فوائد مغلي القرنفل

فوائد مغلي القرنفل… إذا كنت تشعر بالملل من تناول الشاي الأخضر المعتاد أو الشاي الأسود، فإليك شيئًا يمكنك تجربة وهو القرنفل المغلي. على الرغم من وجود القرنفل في كل مطبخ ويضيف لمسة إضافية إلى حياتك إذا كنت تستعمليه بكل تأكيد، لا يعلم الكثير أنه يمكنك جني الفوائد الصحية للقرنفل عند غليه أيضًا. مباشرة من تجديد نشاطك إلى العمل كمطهر طبيعي، يتمتع مغلي القرنفل بالعديد من الفوائد الصحية الخفية. 

قد يهمك أيضا: فوائد شرب منقوع القرنفل على الريق

فوائد مغلي القرنفل

  1. يخفف آلام اللثة وألم الأسنان

يحتوي القرنفل على مكونات مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف تورم اللثة. لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان أو اللثة، فقم بالغرغرة بفمك بمغلي القرنفل الدافئ للتغلب على هذه الأعراض. يزيل مغلي القرنفل البكتيريا من فمك، وبالتالي يساعد في تخفيف سريع لآلام الأسنان واللثة. 

 

  1. يعالج التهابات الجيوب الأنفية

هل تعاني من احتقان في الصدر أو الجيوب الأنفية؟ حسنًا، اشرب كوبًا من مغلي القرنفل الدافئ (خاصة في الصباح) لإزالة الالتهابات والحصول على راحة سريعة من الجيوب الأنفية. إن وجود الأوجينول يجعل القرنفل عامل مقشع قوي يزيل البلغم المحتقن وينشر الدفء في جميع أنحاء المنطقة الملتهبة.

 

  1. يخفف من الحمى

مغلي القرنفل غني بالمغنيسيوم ومصدر غني بفيتامين هـ وفيتامين ك مما يجعله مشروبًا غنيًا بالعناصر الغذائية. كونه مضادًا للالتهابات بطبيعته، فإن مغلي القرنفل يقاوم العدوى البكتيرية. كما أنه خافض للحرارة بطبيعته، وبالتالي يخفض درجة حرارة الجسم إلى جانب تعزيز مستويات المناعة. 

 

  1. يساعد على الهضم

يمكن أن يؤدي تناول كوب من مغلي القرنفل قبل الغداء أو العشاء إلى تحفيز تدفق الدم وتحسين إنتاج اللعاب لتحسين هضم الطعام. بصرف النظر عن ذلك، فإن مغلي القرنفل يعزز إفرازات المعدة ويمتلك خصائص مسكنة تكافح الحموضة وآلام المعدة الناتجة عن عسر الهضم أو انتفاخ البطن. بالإضافة إلى ذلك، فإن مغلي القرنفل له أيضًا تأثيرات قوية مضادة للقيء (مضادة للغثيان).

 

قد يهمك ايضا: فوائد زيت القرنفل

فوائد مغلي القرنفل

  1. يقتل الطفيليات المعوية

يستخدم مغلي القرنفل منذ العصور القديمة لقتل الطفيليات المعوية. إن وجود مركبات مضادة للالتهابات في القرنفل مسؤول عن إزالة الطفيليات من الجسم وتخفيف أعراضها، وهي آلام البطن واضطراب المعدة. 

 

  1. يعمل كمطهر طبيعي

لا يدرك الكثير من الناس حقيقة أن مغلي القرنفل يعمل كمطهر ممتاز لليدين. كل ما عليك فعله هو صب مغلي القرنفل (البارد) على يديك وفرك يديك. سيؤدي ذلك إلى حدوث احتكاك، والذي بدوره يساعد في تنظيف الأوساخ والحمل البكتيري الموجود على الجلد. والأكثر إثارة للاهتمام في هذا الأمر هو أنه طبيعي، وبالتالي، ليس له أي آثار جانبية كما يظهر في المطهر المتاح تجاريًا.

 

  1. يخفف آلام التهاب المفاصل

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل وآلامه الشديدة، يمكنك أن تجرب غلي القرنفل ثم قم بتجميده واضغطه على المنطقة المؤلمة للتخفيف الفعال. نظرًا لأنه من المعروف أن القرنفل عامل مسكن قوي، فإن وضع الكمادات الباردة من الممكن أن يخفف من آلام المفاصل وآلام العضلات والتورم وإصابة الأربطة. ضع الكمادة لمدة 20 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للتخفيف من آلام التهاب المفاصل. 

 

  1. يشفي التهابات الجلد

كونه محملاً بخصائص مطهرة، يلعب مغلي القرنفل دورًا رئيسيًا في التعامل مع مشاكل الجلد المختلفة. حيث يحتوي مغلي القرنفل على زيوت طيارة تساعد في إزالة السموم من الجسم. عند استخدامه موضعيًا، فإنه يشفي الجروح الخارجية. يمكنك أيضًا وضع هذا المغلي على الجلد للحماية من إصابات الجلد أو الخدوش والالتهابات الفطرية للجلد مثل قدم الرياضي أو السعفة.

 

قد يهمك أيضا: فوائد القرنفل للضغط

Leave a comment