- Advertisement -

مجموعة فواكه للتخسيس تعرف عليها

فواكه للتخسيس تعتبر الفواكه من أهم العناصر التي تعمل على فقد الوزن بشكل سريع، حيث أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الفواكه تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما أن فواكه للتخسيس تعطى الشعور بالشبع لفترات طويلة.

قد يهمك أيضا: رجيم الفواكه والخضار لمدة شهر

تناول فواكه للتخسيس

يعتبر تناول الفواكه والخضروات من الأطعمة الصحية الآمنة في فقد الوزن والمحافظة عليه، لذلك إذا كنت تريد الحصول على وزن مثالي فلابد من الاعتماد على الفواكه 

فواكه للتخسيس، هناك العديد من الفواكه التي تستخدم في التخسيس ومن أهم هذه الفواكه:

  • الكمثري

الكمثري تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، حيث تعمل هذه الألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتقلل الشعور بالجوع.

  • الجريب فروت

يساعد الجريب فروت على فقد الوزن بسرعة وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما أنه يمد الجسم بنسبة كبيرة من الألياف، وعند تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل تناول الطعام، يساعد على فقد الوزن وزيادة عملية التمثيل الغذائي.

  • الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبوتاسيوم والتي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، ويعمل الخوخ على طرد السموم خارج الجسم.

  • الرمان

يساعد الرمان بشكل كبير على فقد الوزن، لأنه يحتوي على مركبات بولي فينول المضادة للأكسدة، حيث أنها لا تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، بل تعمل على تقليل الشهية.

  • التفاح

يعد التفاح من أهم الفواكه التي يمكن تناولها للتخسيس، وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف، مما يساعد على فقد الوزن بشكل سريع.

قد يهمك أيضا: كم ثمرة فاكهة في اليوم للرجيم

فواكه للتخسيس
فواكه للتخسيس
  • البرتقال واليوسفي

يعتبر البرتقال من الفواكه المهمة في التمثيل الغذائي بالجسم، حيث يقوم بتحويل الدهون الموجودة في الجسم إلى طاقة، ويمد الجسم بنسبة كبيرة من الألياف مما تعطى الشعور بالشبع لمدة طويلة.

  • التوت

على الرغم من صغر حجم التوت الأ أنها تساعد  بشكل كبير في خسارة الوزن، وذلك لأنها تحتوي على البكتين والألياف والتي تعمل على حرق الدهون، فإن تناوله بصفة مستمرة يعمل على فقد الوزن الزائد.

هل تساهم الفواكه في إنقاص الوزن

تعمل الفواكه على خسارة الوزن، كما أنها تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، أهمها فقد الوزن،  وقد أجريت مجموعة من الأبحاث والتي أثبتت أن تناول الفواكه والخضروات غير النشوية ترتبط بعلاقة عكسية بتغير الوزن، مع وجود مجموعة من الخلافات البسيطة.

فواكه للتخسيس الكيوي يحتوي على كثافة غذائية عالية، حيث أنه مصدر جيد لفيتامين ج، فيتامين ه‍، وله العديد من الفوائد الصحية، حيث يمتلك مؤشر جلايسيمي منخفض، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على فقد الوزن وتزيد الشعور بالشبع.

نصائح هامة عند إنقاص الوزن

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومن هذه النصائح:

  • تناول وجبات الطعام بشكل منتظم

أن تنظيم الطعام على مدار اليوم تعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما أنها تقلل من الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات.

  • استخدام أطباق صغيرة عند تناول الطعام

عند استخدام أطباق صغيرة عن المعتادة عند تناول الطعام يعمل على خفض الوزن دون الشعور بالجوع، كما ينصح بتناول الطعام ببطء.

  • تناول وجبة الإفطار يوميا

عدم تناول وجبة الإفطار وتخطي هذه الوجبة يؤدي إلى تفويت العناصر الغذائية وزيادة الشعور بالجوع، مما يعمل على زيادة تناول الوجبات الخفيفة أثناء اليوم. 

  • الحصول على قسط كاف من النوم

عدم الحصول قسط كاف من النوم خلال ساعات الليل يؤدي إلى زيادة الوزن،

  • فواكه للتخسيس

تناول الفواكه في النظام الغذائي يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع.

قد يهمك أيضا: رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام