- Advertisement -

فوائد المشي للمراه

فوائد المشي للمراه، لقد وجدنا أنفسنا في وسط صيف حار، بأيام مشمسة مشرقة وأمسيات ساخنة. ما لم تكوني تنتمي إلى صالة ألعاب رياضية أو مركز لياقة، فمن الصعب أن تجدي وقتًا للخروج وممارسة الرياضة عندما لا يكون الجو حارًا في الخارج. ومع ذلك، فإن جمال هذا الامتداد من العام هو أنه إذا كان الوقت مناسبًا تمامًا – في ساعات الصباح الباكر أو عند حلول الغسق – فهذا أكثر الأوقات روعة للذهاب في نزهة على الأقدام. 

قد يهمك أيضا: فوائد المشي على الرمل

وعلى الرغم من رغبتنا في الحصول على نبضات قلب صحية وحرق العضلات، فإن الحقيقة هي أن هناك عددًا كبيرًا من الأسباب التي تجعلك تمشي كل يوم (أو في معظم الأيام). فيما يلي ستة من فوائد المشي للمراه، في حال احتجت إلى سبب للخروج والتحرك.

 

فوائد المشي للمراه

  1. انقاص الوزن

يمكن أن يكون المشي تمرينًا رائعًا، ولكن المفتاح هو أن نرفع معدلات ضربات القلب بما يكفي لحرق السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن الاستيقاظ لممارسة الرياضة ليس مقاسًا واحدًا يناسب الجميع، لذلك يتعين علينا معرفة منطقة معدل ضربات القلب المستهدفة، والتي ستتيح لك تحديد السرعة والمدى الذي تحتاج للوصول إليه. لتتبع معدل ضربات قلبك، نوصيك بالاستثمار في ساعة مراقبة معدل ضربات القلب حتى لا تتمكني فقط من تأكيد أنك تمشي بوتيرة سريعة بما يكفي ولكن للتأكد من أنك تقوم بذلك بأمان.

 

  1. حافظي على لياقتك

الحفاظ على لياقتك يمكن مقارنته بفقدان الوزن، ولكن الأمر يتعلق أكثر بصحتك الجسدية ورفاهيتك. المشي السريع يعمل على شد عضلات ساقيك وتقويتها، يمكنك رفع المعدل قليلاً عن طريق إضافة بعض الأوزان اليدوية لتمرين ذراعيك، ويمكنك حتى تمرين قلبك عن طريق شد عضلات بطنك أثناء المشي. لرؤية النتائج، ستحتاجين مرة أخرى إلى التأكد من رفع معدل ضربات قلبك والتحرك بوتيرة سريعة.

 

  1. تقليل التوتر

هناك عدد كبير من مسكنات التوتر، ولكن يكون المشي على رأس القائمة. دائمًا ما تكون فرصة الابتعاد عن الزحام والضجيج ببساطة واحدة من الأوقات المفضلة في اليوم. قومي أيضًا بالعمل على ترك هاتفك أو أي تقنية في المنزل حتى تتمكني من التفكير دون مقاطعة والتركيز على العالم من حولك. فهذا الوقت الذي تقضيه بعيدًا عن تشتيت الانتباه يساعدك على الاسترخاء والتركيز والاستمتاع انخفاض مستوى التوتر لديك. 

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف

  1. زيادة الإندورفين وتحسين الحالة المزاجية

تمنحك التمارين الإندورفين. الإندورفين يجعلك سعيدا. هذا صحيح في العالم الحقيقي، لذا تأكدي من تضمين نزهة سريعة في يومك لإفراز الإندورفين ورفع مزاجك. ستجدي نفسك أكثر إنتاجية وإيجابية مع مرور اليوم.

 

  1. تعزيز جهاز المناعة

أيضا سوف تحصلين على عدد من الفوائد الصحية من المشي، بما في ذلك احتمالية خفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكر، والمساعدة في الحماية من أمراض القلب، وخفض ضغط الدم والكوليسترول “الضار” مع زيادة مستويات الكوليسترول “الجيد”. كل هذه الفوائد الصحية سيكون لها تأثير معزز على جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر صحة بشكل عام.

 

  1. تقليل الالتهاب

وفقًا لدراسة من كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، “أظهر الناس انخفاضًا في مستويات علامات الالتهاب في دمائهم بعد المشي بخفة على جهاز المشي لمدة 20 دقيقة فقط.” تمضي الدراسة لتشرح أن هذا بسبب إفراز الأدرينالين والنورادرينالين أثناء التمرين، وكلاهما معروف بتقليل الاستجابة الالتهابية في الجسم.

 

هناك العديد من الفوائد للمشي للأشخاص من جميع الأعمار، وخاصة بالنسبة للنساء الناضجات. أحد أفضل الأجزاء هو أنك لست بحاجة إلى أي شيء سوى زوج من الأحذية المريحة وقليل من الحافز للخروج والتحرك.

 

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الخيار