- Advertisement -

فوائد بذور الشيا كيتو للتخسيس

بذور الشيا كيتو هي من الأطعمة التي تعتبر سوبر فوود، وهي عبارة عن بور سوداء صغيرة، وتزرع في المكسيك وغواتيمالا، واسم شيا يعود لكلمة مايا القديمة وهي تعني القوة، بحيث يوجد بها نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية للأوميغا والأوميغا3، معو إحتوائها البروتين عالي الجودة، مع وجود مجموعة كبيرة من المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، لأنها تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتحسن من مستويات الدم، كما أن أوميغا3 تعتبر جيدة للقلب، فهي تحمي من خطر الإصابة بامراض القلب والسكري.

قد يهمك أيضا: فوائد زبدة الشيا الإفريقية للمناطق الحساسة

محتويات بذور الشيا كيتو

تحتوي بذور الشيا كيتو بعض من العناصر الغذائية الأساسية وهي الألياف والكربوهيدرات، و80% من محتوي بذور الشيا من الكربوهيدرات تكون عبارة عن ألياف، بحيث تحتوي أونصة واحدة ما يعادل 28جرام من بذذور الشيا11جرام من الألياف، وهو هام بالنسبة للمدخول اليومي المرجعي للنساء والرجال.

وتشتهر بور الشيا بأحماض أوميغا3الدهنية، حيث أن تناول كميات كبيرة من أوميغا3يقلل من ظهور الألتهابات في الجسم، ولأن بور الشيا هي مصدر كبير لأحماض أوميغا3 فهي بلك تقوم بتعزيز نسبة أوميغا3في الجسم التي يحتاجها الجسم، وتحتوي نسبة18%من البروتين، حيث أن تناول نسبة كبيرة من البروتين يشعر المعدة بالأمتلاء ويقلل من نسبة تناول الطعام، مما يساعد في إنقاص الوزن.

بذور الشيا كيتو
بذور الشيا كيتو

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام بذور الشيا للامساك

 

فوائد بذور الشيا في التخسيس

تعتبر بذور الشيا كيتو للك فهي فعالة في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد لأحتوائها بعض المكونات التي تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد، ومن تلك الخصائص ما يلي:

  • تحتوي مجموعة كبيرة من الألياف الغائية مما تظهر الجسم ممتلئ وقت طويل لذلك لا يفرط الشخص في تناول الطعام.
  • كل28جرام من بذور الشيا يحتوي12جرام من الكربوهيدرات فهي تأتي من الألياف الطبيعية التي لا يقوم الجسم بهضمها، وهي لا تطلب من الجسم إنتاج الأنسولين مثل الأنواع الأخري من الكربوهيدرات وهي السكر والنشا، مما يساعد في شعور الشخص بالشبع لفترة طويلة.
  • لا يقوم الجسم بتخزين الكربوهيدرات الموجودة في بور الشيا في شكل دهون.
  • تقوم بور الشيا بامتصاص12مرة لضعف وزنها من الماء، وبلك فهي تقوم بملئ المعدة لفترة طويلة وتشبه الهلام بلك فلا يشعر الشخص بالجوع.
  • تقوم بتعزيز وظائف الأمعاء، مع تقوية أداء وظيفتها، وتساعد بكتيريا الأمعاء الصديقة للإنسان في القيام بوظائفها.
  • تحتوي نسبة كبيرة من البروتين وهو فعال في التخلص من الوزن الزائد، فتناول كمية كبيرة من البروتين تقوم بسد الشهية.
  • تناول بور الشيا في الأفطار يساعد الشخص في تناول وجبة أقل مما يحفز في حرق الدهون.
  • تناولها لمرضي السكر من النوع الثاني تساعدهم في تقليل الوزن، وذلك نتيجة لدراسة أجريت ل6أشخاص.
  • تحتوي نسبة كبيرة من أوميغا3أكبر من التي توجد في الأسماك، للك فهي تساعد في حرق دهون الجسم.
  • تخلص الجسم من السموم مع حمايته من القولون وتطهيره، فهي تجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة عالية.
  • تفيد صحة القلب فهي تقوم بتحسين أداؤه للك فهي لديها قدرة في ضخ الدم للمعدة والجهاز الهضمي لقيامها بالحفاظ علي صحة الجسم.
  • تتحكم في نسبة السكر في الدم، فلا تزيد نسبة السكر بحيث يتم تخزينه كدهون في الجسم.

طريقة استخدام بذور الشيا في التنحيف

يتم استخدام بذور الشيا كيتو في التنحيف لأحتوائها الكالسيوم الموجود في الحليب، وهي تحتوي مضادات الأكسدة، لأنها تحتوي ضعف البروتين الذي يوجد في الحبوب الأري، كما أنها تحتوي معدن البورون وهو مسئول عن نقل الكالسيوم في العظام، وتحتوي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأمينية وتلك المكونات هي كفيلة في إنقاص الوزن بحيث تساعد في الشعور بالشبع لوقت طويل.

قد يهمك أيضا: فوائد بذور الشيا للتنحيف

Leave a comment