- Advertisement -

فوائد المشي على الرمل

يمكن لمن يحالفه الحظ ويعيش بالقرب من الشاطئ الاستفادة من فوائد المشي على الرمل على شاطئ البحر في أي وقت من السنة، ولكن الحقيقة هي أن الصيف هو المرحلة التي نذهب فيها غالبًا إلى الشواطئ للاسترخاء والاستحمام الشمسي وممارسة الرياضة والمشي لمسافات طويلة عبر الرمال.

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف

الرمال مصح طبيعي

 

إن خلع حذائك والمشي حافي القدمين على الرمال من أكثر اللحظات السارة عند وصولك إلى الشاطئ. يجلب المشي على هذا السطح العديد من الفوائد القلبية الوعائية والدورة الدموية، لكن الرمل أيضًا هو أحد أفضل المقشرات الطبيعية الموجودة. إذا قمت بالمشي على الشاطئ فسوف تستفيد من مزايا مياه البحر.

 

فوائد المشي على الرمل

على الرغم من أن المشي عبر الرمال ليس بالأمر السهل، إلا أن مجرد التواجد بالقرب من شاطئ البحر يمكن أن يكون ممتعًا ومهدئًا لدرجة أنك تنسى أنك تجهد نفسك. قد يكون هذا المزيج الفريد من التحدي والممتع هو السبب في وجود العديد من الفوائد للمشي على الشاطئ. 

 

عضلات متناغمة

في كل مرة تخطو فيها خطوة على الشاطئ، تغرق قدمك قليلاً في الرمال الناعمة، مما يتطلب مجهودًا أكبر من المعتاد لرفعها مرة أخرى واتخاذ الخطوة التالية. في جوهرها، تخلق الرمال مقاومة إضافية. يمكن للجهد الإضافي الذي يتطلبه دفع جسمك للأمام أن يساعد في تقوية وتقوية العضلات والأوتار في فخذيك وعضلات المؤخرة. إلى جانب تأثير الرمال الغارقة، يمكن أن يكون للمشي على أرض غير مستوية فوائد في تقوية العضلات، حيث إنه ينشط مجموعات مختلفة من عضلات الساق عن المشي على أرض مستوية.

 

توازن وتناسق أفضل

المشي على الرمال غير المستوية يتحدى عضلاتك بطريقة أخرى أيضًا، مما يتطلب منك ضبط النفس باستمرار لتجنب السقوط. نظرًا لأن هذا يتطلب التوازن والتنسيق، يجب أن يعمل عقلك وجسمك بشكل متزامن لإبقائك على قدميك على الشاطئ. لهذه الأسباب، فإن المشي على الشاطئ هو تمرين ممتاز لخفة الحركة ومعرفة كيفية حماية قدميك على الشاطئ يمكن أن تعزز تجربتك بشكل عام.

 

القلب

عندما تنخرط عضلاتك ويواجه توازنك تحديًا مستمرًا، لا بد أن تبدأ رئتيك بالضخ – وهذا شيء جيد. كلما بذلت جهدًا أكبر للتنقل عبر الرمال، زاد الأكسجين الذي يحتاجه جسمك للاستمرار. وهذا يعني صعوبة التنفس، وارتفاع معدل ضربات القلب، وعلى الأرجح العرق.

 

حرق السعرات الحرارية

عندما نفكر في السعرات الحرارية، غالبًا ما نفكر في الطعام. لكن السعرات الحرارية هي من الناحية الفنية مقياسًا للطاقة. يتم تحويل السعرات الحرارية التي تتناولها إلى طاقة، وأنت تمشي على طول الشاطئ مع عضلاتك، وضخ قلبك، وتعرق جبينك، فأنت تستهلك. تلك الطاقة، وبالتالي حرق السعرات الحرارية.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الخيار

هواء نقي

من المحتمل أنك سمعت عبارة “الحصول على بعض الهواء النقي” مرات عديدة، يبدو الأمر وكأنه مبتذل. ولكن كما اتضح، قد تكون هناك فوائد صحية لاستنشاق الهواء الخارجي. ليس هناك شك في أن جودة الهواء الجيدة هي جزء مهم من الصحة العامة. وبالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق الحضرية أو يقضون الكثير من يومهم في الداخل، فإن تنفس الأكسجين من نسيم المحيط يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن عقليًا. وجسديا.

 

فوائد المشي على الرمل لمزاجك

على عكس التواجد في العمل أو التواجد على هاتفك دون تفكير، فإن قضاء الوقت في الطبيعة أثناء القيام بشيء تحبه يمكن أن يوفر فوائد جادة لتحسين الحالة المزاجية. إذا كان البحر هو مكانك السعيد، يمكنك حقًا أن تعيش اللحظة. ليس ذلك فحسب، بل يرتبط اللون الأزرق العميق للبحر بالهدوء ومشاعر الهدوء. يمكن أن يجعلك النظر فوق الماء أثناء المشي على طول الشاطئ تشعر بالرضا ويمنحك نظرة أكثر إيجابية للحياة.

 

 

قد يهمك أيضا: حبوب الخميرة للتسمين في اسبوع