فوائد خل التفاح للجسم تعرفي عليها

فوائد خل التفاح | يستخدم خل التفاح منذ مئات السنين في الأغراض المنزلية المتنوعة والطهي كذلك الأغراض الطبية ، فهو النوع الأكثر شعبية من الخل في عالم الصحة الطبيعية.

يتم تصنيع خل التفاح عن طريق الجمع بين التفاح والخميرة لإنتاج الكحول ، والذي يتم تخميره بعد ذلك إلى حمض الخليك بواسطة البكتيريا المضافة، يحتوي خل التفاح على الماء والفيتامينات والمعادن وكميات ضئيلة من الأحماض الأخرى.

إلى جانب استخدامات خل التفاح الوفيرة فإنه يتمتع بفوائد صحية واسعة بما في ذلك تقليل الإصابة بمرض السكري والسرطان ، مشاكل القلب، فقدان الوزن ، انخفاض الكوليسترول في الدم ، وانخفاض مستويات السكر في الدم.

طالع ايضا : تخطيط قائمة الوجبات حيلة توفر عليك الوقت والجهد

ما هي فوائد خل التفاح الصحية لجسمك

علاج طبيعي لنزلات البرد

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم ، الذي يخفف المخاط، وحمض الخليك الذي يمنع نمو الجراثيم ، والتي يمكن أن تسهم في احتقان الأنف.
اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وتناوليه لعلاج الجيوب الأنفية.

يساعد في تخفيف الوزن

خل التفاح يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، حيث يعمل حمض الأسيتيك على قمع شهيتك ، ويزيد من عملية الأيض ، ويقلل من احتباس الماء.
يقول العلماء أن خل التفاح يتداخل مع هضم الجسم للنشا ، مما يعني انخفاض عدد السعرات الحرارية التي تدخل مجرى الدم.

التخلص من القشرة

خل التفاح الطبيعي يفيد الجلد كذلك الجسم، يعمل خل التفاح على تغيير درجة الحموضة لفروة رأسك ، مما يجعل من الصعب على الخميرة أن تنمو.

امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في زجاجة رذاذ ، قومي بخلطه على فروة رأسك ثم لفي رأسك بمنشفة واتركيه لمدة 15 إلى 60 دقيقة ، اغسلي شعرك.. كرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

يعد خل التفاح علاج منزلي للتخلص منرائحة الفم الكريهة، من خلال الغرغرة ، أو شرب ملعقة صغيرة (المخففة بالماء ) لقتل البكتيريا المسببة للرائحة.

التخلص من حب الشباب

يعد خل التفاح بمثابة علاج طبيعي لحب الشباب ومساعدة البشرة في أن تبدو أكثر صحة. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على إبقاء حب الشباب تحت السيطرة ، كما تعمل الأحماض الموجودة في خل التفاح على تنعيم البشرة وتقشيرها ، وتقليل البقع الحمراء ، وتوازن درجة حموضة بشرتك.

يعزز الطاقة في الجسم

الأحماض الأمينية الموجودة في خل التفاح تكون بمثابة ترياق عند الشعور بالإجهاد والتعب الشديد أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حيث يحتوي على البوتاسيوم والإنزيمات التي تخفف هذا الشعور بالتعب.. أضيفي ملعقة أو اثنتين من خل التفاح إلى كوب من الماء لزيادة طاقتك.

يقلل من تشنجات الساق ليلا

غالبًا ما تكون تشنجات الساق علامة على انخفاض مستوى البوتاسيوم، لذلك يعد خل التفاح واحدا من العلاجات المنزلية حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم..اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وعصير ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ والشراب لتخفيف تشنجات الساق الليلية.

السيطرة على نسبة السكر في الدم

قد تساعد بضعة مستخلصات من خل التفاح في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 والذين لم يتناولوا الأنسولين أن تناول ملعقتين من خل التفاح قبل النوم أدى إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الصباح.

كما أظهرت دراسة أخرى بجامعة ولاية أريزونا، أن الأشخاص الذين يقاومون الأنسولين والذين يشربون مزيجًا من خل التفاح والماء قبل تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لديهم نسبة منخفضة من سكر الدم بعد ذلك.

تبييض الأسنان

الغرغرة مع خل التفاح في الصباح، يساعد في إزالة البقع وتبييض الأسنان وقتل البكتيريا في الفم واللثة .

طالع ايضا : لتتمتعي بصحة ممتازة لا تفوتي وجبة الإفطار مطلقًا