- Advertisement -

فوائد زيت اكليل الجبل للقمل

فوائد زيت اكليل الجبل للقمل، بالتأكيد أننا جميعًا واجهنا إكليل الجبل في مرحلة ما من حياتنا. سواء في الحديقة أو المطبخ أو كزيت عطري، له رائحة مبهجة، عطرية، زهرية، ورائحة الصنوبر إلى حد ما. إكليل الجبل شجيرة دائمة الخضرة، لذا فهي تبدو جميلة طوال العام وتوفر عائدًا ثابتًا على مدار السنة. إنه زيت أساسي أيضا قوي وفعال ويجب استخدامه باعتدال. لكنه فعالة بشكل لا يصدق ولها العديد من الاستخدامات.

 

من العلاج بالروائح، والعناية بالبشرة، وزيت التدليك، إلى المطهر الطبيعي، وأداة الوقاية من القمل، وتقوية المناعة، فإن زيت إكليل الجبل الأساسي هو حقًا شهادة على قوة وتنوع المنتجات الطبيعية. هدية حقيقية توفره لنا الطبيعة.

قد يهمك أيضا: بخاخ اكليل الجبل للشعر

كيف يتم استخراج زيت إكليل الجبل؟

شجيرة إكليل الجبل موطنها الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وكانت تستخدم في عهد الإمبراطوريتين الرومانية واليونانية. في الواقع، اسمها مشتق من الكلمة اللاتينية Rosmarinus officinalis. تُترجم إكليل الجبل مباشرة إلى “ندى البحر” ولها مكانتها في الأساطير اليونانية. وفقًا للتاريخ الطبيعي، الذي كتبه المؤرخ بليني، ولدت أفروديت (إلهة الجمال) من البحر المغطاة بإكليل الجبل.

 

كما ذكرت في الفقرة السابقة، إكليل الجبل شجيرة دائمة الخضرة سهلة النمو ومقاومة للجفاف. هذا يجعلها مثالية للزراعة على نطاق واسع. لهذا السبب، يتم زراعة إكليل الجبل وزراعته في جميع أنحاء العالم. يوجد بعض أكبر الموردين في الولايات المتحدة وأوروبا. ومع ذلك، أصبحت فرنسا وإسبانيا أكبر موردي إكليل الجبل.

 

قد تتساءل عن كيفية صنع زيت إكليل الجبل العطري. زيت إكليل الجبل هو المستخلص النقي المشتق من الأدغال عبر مجموعة متنوعة من طرق الاستخراج المختلفة. الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخراج زيت إكليل الجبل الأساسي هي من خلال عملية تعرف باسم التقطير بالبخار. ينفصل الزيت عن المادة العضوية بتأثيرات الضغط العالي الناتج عن البخار في غرفة التقطير.

 

تكسر الحرارة المادة العضوية، ويحمل البخار جزيئات صغيرة من المركبات الأساسية إلى غرفة التكثيف. تتشكل القطرات في عملية التبريد على شكل زيت مستخلص نقي. نظرًا لشعبيتها وزراعتها على نطاق واسع، فهي ميسورة التكلفة للغاية ويجب أن تكلف أقل من 10 دولارات لكل 10 مل في المتوسط.

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف

فوائد زيت اكليل الجبل للقمل

قد تندهش عندما تكتشف أنه يمكنك أيضًا استخدام زيت إكليل الجبل العطري للقضاء على القمل. تلك المفاجأة المفاجئة أن أطفالك يعودون إلى المنزل من المدرسة معهم هي مادة كوابيس كل والد. يجب تطهير كل ملاءة أو دمية وما إلى ذلك، ويجب على أطفالك البقاء في المنزل حتى لا يصبحوا يشكلون تهديدًا للآخرين. 

 

حسنًا، لحسن الحظ، زيت إكليل الجبل موجود هنا لإنقاذ اليوم. يعتقد الكثير من الناس أنه من الأفضل استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج القمل الطبيعي. ومع ذلك، فهي في الواقع أداة مفيدة في الوقاية من القمل أكثر من علاج القمل.

 

يساعد زيت إكليل الجبل على تنظيف فروة رأسك وتنظيم إنتاج الجسم للدهون. يمكن لهذا، في الواقع، أن يساعد في تقليل تكرار ظهور القمل في الشعر. لذلك إذا كنت قد مررت بتجارب عديدة مع القمل مؤخرًا، فستحتاج إلى تجربة زيت إكليل الجبل.

 

سواء كنت تعلم أن هناك قملًا ينتشر حول مدرسة طفلك، أو كنت تريد ببساطة أن تكون استباقيًا، فجرّب هذه النصيحة. كل صباح، قم برش شعر أطفالك باستخدام طارد القمل المصنوع يدويًا. ببساطة امزج 20 قطرة من زيت اللافندر مع 20 قطرة من زيت إكليل الجبل. امزج هذا مع 4 أونصات من الماء وضع الخليط في زجاجة رذاذ لتطبيق سهل وخالي من المتاعب.

 

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع اكليل الجبل للشعر