فى 6 خطوات..تعلمى طرق اكتساب صداقات جديدة

الصدق وتوسيع دائرة المعارف تساعدانك على ذلك

 

حاولى بذل طاقتك لكسب مزيد من الصداقات

هل افتقادك لتكوين صداقات جديدة تسبب لك الإحباط والوحدة ؟ هل تلاحظين أن الناس تتجنب الانخراط معك ؟ فكلما حاولتى الاقتراب من أحدهم سرعان ما يفر منك .

يواجه الكثيرون مشكلة تكوين الصداقات والانخراط في المجتمع مما يسبب لهم الاحراج والشعور بالعجز ، وتتعدد أسباب الفشل ولعل أهمها افتقاد اللباقة في الحديث أو عدم القدرة على خلق حوارات جذابة مما يشعر المحيطين بالملل ، وقد تكون أيضا عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية .

” حرة ” تقدم لك روشتة كى تساعدك على الخروج من عزلتك الاجتماعية ، كما ستجعلك تستطيعين عقد صداقات جديدة بسهولة ، ولكن من المهم أن تكون صداقات فاعلة وتتناسب مع تفكيرك وأرائك المختلفة .

الأناقة سبب من أسباب تكوين الصداقات

 

حافظى على أناقتك دائما :

تعد الأناقة هي مفتاح أسر قلوب الكثيرين وتساهم في كسر الجليد وتعطى انطباعا بأنك شخصية منظمة ولها كاريزما ، ولايشترط ارتداء ملابس أو اكسسورات شهيرة ولكن يكفى أن يكون هناك تناسقا في الألوان والموديلات ، فضلا على اختيار الحقيبة والحذاء بعناية كبيرة .

داومى على القراءة :

من المهم أن تنمى ثقافتك وتعودى نفسك على القراءة حتى ولو جزء بسيط كل يوم سواء فى المجالات السياسية و الثقافية أو حتى الفنية ، فالقراءة تساعدك على تنمية عقلك وتجعلك تستطيعين التحدث بلباقة والخوض في كافة المجالات ، وهذا يعطى إحساس للمحيطين بك بان عقلك مستنير وقادر على مواكبة الأحداث ، وهذا من شأنه خلق ثقة بينكم وسهولة تكوين صداقات

النظافة الشخصية تضفى عليكى مزيدا من الثقة

لاتهملى نظافتك الشخصية :

ينجذب الناس الى الأشخاص الذين يهتمون دوما بنظافتهم ويبتعدون عن المهملين ، لذا احرصى ألا تفوح منك رائحة كريهة أبدا ، داومى على التعطر وليس شرطا أن تكون عطور غالية وانما تساعدك على إضفاء رائحة زكية ، اغسلي أسنانك ونظفيها ، استخدمى مزيلات العرق والكريمات المرطبة التي تضفى على بشرتك رونقا وجمالا

تحدثى عن مشاعرك بصدق :

يرى الناس أن الصدق هو الأقرب لقلوبهم فكلما كان الانسان صادقا معهم سواء فى أقواله أو أفعاله حتى يكسب حبهم بسهولة ، كما يشعرون معه بالأمان والثقة وبالطبع هم صفتان لصيقتان بالصداقة ، فاحرصى على بناء سمعة طيبة بين الناس .

تصرفى بكياسة :

من المهم أن تعلمى ان تربيتك سوف يكون لها أثر كبير في نجاحك في تكوين صداقات ، لذا من الضرورى أن تتعاملى باحترام مع المحيطين بك ، ولا تقومى بتوجيه اللوم أو النقد دون أي وجه حق ، فاذا ما قمتى بذلك سوف تجى أن الكل سوف ينفض من حولك ولن تستطيعى كسبهم مرة أخرى ، قومى بالتفكير الجيد قبل الاقبال على اى فعل حتى لاتكون رداته سيئة .

تفاعلى مع محيطك الاجتماعى وعززى الثقة
تفاعلى مع محيطك الاجتماعى :

عودى نفسك على التفاعل مع المحيط الاجتماعى الذى تعيشين فيه والتعرف على أناس جدد ، شاركى في المناسبات الاجتماعية المختلفة وحضور المناسبات السعيدة والأفراح ، حاولى التقرب منهم سواء بتقديم هدايا بسيطة في مناسباتهم السعيدة او حتى كلمات رقيقة .