- Advertisement -

فوائد زيت اللافندر للصدر والجهاز التنفسي

يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية وجود فوائد زيت اللافندر للصدر، حيث يعتبر زيت اللافندر واحد من أبرز الزيوت العطرية المعروفة على مستوى العالم بفوائدها العظيمة سواء على الجانب الصحي أو علي جانب العناية بالبشرة والجمال، ونخص بالذكر خلال هذا المقال فوائد زيت اللافندر للصدر ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على هذه الفوائد.

 

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للقمل

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من مستخلصات نبات اللافندر العشبي ويتميز بلونه البنفسجي الأرجواني بالإضافة إلى رائحة النفاذة، ويعد من عائلة النعناع، وتعتبر فوائد زيت اللافندر للصدر من أبرز الفوائد التي تميزه.

يعد زيت اللافندر من الزيوت العطرية التي تمتلك رائحة قوية ويستخدم في العديد من الأشياء مثل العلاجات المنزلية كالعلاج الطبيعي بالتدليك أو عمليات المساج وغيرها.

ويتم جلب وتصنيع هذا النوع من الزيوت العطرية من خلال نبات اللافندر الطبيعي وأخذ قطرات منه وإعادة تصنيعه.

نظرا لتعدد فوائد زيت اللافندر الصحية والجمالية كان هذا الزيت من أبرز الزيوت المشهورة والمستخدمة على مستوى العالم.

من أبرز استخدامات زيت اللافندر هو القيام بعلاج الأمراض التي تخص الجهاز التنفسي والقدرة على التخلص من المشاكل الصحية التي قد تصيب الصدر.

ومن الأمراض التي يستطيع زيت اللافندر مقاومتها وعلاج المشاكل التي تحدث بسببها مرض الربو، ويرجع السبب في ذلك احتواء زيت اللافندر على مضادات للجراثيم والبكتيريا، وبالتالي القدرة على معالجة الالتهابات.

فوائد زيت اللافندر للصدر

فوائد زيت اللافندر للصدر والجهاز التنفسي

من فوائد زيت اللافندر للصدر ما يلي:

  • يساهم زيت اللافندر على اتساع القفص الصدري من خلال توسعة الشعب الهوائية داخل الجهاز التنفسي، وبالتالي يجعل عملية التنفس تتم بصورة أفضل وأسهل خصوصا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وصعوبات في التنفس.
  • من فوائد زيت اللافندر للصدر أنه يخفف من نزلات البرد الشديدة والالتهابات التي تصيب الحلق والأذن والحنجرة.
  • أثبت التجارب العلمية قدرة زيت اللافندر على الحد من آلام اللوز التابعة للجهاز التنفسي عقب استئصالها.
  • يعتبر زيت اللافندر فائدة عظيمة للمدخنين على وجه الخصوص حيث يعمل هذا الزيت على التخلص من الآثار التي من الممكن أن يسببها التدخين على الرئة من نيكوتين سام وغيره.
  • التخفيف من الاحتقان الذي يسببه الجيوب الأنفية والمساهمة في علاج مرض السعال.
  • بشكل عام يقوم زيت اللافندر بدور محفز لزيادة حجم الصدر وشدة عقب عمليات الولادة، وفي ذات التوقيت يعمل على تهدئة التهيج الصدري خصوصا عند النساء، وبالتالي يعتبر زيت اللافندر بديل طبيعي لتكبير حجم الثدي.

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للشعر الجاف 

فوائد زيت اللافندر للصدر

فوائد زيت اللافندر لتكبير الصدر

يستخدم زيت اللافندر أو زيت الخزامى في زيادة حجم الثدي لدى النساء، حيث يلجأ أغلب السيدات إلى اختيار استخدام زيت اللافندر عن جميع الطرق الأخرى.

ومما لا شك فيه أن حجم الثدي من الأمور المهمة عند النساء فهو يعتبر من علامات الأنوثة ويبرز جمالها، ومعروف أنه يختلف حجم الثدي من امرأة لأخرى الذي يرجع غالبا إلى العامل الوراثي.

ولذلك تسعى أغلب الفتيات التي تمتلك ثدي صغير في الحجم نوعا ما إلى استخدام الزيوت الطبيعية والصحية لتكبير صدورهن، وخصوا الزيت الخزامي.

حيث يحتوي زيت اللافندر على عناصر فعالة قادرة على تكبير حجم الصدر وجعله أكثر تناسقا، من خلال تدليك منطقة الصدر بزيت اللافندر، وينصح بإضافة إليه أحد الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند.

وللحصول على أفضل النتائج الممكنة يجب على المرأة المواظبة على تدليك الزيت الخزامي على جميع منطقة الصدر بشكل يومي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وسوف تلاحظين الفرق.

كما ينصح الخبراء والمتخصصين في مجال العناية بالبشرة النساء عند استخدامهم لزيت اللافندر عمل اختبار حساسية أولا لتفادي الإصابة بحساسية على الجلد يترتب عليها نتائج خطيرة فيما بعد.

 

قد يهمك أيضا:  اضرار البروتين للشعر

Leave a comment