فوائد زيت الخروع للجسم

قبل التحدث عن فوائد زيت الخروع للجسم يجب أولا معرفة أن زيت الخروع يعتبر أحد أقدم أشكال الأدوية في جميع أنحاء العالم، خاصة في الهند حيث يتوفر على نطاق واسع ويستخدم في طب الأيورفيدا. نشأت الأيورفيدا في الهند وهي موجودة منذ أكثر من 3000 عام، مما يجعلها واحدة من أقدم الأنظمة الطبية في العالم. يعتمد على علاجات شاملة مختلفة مثل الأعشاب واعتماد أنظمة غذائية خاصة لإعادة التوازن إلى الجسم. 

فوائد زيت الخروع للجسم، من تلطيف البشرة إلى الخصائص المضادة للالتهابات، جعلت منه عنصرًا أساسيًا في الأيورفيدا على مدار العام. كان يستخدم في الغالب لتخفيف الإمساك عند النساء الحوامل. 

قد يهمك أيضا: شربة زيت الخروع

فوائد زيت الخروع للجسم

  1. زيت الخروع لمشاكل الجهاز الهضمي.

يعمل حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع كمنشط، مما يجعله رائعًا للإمساك والغازات. يمكنك تناوله عن طريق الفم لاستخدامه كملين. تتراوح بعض الآثار الجانبية من تقلصات في البطن إلى سوء امتصاص العناصر الغذائية. كما أنه آمن بما يكفي لاستخدامه للأطفال، كما أن تدليك بطن الطفل بزيت الخروع يساعد أيضًا في علاج الإمساك والغازات والمغص.

 

  1. زيت الخروع للعناية بالبشرة.

يعتبر زيت الخروع إضافة رائعة لأي نظام للعناية بالبشرة. استخدمه المعالجون منذ فترة طويلة لعلاج البقع والطفح الجلدي وعلامات التمدد وحروق الشمس – على سبيل المثال لا الحصر. والآن بعد أن علمنا أن زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، فمن المنطقي أنه يمكن أن يهدئ مشاكل البشرة. يعتبر زيت الخروع أيضًا بديلًا آمنًا للأطفال ويمكن للأمهات استخدام زيت الخروع لعلاج طفح الحفاضات من خلال وضع القليل منه حول المنطقة.

قد يهمك أيضا: متى ينتهي مفعول زيت الخروع

  1. زيت الخروع لنمو الشعر والعناية بفروة الرأس

تم استخدام زيت الخروع على نطاق واسع لإعادة نمو الشعر، وعلى الرغم من عدم وجود أي بحث نهائي حول هذا الاستخدام المحدد، فقد وجدت في ممارستي أن تدليكه في فروة الرأس يحفز نمو الشعر، مع تحسين التقشر عن طريق منع البكتيريا و القشرة ومشاكل فروة الرأس الفطرية. 

 

يتمتع زيت الخروع بفائدة إضافية تتمثل في كونه مرطبًا رائعًا، كما أنه يترك الشعر لامعًا وناعماً. يحب مدونو التجميل زيت الخروع كعلاج طبيعي للرموش للمساعدة في تحفيز نمو الرموش الطبيعية أو الحاجب.

 

  1. زيت الخروع لعلاج حب الشباب

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، فإن زيت الخروع يعد علاجًا رائعًا لحب الشباب. مجرد وضع كمية صغيرة على المناطق المصابة يحدث فرقًا كبيرًا في حجم واحمرار تلك البقع الملتهبة من الجلد.

 

  1. زيت الخروع للألم وأوجاع العضلات

استخدام جيد آخر لزيت الخروع هو تخفيف آلام المفاصل، والتهاب العضلات، أو الألم الناتج عن التهاب المفاصل. يخترق حمض الريسينوليك عمق العضلات، حيث يمكنه استخدام خصائصه المضادة للالتهابات.

 

  1. زيت الخروع كمعزز لجهاز المناعة

نعلم جميعًا أنه لا يمكننا الحصول على جسم صحي وحياة سعيدة إذا كان نظام المناعة لدينا لا يعمل على النحو الأمثل. لحسن الحظ، يُعتقد أن تناول زيت الخروع بانتظام يحسن جهاز المناعة، مما قد يساعد في حالات مثل الحساسية والطفح الجلدي التي تحدث في كثير من الأحيان بسبب استجابة التهابية غير صحية في الجسم فقط كن حذرًا مع الجرعات وتحدث دائمًا إلى أخصائي الرعاية الصحية حول استخدامك للمكملات الغذائية، لأن زيت الخروع يمكن أن يسبب الإسهال.

 

  1. زيت الخروع كعامل طبيعي لإزالة السموم.

يعتقد العديد من خبراء الرعاية الصحية البديلة أن زيت الخروع يعمل على الجهاز اللمفاوي عن طريق إزالة السموم والمساعدة في التصريف اللمفاوي، وهو أمر ضروري للتخلص الصحي من السموم من الجسم. لأنه يساعدك على التخلص من السموم في نفس الوقت، مما يجعله علاجًا ممتازًا لإضافته إلى روتينك المعتاد للتخلص من السموم.

 

قد يهمك أيضا:  زيت الخروع للولادة

 

Leave a comment