1. له دور في إطالة مدة النوم. 
  2. يقوم بالتقليل من مدة الدخول في النوم.
  3. يمتلك تأثير مزيل للقلق، وبذلك فقد يساعد في أن يقلل من مشكلة الأرق.

 

إلا أنه لا زال هناك ضرورة إلى عمل العديد من الدراسات العلمية بهدف إثبات هذه الفوائد، كما ينصح بأن تستشير الطبيب قبل أن تلجأ إلى استعماله.

 

فوائد القرنفل الصحية الأخرى

ينظم سكر الدم

يضعف مرض السكري خلايا البنكرياس التي تفرز الأنسولين، مما يترك الجسم بدون أنسولين كافٍ ليعمل بشكل طبيعي. يساعد زيت القرنفل في الحفاظ على مستويات الأنسولين هذه لأنه ينظم آليات استجابة الأنسولين والجلوكوز بعد الأكل. 

 

وفقًا للبحث، فإن مادة البوليفينول الموجودة في مستخلصات القرنفل، وخاصة زيت القرنفل، تعمل بثلاث طرق مختلفة لتنظيم مستوى السكر في الدم. 

 

  1. يساعد الخلايا المخاطية في الجهاز الهضمي على امتصاص 63٪ أكثر من الجلوكوز، وبالتالي تقليل مستويات الجلوكوز في الدورة الدموية
  2. تقييد إنتاج الجلوكوز في خلايا الكبد
  3. تقييد أنشطة إنزيمات الجهاز الهضمي التي تكسر الكربوهيدرات المعقدة والسكروز إلى جلوكوز.

 

لذلك، يمكن لمستخلص القرنفل أن يتحكم بشكل فعال في مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، ويقلل من مستويات الجلوكوز أثناء الصيام، مع زيادة استهلاك الجلوكوز.

 

يحسن صحة الكبد

وجدت دراسات متكررة أن مستخلصات القرنفل تعمل على تحسين صحة الكبد، وحماية خلايا الكبد من الالتهاب والتنكس.

 

تم العثور على مركب الأوجينول الموجود في القرنفل لتقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي في خلايا الكبد بينما يعكس علامات تليف الكبد. بالمناسبة، وجدت الأبحاث أيضًا أنها تقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي في خلايا الكبد الناجم عن الإفراط في الشرب في حين أن مضادات الأكسدة الموجودة في القرنفل تقلل أيضًا من الإجهاد التأكسدي في إجهاد الكبد.

 

ومع ذلك، يمكن أن يكون للاستهلاك المفرط للأوجينول آثار سلبية على الكبد ويمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في الكبد.

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل مع الحليب

يحسن صحة الفم

يمكن أن يؤدي سوء نظافة الفم إلى تورم اللثة الناجم عن التهاب اللثة، وهو مرض اللثة الذي تسببه البكتيريا التي تتراكم حول خط اللثة. ,يمكن لزيت القرنفل الغني بالمطهر والجودة المضادة للبكتيريا أن يقلل التورم والألم في المناطق المصابة عند استخدامه والتدليك برفق. يمكن أن يخفف مضغ القرنفل الألم لأنه يطلق مستخلص القرنفل داخل الفم. 

 

يعتبر القرنفل علاجًا مثبتًا لتقرحات الفم والآفات الصغيرة التي تحدث تحت اللسان أو داخل الشفتين أو الخدين أو في الجزء السفلي من اللثة. يعد الشطف بالماء المختلط بزيت القرنفل أو مضغ القرنفل علاجًا مثبتًا لآفات الفم الصغيرة والقروح.

 

يعمل زيت القرنفل وقرون القرنفل أيضًا على تخفيف آلام الأسنان عند ملامستها مباشرة للأسنان المصابة أو وضعها على السن باستخدام كرة من الصوف القطني وشطف الفم بانتظام بالماء الدافئ الممزوج بزيت القرنفل يمكن أن يساعد على تحسين صحة الفم وإزالة رائحة الفم الكريهة.

 

يحسن صحة الجهاز التنفسي

تم تسجيل فاعلية زيت القرنفل في الحد من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي على نطاق واسع في البحث. 

 

يعمل بخار خليط زيت القرنفل كطارد للبلغم، ويفكك المخاط في الحلق والمريء ويسمح بإزالة المخاط من خلال الفم. يمكن الحصول على نفس التأثير من خلال شرب الشاي الأسود المنقوع بالقرنفل.

 

علاوة على ذلك، فإن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في القرنفل تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي. يمنع الزيت البكتيريا من تكوين مستعمرات في الرئتين ويستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

 

يهدئ التوتر العقلي

يساعد استخدام زيت القرنفل على التخفيف من الصداع عن طريق تحسين الدورة الدموية والعمل بمثابة تخدير خفيف نظرًا لأن مركبات الفلافونويد الموجودة في زيت القرنفل لها خصائص مضادة للالتهابات، فإن زيت القرنفل يساعد على تقليل التعب والإرهاق العقلي والقلق أو الإجهاد. بمساعدة خصائصه المحفزة. يمكن للشاي الأسود أو الأخضر الممزوج بالقرنفل الكامل والقرفة وأوراق النعناع أن يخفف التوتر والتوتر.

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للبشرة

Leave a comment