فوائد الموز للبشرة للحصول على بشرة مشرقة

فوائد الموز للبشرة – لا يتمتع الموز بطعمه ومذاقه اللذيذ فقط، ولكنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فالموز غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات والبيوتين والمعادن التي تغذي شعرك وبشرتك ، فما هي  فوائد اكل الموز للبشرة ؟

هذه الفاكهة تغذي وتنشط البشرة الجافة كما تنعم البشرة التي تتميز بالخشونة، أما إذا كنتِ تخشين من التجاعيد فإن الموز هو الأفضل لبشرتك لحمايتك من الشيخوخة، كما يعد الموز مفيدا لمن يعانون من مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب حيث يسيطر الموز على الزيوت التي تنتجها بشرتك مما يساعد على التقليل من ظهور حب الشباب.

شاهد ايضا : هل تصدقين أن ابتسامتك المشرقة هي أحد أسباب تجاعيد الوجه !

فوائد اكل الموز للبشرة ؟ 

فوائد الموز الكثيرة للغاية للبشرة يجعله عنصرا رائعا بإمكانه معالجة جميع مشاكل بشرتك، ومساعدتك في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب.

قناع الموز والليمون والعسل
قناع الموز والليمون والعسل

ترطيب البشرة

الموزغني بالبوتاسيوم والرطوبة كما يحتوي على فيتامين (أ) لذا فهو يرطب البشرة الجافة مما يجعلها ناعمة ونضرة.. إذا كانت بشرتك جافة ما عليك سوى وضع موزة ناضجة على وجهك وتجنبي المنطقة المحيطة بالعين والفم، اشطفيه بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة واستمتعي بشعور النعومة لبشرتك.

التقليل من زيوت البشرة

إذا كان لديك بشرة دهنية ، فاستخدام قناع وجه الموز مع عصير الليمون والعسل سوف يكون مقشر رائع لك فهو يساعد في التقليل من ظهور الزيوت على سطح الجلد..كما يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات E و C التي تساعد على ترطيب البشرة وتصبح متوهجة.. يُمزج الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من العسل الخام ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون لصنع قناع الوجه، اشطفيه بقطعة قماش مبللة أو الماء البارد.

مكافحة الشيخوخة

يحتوي الموز على مواد مغذية فائقة تحارب التجاعيد، حيث تساعد على تلاشي البقع العمرية ومنع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلى جانب ذلك يمكنك تغذية البشرة الناضجة وتقشيرها وحمايتها.. ضعي على وجهك موزة واحدة مهروسة ، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال ، وملعقة صغيرة من اللبن.

الحد من حب الشباب

يعتبر الموز وقشوره من العلاجات المنزلية الشائعة والممتازة لعلاج حب الشباب والبثور، يمكنك وضع قشرة موز مباشرة على حب الشباب لتقليل الالتهاب وتدمير البكتيريا، استخدمي أيضًا قناعًا للوجه مع الموز المهروس والعسل والكركم لتفتيح البشرة وتقليل حب الشباب وترطيب بشرتك، اغسليه بالماء البارد واتركي وجهك جافًا.

تخفيف البقع الداكنة

سواء كانت ندبات حب الشباب أو الشامات الصغيرة أو البقع الداكنة ، يمكنك تقليلها بشكل عام عن طريق وضع الموز المهروس على وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع.

تقشير خلايا الجلد

استخدام الموز مع زيت جوز الهند ودقيق الشوفان، يعمل على ازالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد، حيث يحتوي دقيق الشوفان على مادة كاشطة تساعد على تجفيف الخلايا الميتة الزائدة على سطح الجلد ، بينما يحافظ الموز وحليب جوز الهند على دقيق الشوفان من الإفراط في تقشير البشرة كذلك ترطيب وتغذية البشرة.

طالع ايضا : كيف تستخدمين الكركم في علاج الهالات السوداء؟..جربي هذه الوصفات الطبيعية