- Advertisement -

فوائد المشي ساعتين يوميا

فوائد المشي ساعتين يوميا …في حالة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فإنه يمكنك البدء في روتين المشي. على الرغم من أن الركض والجري من الممكن أن يحرقان المزيد من السعرات الحرارية في فترات زمنية قصيرة، فإن المشي لمدة ساعتين في اليوم من الممكن أن يساعد في زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها كل يوم. لزيادة معدل فقدان الوزن، قم بزيادة سرعتك أو إضافة تحديات. استشر طبيبك للحصول على المشورة قبل البدء في خطة جديدة لخسارة الوزن.

 

قد يهمك أيضا: جدول المشي لتخفيف الوزن

 

لا يجب أن يكون النشاط البدني قويًا أو يتم القيام به لفترات طويلة من أجل تحسين صحتك. وجدت دراسة أجريت عام 2007 على النساء أنه حتى المستوى المنخفض من التمرين – حوالي 75 دقيقة في الأسبوع – أدى إلى تحسين مستويات لياقتهن البدنية بشكل ملحوظ، مقارنة بالمجموعة التي لا تمارس الرياضة.

 

فوائد المشي ساعتين يوميا وكيفية إنقاص الوزن بالمشي لمدة ساعتين؟

  1. المشي كل يوم

المشي كل يوم لمدة ساعتين بوتيرة معتدلة. في حالة إذا كنت جديدًا في المشي، فاستهدف الحفاظ على سرعة 3.5 ميل في الساعة طوال مدة المشي. وفقًا لـ Harvard Health Publishing، ستحرق 596 سعرًا حراريًا في ساعتين من المشي إذا كان وزنك 155 رطلاً.

 

ضع في اعتبارك هذه فترة التدريب الخاصة بك. يلتزم جميع الرياضيين، وحتى المحاربين في عطلة نهاية الأسبوع الذين يمشون / يركضون لمسافة 5 كيلومترات، بجدول تدريب من أجل التأقلم مع النشاط الذي اختاروه والتمرين بأمان.

 

  1. المشي لأوقات أقصر

قسم المشي إلى فترات أقصر. في حالة إذا وجدت صعوبة في المشي باستمرار لمدة ساعتين، فقسِّم المشي إلى مسارين لمدة 60 دقيقة أو ثلاث مشي لمدة 40 دقيقة. حيث توصي إرشادات النشاط البدني للأمريكيين بما لا يقل عن 150 إلى 300 دقيقة من تمارين القلب متوسطة الشدة – والتي تشمل المشي – أسبوعًا للحفاظ على الوزن أو إنقاصه.

 

بالنظر إلى أنك تأمل في القيام بـ 840 دقيقة في الأسبوع، فإن فقدان الوزن يكاد يكون مضمونًا، اعتمادًا على سرعة المشي.

 

  1. زيادة السرعة تدريجياً

قم بزيادة سرعتك بمعدل تدريجي حتى تصل إلى سرعة 4 أميال في الساعة. الشخص الذي يزن 185 رطلاً سيحرق 800 سعرة حرارية في ساعتين. حيث تعتمد قدرتك على الحفاظ على هذا المستوى من السرعة كل يوم لمدة ساعتين على هدفك النهائي. لإنقاص الوزن، نعم، ولكن لتصبح قويًا ومناسبًا، ضع في اعتبارك إضافة تمارين القوة مرتين في الأسبوع على الأقل.

 

  1. نظم وجباتك وفقا بروتين المشي

خطط لوجباتك وفقًا لروتين المشي الخاص بك. وأيضا تجنب الجوع وحافظ على طاقتك لمدة ساعتين تمشي فيها عن طريق تناول وجبة خفيفة مكونة من بروتين قليل الدهن وكربوهيدرات معقدة. من الأمثلة على ذلك زبادي الفاكهة قليل الدسم، أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وزبدة الفول السوداني.

 

قم بتناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين في غضون 30 دقيقة من نهاية التمرين. ومن الأمثلة على ذلك مخفوق البروتين، أو حليب الشوكولاتة، أو حصة من اللوز أو قطعة جبن قليلة الدسم.

قد يهمك أيضا: علاج الام القدمين بعد المشي

  1. أضف بعض التحدي

اجعل المشي أكثر صعوبة. لفقدان المزيد من الوزن، استخدم جهاز المشي لزيادة انحدار المشي. ابدأ بنسبة 1 بالمائة وقم بزيادة السرعة حتى تصل إلى 7 بالمائة. أو إذا كنت تتوق للخروج في الطبيعة، فابحث عن بعض التضاريس الجبلية وابدأ في التسلق.

 

نصيحة

تذكر أن تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. إن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والسعرات الحرارية سيجعل فقدان الوزن أمرًا صعبًا، حتى مع جلسات التمرين الطويلة.

 

 

 

قد يهمك أيضا: هل المشي يخفض السكر التراكمي؟