فوائد زيت الخروع للثدي

فوائد زيت الخروع للثدي كثيرة ومتنوعة فيمكن استخدامه كدواء أو في عمل الماسكات وكذلك له دور فعال في تقليل آلام الثدي أثناء فترة الحيض،  ويعتبر هذا من أهم فوائده،  ويوجد استخدامات أخرى لزيت الخروع للثدي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال مع توضيح المركبات التي يحتويها زيت الخروع وطريقة تأثيرها، فتابعونا. 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع زيت الخروع للامساك

فوائد زيت الخروع للثدي

  • زيت الخروع به عنصر هام جداً يعمل كمضاد للالتهابات ومسكن وهو حمض الريسينوليك ricinoleic والذي له دور فعال في تحسين الدورة الدموية مما يعمل على زيادة فرصة حصول خلايا الثدي على العناصر الغذائية بشكل أفضل والتخلص من المخلفات الناتجة من عملية الأيض بصورة أسرع مما يؤدي إلى التخلص السريع من الالتهابات في الجسم. 
  • كما أنه يساعد في تقليل الآلم التي تكون متواجدة في الثدي أيام الطمث والأيام التي تسبقها لهذا يفضل عمل تدليك الثدي قبل أيام الطمث بأسبوع كل يوم، وذلك بتخفيف زيت الخروع بأي نوع من أنواع الزيوت ذات الكثافة الخفيفة مثل زيت الزيتون حتى يسهل امتصاصه. 

فوائد زيت الخروع مع زيت الحلبة للثدي

لكل من زيت الخروع وزيت الحلبة عدة فوائد حيث يستخدم يعمل زيت الخروع على زيادة الترطيب وزيادة الدورة الدموية كما يساعد زيت الحلبة في زيادة الحجم مما يعملان مع بعضهما في: 

  1. تسمين وتكبير الثدي حيث يعمل خلط زيت الخروع مع زيت الحلبة في زيادة حجم الثدي، وذلك عن طريق تدليك الثدي بالخليط يومياً ويترك ثم يشطف بالماء الدافئ. 
  2. تسمين الخدود والوجه وذلك بخلط كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة وعمل تدليك للوجه قبل النوم وتركه حتى الصباح مما يجعل الوجه أكثر إشراقاً وتورد. 

 استخدامات أخرى لزيت الخروع

  1. للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف يفضل تدليك الجسم بالكامل مرة في الاسبوع بزيت الخروع وتركه لمده نص ساعه قبل الاستحمام.  
  2. استخدام زيت الخروع للشعر بإضافته مع زيت الزيتون ووضعه كماسك للشعر وتركه لمدة لا تقل عن ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء. 
  3. يستخدم على الرموش بوضعه لمدة ثلاث مرات في الأسبوع أو يوماً بعد يوم مما يزيد من كثافتها وكذلك يستخدم على الحواجب أيضاً. 
  4. عمل مساج لفروة الرأس بزيت الخروع مما يساعد على زيادة الدورة الدموية ويحافظ على صحة الشعر ويساعد في نمو وتطويل الشعر كما يعمل على تغذية بصيلات الشعر. 
  5. يقلل من آثار الحروق الناتجه عن الشمس. 
  6. يمكن عمل تدليك لاظافر اليد مما يحافظ عليها من التكسر ويقوي الأظافر الهشة. 
  7. يعمل كملين طبيعي في حالات الإمساك. 
  8. له تأثير فعال في تشققات الكعبين وذلك بدهن زيت الخروع على الكعبين، ولبس كيس من البلاستيك وبعدها جوارب من القطن وتترك طول الليل.  

قد يهمك أيضا: زيت الخروع للاطفال

فوائد واستخدامات زيت الحلبة

  • تستخدمه بعض الدول في إضافة نكهات للطعام. 
  • يعمل زيت الحلبة على التخلص من الغازات والانتفاخ التي تكون مصاحبة لمرضى الجهاز الهضمي والقولون العصبي. 
  • يساعد زيت الحلبة في تقليل آثار الحبوب والبثور. 
  • يستعمل بشكل كبير في نفخ وتكبير الثدي والخدود بشكل طبيعي وصحي وآمن.
  • يستخدم زيت الحلبة كعلاج فعال في احتقان الجيوب الأنفية والبلعوم. 
  • يمزج مع زيت الورد ويستخدم كمرطب في حالة الحروق. 
  • يمزج زيت الحلبة وزيت السمسم والثوم مع بذور الحلبة في تدليك المناطق التي بها آلام روماتزمية وكذلك في آلام العضلات. 
  • للتخلص من بعض المشاكل الجلدية ينصح بخلط زيت الحلبة مع زيت الريحان. 
  • يعمل زيت الحلبة مع الترمس المطحون في عمل ماسك للوجه للتخلص من النمش. 

 

ختاماً نكون قد عرضنا فوائد زيت الخروع للثدي وماله من آثار فعالة في تخفيف الألم والالتهاب وكذلك فوائد زيت الخروع مع الحلبة لتكبير الثدي. 

 

 

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي