فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر …تريدين أن ينمو شعرك لفترة أطول؟ ماذا عن جعله أكثر سمكًا ولمعانًا وصحة؟ إذن زيت الخروع هو الحل. يُعد زيت الخروع أحد علاجات الجديدة للعديد من المشكلات، حيث يقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية والجمالية، وكلاهما يتجاوز المستوى السطحي، ويقدم مكاسب طبية ولكن ما هي فوائد زيت الخروع للشعر بشكل تفصيلي. هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية!

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الخروع للجسم

ما هي فوائد زيت الخروع للشعر؟

زيت الخروع هناك الكثير من الطرق لاستخدامه – إنه يمكن أن يعمل مثل زيت تطهير الشعر، ويمنع فقدان الرطوبة أو تلاشي اللون، ويحسن الشعر بشكل طبيعي من خلال كونه مضادًا للبكتيريا ومضادًا للالتهابات. 

 

هذا الزيت له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على منع قشرة الرأس (وهو أمر مفيد للغاية في الأشهر الباردة) والتهابات فروة الرأس. كما أنه يساعد على تحسين نمو الشعر، ومكافحة تقصف الأطراف، والقائمة تطول وتطول. هذا يجعل زيت الخروع مثاليًا لأي شخص لديه شعر خفيف و/ أو جاف، وكذلك لأولئك الذين يتطلعون إلى نمو شعرهم لفترة أطول وأقوى.

 

هل يساعد زيت الخروع حقًا في نمو شعرك؟

من المحتمل أن هناك ميزة واحدة شائعة تريدين معرفة المزيد عنها: هل يعمل زيت الخروع في الواقع على تسريع نمو الشعر؟ هناك دراسات محدودة توضح التأثير المباشر لزيت الخروع على نمو الشعر. ومع ذلك، هناك العديد من المؤشرات التي تشير إلى أنه من المؤكد أنه يمكن أن يلعب دورًا غير مباشر في المساهمة في النمو الصحي للشعر. يزيد حمض الريسينوليك الموجود في الزيت من تدفق الدم في فروة الرأس، مما يعزز صحة الشعر ونموه مع تقليل الالتهابات أيضًا.

 

يحتوي زيت الخروع أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد على حماية فروة الرأس من الأمراض والالتهابات. كل هذا يشير إلى أن زيت الخروع يمكن أن يساعد بالتأكيد في تحسين صحة فروة الرأس – والذي، بالطب، يؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة، يمكن أن يساعد أيضًا في نمو الرموش أيضا.

قد يهمك أيضا: شربة زيت الخروع

ما هي الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام زيت الخروع لنمو الشعر؟

نظرًا لأن زيت الخروع يميل إلى أن يكون أكثر سمكًا وكثافة من زيوت الشعر الأخرى، فاستخدمه بكميات صغيرة. يمكنك أيضًا دمجه بزيت أخف مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند البكر. قومي بتسخين الزيت بلطف، ثم ضعي طبقة رقيقة على فروة الرأس، مع التأكد من تغطية جميع المناطق وتدليك الزيت جيدًا للحصول على أفضل فائدة لفروة الرأس. 

 

ثم قومي بتدليكه على كامل طول الشعر، مع التركيز من منتصف الطول إلى نهايات الشعر. يمكن أيضًا استخدام زيت الخروع كعنصر فعال في أقنعة الشعر والمقشرات وغيرها من التطبيقات.

 

قناع الشعر من زيت الخروع والموز والعسل

المكونات

  • 1 حبة موز صغيرة ناضجة
  • و 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة صغيرة زيت خروع

 

الطريقة:

في وعاء، اهرسي الموز جيدًا. أضيفي العسل ببطء وقلبي حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتساوية. ثم ضعيها في الخلاط، وأضيفي زيت الخروع واخلطي لمدة 20-30 ثانية. ضعي هذا على شعرك بالكامل، مع التركيز على الخصلات والأطراف. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يعمل ماسك الشعر هذا بمثابة بلسم ومنعم طبيعي، مما يضيف لمعانًا طبيعيًا للشعر. يمكنك استخدام هذا كلما كان ذلك ممكنًا قبل كل غسلة للشعر.

 

مقشر للشعر بزيت الخروع واللوز

المكونات

  1. 10 حبات لوز كاملة
  2.  3 ملاعق كبيرة زيت خروع

 

الطريقة:

اطحني اللوز بقشره حتى تحصلي على مسحوق ناعم. يمكنك أيضًا استخدام الدقيق إذا لم تتمكني من القيام بذلك في المنزل. اخلطي زيت الخروع حتى تحصلي على مقشر متساوي القوام. خذي القليل في كل مرة، ودلكي فروة الرأس جيداً، مع التأكد من تغطية كل شبر من السطح وجذور الشعر. أثناء التدليك بلطف، ستعزز الدورة الدموية تحت فروة الرأس، بالإضافة إلى تقشير الجلد المتقشر والجاف من فروة الرأس. اتركي هذا المقشر لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو المعتاد. استخدمي هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

قد يهمك أيضا: متى ينتهي مفعول زيت الخروع

Leave a comment