- Advertisement -

فوائد زيت اللافندر للمهبل والمناطق الحساسة

ترغب الكثير من السيدات في معرفة فوائد زيت اللافندر للمهبل، حيث أن الاهتمام بالمناطق الحساسة على وجه العموم ومنطقة المهبل على وجه الخصوص من الأمور الضرورية لدى كل فتاة، سواء من ناحية التفتيح أو إزالة الروائح الكريهة من تلك المنطقة الحساسة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد زيت اللافندر للمهبل وكيفية استعماله.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للمنطقة الحساسة

زيت اللافندر للمناطق الحساسة والمهبل

تحتاج المناطق الحساسة في جسم الإنسان إلى الرعاية من وقت لآخر كالمهبل وغيره، وتعتبر عملية العناية بتلك المناطق من الأمور الهامة جدا عند أغلب السيدات.

تشتكي العديد من الفتيات من بعض المشاكل التي تواجها في منطقة المهبل وعلى سبيل المثال الإفرازات الكريهة والالتهابات التي تصيب المهبل والحكة والاحمرار الشديد في بعض الأوقات.

ويلاحظ أنه على الرغم كون هذه المشاكل قد تكون في بعض الأحيان طبيعية جدا نتيجة التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية أو بسبب انقطاعها، إلا أن المشاكل المهبلية بوجه عام من الممكن أن تصيب الجسم بعدوى بكتيرية أو فطريات.

لذلك ينصح الأطباء النساء اللاتي تشعر بحدوث التهابات في منطقة المهبل أو حدوث أي مشاكل مهبلية الإسراع في التوجه إلى الطبيب المختص.

ومن جانبه يلجأ أغلب الأطباء والمتخصصين إلى استخدام الزيوت الطبيعية في معالجة المشاكل التي تحدث في منطقة المهبل والمناطق الحساسة بوجه عام، ويعتبر زيت اللافندر من أهم هذه الزيوت الطبيعية التي تعالج المشاكل المهبلية.

يتم استخلاص زيت اللافندر أو زيت الخزامى كما يطلق عليه البعض من النباتات اللافندر العشبية، وتعتبر النساء أكثر استخداما لهذا الزيت، ومن فوائد زيت اللافندر تضيق حجم المهبل ويكثر استخدامه عقب عمليات الولادة.

ولا يقتصر دور زيت اللافندر بالنسبة لمنطقة المهبل على ذلك الحد حيث يوجد العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وإليك أهم فوائد زيت اللافندر للمهبل.

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للصدر

فوائد زيت اللافندر للمهبل

فوائد زيت اللافندر للمهبل

  1. يتم استخدام زيت اللافندر في تعطير منطقة الرحم وإزالة أي روائح كريهة يقوم المهبل بإفرازها، وبالتالي يعمل هذا الزيت على جعل رائحة المهبل جميلة ومنعشة.
  2. القضاء على البكتيريا الضارة فقط دون البكتيريا النافعة، حيث تقوم هذه الأخيرة بدو هام جدا وهو القضاء على الفطريات الموجودة حول المهبل.
  3. تستخدم العديد من السيدات زيت اللافندر كغسول لتنظيف منطقة الرحم والمهبل والعمل على تخليص هذه المناطق الحساسة من أي بكتيريا وفطريات.
  4. من فوائد زيت اللافندر للمهبل الهامة انه يقوم بتضيق المهبل عقب عمليات الولادة بالإضافة إلى دور الزيت الخزامى في المساعدة على الإنجاب.
  5. يقوم بتخليص الجسم من السموم والجراثيم الضارة الموجودة في منطقة الرحم.
  6. يعمل زيت اللافندر على تقليل الإفرازات المهبلية خصوصا عقب دورة الطمث، والتخلص من الجراثيم المصاحبة للدورة.
  7. كذلك من فوائده التخفيف من الالآم المصاحبة لعمليات الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية.
  8. وفي دراسة حديثة ثبت علميا أن زيت اللافندر من ضمن الأعشاب التي تستخدم في معالجة مرض سرطان الرحم، ومنع الإصابة به.
  9. التخفيف من التهابات المهبلية، حيث أن أغلبية النساء تلجأ إلى العيادات النسائية ويعتبر زيت اللافندر من أفضل العلاجات الطبيعية في التخفيف من هذه الالتهابات الفطرية.

فوائد زيت اللافندر للمهبل

كيفية استخدام الزيت

هناك العديد من الطرق التي من الممكن اتباعها عند استخدام زيت اللافندر على منطقة المهبل كالتالي:

  1. يتم تخفيف زيت اللافندر من خلال استخدام النوع العطري وتخفيفه بالماء، من خلال وضع بعض القطرات منه على إناء بالماء ثم القيام بمزجهم جيدا واستخدام هذا المزيج كغسول، ويلاحظ أن هذه الطريقة الأكثر استخداما وشهرة.
  2. من خلال النقع، ويكون ذلك عن طريق نقع عشب من اللافندر بالماء ثم غليها، ومن ثم نقوم بتركه ليبرد والجلوس بها.

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للشعر الجاف 

Leave a comment