- Advertisement -

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

يبحث العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة عن فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة، حيث يوجد أكثر من استخدام لزيت اللافندر مثل استخدامه في التخسيس وعمل المساج، والكثير من الفوائد الصحية الأخرى، ونخص بالذكر هنا فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة، وهذا ما سنتطرق إليه بالتفصيل خلال ما يلي من سطور.

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للصدر

الفوائد العامة لزيت اللاڤندر

يتم استخلاص زيت اللافندر من نبات اللافندر المعروف أنه ينمو في المناطق الشمالية في قارة أفريقيا ودول البحر المتوسط، وتتعدد استخدامات هذا الزيت نظر لاحتوائه على العديد من المكونات الهامة التي يحتاج إليها الجسم.

بالإضافة إلى احتوائه على مواد فعالة تدعى خلات الفينيل التي تستعمل في عمليات الاستنشاق وإتباع تقنيات العلاج العطري أو في عمليات التدليك والمساج الموضعي.

يعتبر نبات اللافندر من فئة النباتات العشبية ويتميز برائحته المميزة حيث ينتمي إلى عائلة النعناع.

ويطلق على زيت اللافندر الزيت الخزامي، ويحتوي هذا الزيت على مواد قادرة على الوصول إلى الجهاز العصبي وبالتالي لديه القدرة على علاج العديد من الأمراض لاسيما داخل المناطق الحساسة للجسم

ومن فوائد زيت اللافندر أنه يقوم بمعالجة تجاعيد الجلد الموجودة في الجلد بشكل عام، والتقليل من ظهور علامات الكبر والشيب، والظهور بالمظهر الشبابي.

بالإضافة إلى استخدام زيت اللافندر أيضا في معالجة أمراض الاكتئاب من خلال علاج مرض الأرق والاضطرابات في النوم.

يعمل هذا الزيت على التقليل من انتفاخات البطن وعلاج عسرات الهضم أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى تقليل علامات التمدد وتخفيف الآلام المصاحبة لعملية الولادة.

 

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للقمل

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة، نظرا لما يمتاز به زيت اللافندر من فوائد عديدة لهذه المناطق ومن ضمنها:

  1. يعمل زيت اللافندر على التقليل من وجود الفطريات التي يمكن تواجدها في منطقة المهبل لدى النساء، وبالتالي يكون له دور في الحد من الإصابة بالتهابات المهبل.
  2. من فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة أنه يقوم بالتقليل من الآلام الدورة الشهرية والحد من الإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض، حيث تساعد عملية الاستنشاق لزيت اللافندر الجذابة خلال الثلاثة أيام الأولى من الدورة الشهرية في التقليل من آلام المعدة والظهر.
  3. يعمل زيت اللافندر على ارتخاء عضلات الحوض، وبالتالي التقليل من حدة التوتر أثناء العملية الجنسية، ويبعث هدوء وطمأنينة في الأجواء وحالة من الاسترخاء العام.
  4. كما يعد من فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة أنه يقلل من الآلام تلك المناطق والمساهمة في شد عضلات الجسم، وبالتالي يقوي من مناعة الجسم ومنع التعرض للالتهابات.

فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

فوائد زيت اللافندر للمهبل

أشرنا سابقا إلى فوائده بشكل عام ونخص بالذكر فيما يلي من نقاط فوائد زيت اللافندر للمهبل:

  1. من فوائد زيت اللافندر للمهبل أنه يعمل على علاج الحكة والحرقان المصاحب للدورة الشهرية.
  2. يعمل زيت اللافندر على علاج المشاكل الخاصة بـ اتساع المهبل عند بعض السيدات، أضف إلى ذلك علاج الترهلات المهبلية.
  3. كما يعمل زيت اللافندر على الحد من الإفرازات المهبلية، وفي نفس التوقيت يقوم بمعالجة جفاف المهبل خصوصا عند السيدات التي ينقطع عنها دورات الطمث فيما يعرف بسن اليأس.
  4. يساعد زيت اللافندر العطري في علاج الالتهابات المهبلية، ويرجع ذلك إلى أن رائحته قوية وفعالة جدا ضد الكثير من الأمراض الفطرية.
  5. كما يمكن لزيت اللافندر أن يقوم بمعالجة ومنع التعرض للحروق التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة نتيجة التعرض للإشعاعات مثل الليزر، وبالتالي يمنع الإصابة بمرض السرطان فيما بعد لقدر الله.
  6. كما يستخدم هذا الزيت في تفتيح المناطق الحساسة القريبة من المهبل دون الإصابة بأي مضاعفات أو أعراض جانبية.

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للشعر الجاف 

Leave a comment