- Advertisement -

فوائد زيت الحشيش

أصبح زيت زيت الحشيش شائعًا ومشهورًا جدًا في السنوات الأخيرة لذلك سوف نهتم الآن بتوضيح فوائد زيت الحشيش. حيث أنه في بيان صدر في يونيو 2018 من قبل إدارة الغذاء والدواء. ينص على أن “إدارة الغذاء والدواء وافقت على شكل مطهر من عقار الكانابيديول (زيت الحشيش). تمت الموافقة على المنتج الجديد لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين من أشكال الصرع النادرة والشديدة في المرضى الذين تبلغ أعمارهم عامين وما فوق”.

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت الحشيش

فوائد زيت الحشيش

يحتوي زيت الحشيش على مجموعة واسعة من التأثيرات على الصحة وقد ارتبط بعدد متنوع من المشكلات الصحية، بدءًا من الصداع النصفي والتوتر إلى قلة الشهية والدافع الجنسي. تم ربط زيت الحشيش بتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى تقليل الألم وتحسين ظروف القلب ومساعدة الأشخاص في الحصول على نوم جيد ليلاً. هناك عدد من الطرق لاستخدام زيت الحشيش، اعتمادًا على ما تريد الشفاء منه.

 

زيت الحشيش للألم

كشفت دراسة استقصائية أجراها المركز الصحي بجامعة ماكجيل في كندا أن استخدام زيت الحشيش يؤدي إلى تحسن في الألم غير السرطاني وأنماط النوم والمزاج. في نفس الاستطلاع، كشف أيضًا أن جفاف الفم هو أكثر الآثار الجانبية شيوعًا. يلجأ الأشخاص الذين يعانون من السرطان أيضًا إلى الخيارات المتعلقة بالقنب، بما في ذلك زيت الحشيش من الدرجة العلاجية. عندما يصبح ألم العلاج الكيميائي أو المرض نفسه لا يطاق.

 

زيت الحشيش للقلق

وفقًا لتقرير نُشر في مجلة Cannabis Therapeutics، فإن أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا والأكثر شهرة للزيت العطري النقي للقنب هو التخلص من التوتر والقلق. تعتبر المركبات الطبيعية الموجودة في هذا الزيت جيدة جدًا لإفراز هرمونات تعمل على تهدئة العقل. كما أنه يساعد في تقليل التوتر والحث على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

 

يقال إن زيت زيت الحشيش يعمل مع مستقبلات الدماغ التي تسمى CB1. والتي تغير مستويات السيروتونين في الجسم وبالتالي تحسين الصحة العقلية.

قد يهمك أيضا: زيت الحشيش الافغاني

زيت الحشيش للسرطان

على الرغم من وجود بعض الجدل حول هذا الأمر ومع استمرار قدر كبير من الأبحاث. فقد أظهرت التقارير المبكرة أن المكونات النشطة في زيت القنب الأساسي يمكن أن يكون لها آثار وقائية على السرطان. يمكن أن يتسبب أيضًا في تقليل حجم الورم. مما يسهل مكافحة السرطان بشكل فعال (مزيد من البحث مطلوب في هذا الشأن).

 

يقلل من علامات حب الشباب

تشير الأبحاث التي أجراها جورج أندرو أولاه، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء. إلى أنه نظرًا للخصائص المضادة للالتهابات لزيت الحشيش. فإنه يساعد في تقليل علامات حب الشباب. كما أنه يتحكم في إنتاج الدهون مما يقلل من دهنية الجلد ويقاوم البكتيريا والسيتوكينات الالتهابية المسؤولة عن حب الشباب.

 

يحسن صحة الدماغ

أظهر القنب آثارًا إيجابية على الأشخاص الذين يعانون من الصرع والتصلب المتعدد. تشير الأبحاث التي أجريت في كلية لندن الجامعية إلى أنها فعالة أيضًا في التعامل مع العديد من الحالات العصبية الأخرى مثل متلازمة دريفت ومرض باركنسون. يمنع التنكس العصبي والتدهور المعرفي، وبالتالي يساعد أولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر.

 

يعزز صحة القلب

يمكن أن يساعد زيت الحشيش الأساسي أيضًا على تحسين صحة القلب من خلال موازنة الزيوت السلبية في نظامك. كما يمكن أن يحفز عمليات مضادات الأكسدة أيضًا عن طريق التخلص من الكوليسترول الزائد وتعظيم صحة نظام القلب والأوعية الدموية. 

 

يقلل زيت الحشيش أيضًا من ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية ومتلازمة التمثيل الغذائي. تشير الأبحاث إلى أنه نظرًا لوجود مضادات الأكسدة في اتفاقية التنوع البيولوجي، فإنه يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ويقلل من الأمراض المرتبطة بالقلب.

 

يقلل من الجلوكوما

فيما يتعلق بصحة العين، تم ربط زيت الحشيش بالحد من الجلوكوما والوقاية من التنكس البقعي. كما أنه وفقًا لتقرير نشره الدكتور جون ميريت، قسم طب العيون بكلية الطب بجامعة نورث كارولينا. تعد صحة العين أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتجهون إلى زيت الحشيش الأساسي مع تقدمهم في السن.

قد يهمك أيضا: كيف أعرف زيت الحشيش الأصلي من التقليد 

Leave a comment